Connect with us

البوابة الأخبارية

تشيلسي يعاقب بازل على تألق صلاح ويهزمه بثلاثية

Published

on

تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما فاز على ضيفه بازل السويسري بثلاثة أهداف مقابل هدف اليوم (الخميس) في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

ويلتقي تشيلسي في المباراة النهائية يوم 15 مايو الجاري مع بنفيكا البرتغالي، الذي تغلب على ضيفه فناربخشة التركي بنفس النتيجة 3/ 1 في إياب المربع الذهبي.

وإذا ما أكمل مشواره بنجاح حتى النهاية، سيصبح تشيلسي أول نادٍ إنجليزي يفوز بلقب الدوري الأوروبي منذ 2001 عندما فاز ليفربول باللقب.

كما أنه سيكون ثالث نهائي أوروبي بالنسبة لتشيلسي خلال خمسة أعوام، كما أنه في حال فاز البلوز باللقب سيكون أول نادٍ في العالم يحرز لقب دوري أبطال أوروبا، ثم في الموسم التالي يتوج بلقب الدوري الأوروبي.

وكان تشيلسي قد فاز في مباراة الذهاب 2/ 1 ليتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5/2.

وتقدم المهاجم المصري محمد صلاح بهدف لبازل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

ولكن في الشوط الثاني نجح تشيلسي في قلب الطاولة على منافسه السويسري، وسجل ثلاثة أهداف عن طريق فرناندو توريس وفيكتور موسيس وديفيد لويز.

ولم تشهد الدقائق الخمس الأولى من المباراة فترة جس نبض، حيث بدأ اللقاء سريعا واتسم بالحماس منذ لحظاته الأولى، في ظل حرص تشيلسي على حسم التأهل بهدف مبكر وسعي بازل لتسجيل هدف يقربه من تعويض تأخره في مباراة الذهاب.

وكاد فرانك لامبارد أن يفتتح التسجيل لتشيلسي مع حلول الدقيقة التاسعة بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة رائعة من البرازيلي راميريس، ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وارتدت إلى فيكتور موسيس ليسدد مرة أخرى؛ ولكن الحارس يان سومر تصدى لها بثبات.

واستشعر بازل الخطورة وبدأ يعيد تنظيم صفوفه والاعتماد على الاختراق من العمق لتهديد مرمى بيتر تشيك، ولكن لم تسنح للفريق فرصة حقيقية خلال الربع ساعة الأولى.

ونجح جاستون ساورو -مدافع بازل- في إنقاذ مرماه من هدف في الدقيقة 16، إثر تمريرة رائعة من إدين هازارد إلى فرناندو توريس داخل منطقة الجزاء، ليتدخل المدافع في الوقت المناسب ويشتت الكرة بعيدا.

وأهدر توريس فرصة هدف محقق في الدقيقة 18 عبر تسديدة أرضية صاروخية أبعدها الحارس يان سومر بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وجرب هازارد حظه بتسديدة بعيدة المدى ولكن الكرة ذهبت مباشرة في أحضان حارس بازل.

وكاد ماركو ستريلر أن يتقدم بهدف لبازل في الدقيقة 26 بتصويبة صاروخية مرت مباشرة من فوق العارضة، وتبعه محمد صلاح بتسديد كرة أرضية زاحفة ذهبت إلي أحضان بيتر تشيك.

وضاعت فرصة هدف محقق لتشيلسي في الدقيقة 30 بعد سلسلة من التمريرات بين هازارد وفيكتور موسيس وراميريس، قبل أن تصل الكرة إلى راميريس الذي سدد كرة قوية أنقذها حارس بازل بصعوبة شديدة.

وعلى عكس سير اللعب كاد محمد صلاح أن يتقدم بهدف لبازل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء؛ ولكن الكرة اصطدمت بأقدام المدافعين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة نجح نجم منتخب الفراعنة محمد صلاح في تسجيل هدف قاتل لبازل، بعدما تلقى تمريرة سحرية من فالنتين ستوكر داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب بازل الذي حصل على جرعة كبيرة من الثقة بفضل هدف صلاح.

وكاد النجم المصري محمد النني أن يسجل الهدف الثاني للفريق السويسري بتسديدة بعيدة المدى؛ ولكن الكرة مرت من فوق العارضة.

ونجح تشيلسي في إدراك التعادل عن طريق فرناندو توريس إثر تصويبة قوية من فرانك لامبارد أبعدها الحارس لتصل إلى توريس الذي سدد بكل سهولة إلى داخل الشباك الخالية في الدقيقة 50.

وبعد دقيقة واحدة فقط أضاف فيكتور موسيس الهدف الثاني للبلوز في غيبة من دفاعات بازل، إثر تمريرة عشوائية من توريس وجدها موسيس أمام المرمى مباشرة، ولم يجد معها أي عناء في هز الشباك.

وجاءت الدقيقة 59 لتعلن عن الهدف الثالث للبلوز بتصويبة صاروخية من المدافع البرازيلي ديفيد لويز من مسافة 30 ياردة، سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى بازل.

وكاد فابيان فراي أن يضيف الهدف الثاني لبازل في الدقيقة 65 عبر تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة.

وحاول بازل على استحياء أن يهدد مرمى تشيلسي، بعدما دبت حالة من الغرور في صفوف البلوز، لشعور اللاعبين بأن التأهل أصبح مسألة وقت لا أكثر.

وكاد مارسيلو دياز أن يحرز هدفا رائعا لبازل عبر تصويبة صاروخية، ولكن الكرة اصطدمت بظهر أحد المدافعين وخرجت إلى ضربة ركنية.

ولم تشهد الدقائق العشر الأخيرة أي جديد ليخرج تشيلسي فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدف ويصعد إلى النهائي عن جدارة واستحقاق.

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة