اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

المدير الفني لكان : Netflix ترفض المشاركة في المهرجان

يبدو أن منصة نيتفليكس Netflix لا تهدف للمنافسة على السعفة الذهبية! كشف المدير الفني لمهرجان كان السينمائي، تييري فيرمو، أن المنصة الشهيرة رفضت إشراك أفلامها في مسابقات المهرجان العريق.

قال فيرمو، في حواره مع موقع Deadline، إن الدورة المقبلة من المهرجان تعتبر بمثابة لم شمل للأفلام السينمائية من مختلف دول العالم، وفيما يتعلق بوجود مجموعة كبيرة من الأفلام الفرنسية في المسابقة الرسمية للمهرجان، أوضح أن السبب هو مرور قرابة عامين على اختيار الأفلام، وكانت السينما الفرنسية قوية وأيضا السينما الصينية والروسية.

وكشف فيرمو أنه كان هناك محاولة لعرض فيلم “سورينتينو” لمنصة Netflix، قائلا: “ليس جاهزًا على الإطلاق، كان من الممكن أن يكون فيلم جين كامبيون جاهزًا، وكان من الممكن أن يكون فيلم أندرو دومينيك، جاهزًا، إنه جميل، وقد دعوت تلك الأفلام إلى المشاركة في المسابقة، ولكن لا تريد Netflix القدوم إلى مهرجان كان، لكنني دعوتهم، لسنا نحن من نرفض أفلام المنصة، لكن المنصة هي التي لا تريد المشاركة”.

وتابع: “الشيء الوحيد الذي أستطيع الحديث عنه هو فيلم الافتتاح Annette، للمخرج ليوس كاراكس، هو فيلم إنتاج فرنسي أمريكي مشترك، تم تصويره في الولايات المتحدة ويناسب تمامًا مع روح مدينة كان، نذهب إلى مدينة كان لمشاهدة الأعمال الفنية، وهو عمل فني لأحد أهم صانعي الأفلام في جيله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق