Connect with us

البوابة الأخبارية

تجديد حبس نظيف 15 يوما في تضخم ثروته

Published

on

قرر جهاز الكسب غير المشروع، اليوم (الثلاثاء) برئاسة المستشار عاصم الجوهري -مساعد وزير العدل- تجديد حبس رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف 15 يوما على ذمة القضية المتهم فيها بتضخم ثروته.وواجه المستشار أحمد عبد اللطيف -رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع- نظيف بالتحريات التكميلية للأجهزة الرقابية، التي أشارت إلى تحقيقه كسبا غير مشروع، مستغلا نفوذه الوظيفي والسياسي، كما أفادت امتلاكه أراضي وعقارات، وأن أمواله وممتلكاته لا تتناسب مع دخله.

وبحسب الشروق، وصل أحمد نظيف -رئيس الوزراء الأسبق- إلى مقر وزارة العدل صباح اليوم داخل سيارة الترحيلات وسط حراسة أمنية مشددة، قادما من سجن طره للتحقيق معه في تضخم ثروته خلال جلسة تحقيقات استمرت أكثر من ساعتين

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

“رونالدو يقود النصر لفوز ساحق ويحقق هاتريك مثالي”

Published

on

"رونالدو يقود النصر لفوز ساحق ويحقق هاتريك مثالي"

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك خلال فوز فريقه النصر على الوحدة بنتيجة 6-0 في المباراة التي جرت بملعب “الأول بارك” في الرياض مساء السبت، ضمن جولة الدوري السعودي لموسم 2023-2024.

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك في المباراة، حيث أحرز ثلاثة أهداف في الدقائق 5 و 12 و 52. وأضاف كل من أوتافيو وساديو ماني ومحمد الفتيل الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 18 و 45 و 88 على التوالي، لينتهي اللقاء بفوز النصر على الوحدة بنتيجة 6-0.

ووفقًا لصحيفة “الرياضية” السعودية، نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق “هاتريك مثالي”، وهو إنجاز لم يحدث منذ حوالي ثلاث سنوات، حيث يصف الهاتريك بـ”المثالي” عندما يسجل اللاعب أهدافه الثلاثة بتناوب مهاراته بالقدمين اليمنى واليسرى، بالإضافة إلى الرأس.

آخر هاتريك متنوع للبرتغالي كريستيانو رونالدو يعود إلى فوز فريقه السابق يوفنتوس على كالياري بنتيجة 3-1 في الدوري الإيطالي يوم 14 مارس 2021.

كريستيانو رونالدو بدأ هذا الهاتريك بتسجيل هدف برأسه، ثم أضاف هدفًا آخر من ركلة جزاء بنجاح باستخدام قدمه اليمنى، واختتم الثلاثية بتسديدة يسارية القدم.

وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي، لم يتمكن النجم الأسطوري من تحقيق هاتريك متنوع مجددًا منذ ذلك الوقت إلا في مواجهة الوحدة.

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، في الاستمرار في تألقه خلال الموسم الحالي، حيث سجَّل 41 هدفًا في مختلف البطولات هذا الموسم خلال 40 مباراة.

وقد عزّز النصر مكانته في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يحتل العالمي حاليًا المركز الثاني برصيد 74 نقطة، بينما يتصدر الهلال الجدول برصيد 83 نقطة.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“في شم النسيم، أفكار مبتكرة لتلوين وزخرفة البيض”

Published

on

"في شم النسيم، أفكار مبتكرة لتلوين وزخرفة البيض"

تلوين البيض هو واحد من أبرز الطقوس في احتفالات شم النسيم، وهو تقليد قديم نقلناه عبر الأجيال للاحتفال بهذه المناسبة. يحب الأطفال هذه العادة، وفيما يلي نقدم بعض الأفكار والطرق الممتعة والمبتكرة لتلوين وتزيين البيض مع الصغار في شم النسيم.

من المألوف تلوين البيض في شم النسيم، ولكن يمكن تنويع هذه العادة من خلال الزخرفة، حيث يمكنك وضع خطوط رأسية وأفقية باستخدام شريط واشي رقيق على البيض المسلوق. ثم يُغمس البيض في لون محدد ويُترك للتنقع لمدة خمس دقائق تقريبًا.

تلوين البيض بطرق طبيعية:

  • للحصول على اللون الأصفر: يمكن استخدام الكركم لتلوين بيض شم النسيم ٢٠٢٤، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الكركم مع كوبين من الماء وتسخينه حتى الغليان. بعد ذلك، أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.
  • للحصول على اللون الأحمر الغامق: يمكن استخدام البنجر، من خلال غلي كوبين من الماء مع بنجر مقطع حتى يصبح لون الماء أحمر غامق، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.
  • للحصول على اللون الأخضر: يمكن استخدام السبانخ، من خلال غلي كوبين من الماء مع قطع السبانخ حتى يصبح لون الماء أخضر، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.

تلوين البيض بشكل رخامي طبيعيا:

إحدى الأفكار المبتكرة في تلوين البيض تتمثل في إعطائه شكلًا يشبه الرخام، ويمكن تحقيق ذلك باستخدام أربع مكونات بسيطة متوفرة في منزلك، وهي “الزيت النباتي، والخل الأبيض، وملون الطعام، والماء”. ببساطة، قومي بغمس البيض في هذه الخليطة لتحصلي على مظهر رخامي.

زخرفة البيض بالأرز:

يُعد استخدام الأرز أحد الطرق المبتكرة لتلوين وزخرفة البيض. كل ما عليكِ فعله هو وضع البيض في وعاء يحتوي على ماء ملون بلون الطعام، ثم قبل أن يجف الماء من على البيض، ضعي البيض في الأرز الجاف، ليعيطه شكل مزخرف.

Continue Reading

أخبار

“تحديث سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في الأسواق المصرية 5 مايو 2024”

Published

on

"تحديث سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في الأسواق المصرية 5 مايو 2024"

نشارك سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 5 مايو 2024، في بنوك مصرية مختلفة. في البنك الأهلي المصري، بلغ سعر الشراء 47.90 جنيه وسعر البيع 48 جنيه، بينما في بنك مصر كان سعر الشراء 47.90 جنيه وسعر البيع 48 جنيه أيضًا.

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل في جميع البنوك في مصر، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، حتى يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم. ومن المقرر استئناف العمل في البنوك صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.
Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة