اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

تصريحات طارق مرتضى المستشار الإعلامي نقابة الموسيقيين

كشف طارق مرتضى، المستشار الإعلامي نقابة الموسيقيين، عن سبب إيقاف المنشد الديني محمود التهامي عن العمل.

قال مرتضى إن نقابة الموسيقيين قررت إيقاف محمود التهامي، وذلك لمخالفته القانون بمحاولة إنشاء نقابة للمنشدين مستقلة عن نقابة الموسيقيين التي تضم شعبة المنشدين، وأضاف مرتضى أن النقابة أخطرت محمود التهامي بإيقافه.

رد سعد المتولي، المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين، على المنشد الديني محمود ياسين التهامي، بشأن إنشاء نقابة عامة للمنشدين في مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز بقناة “النهار”: “لن نخالف الدستور والقانون من أجل الموافقة والسماح بإنشاء نقابة للمنشدين”.

وأوضح أن أكاديمية الفنون ومعهد الموسيقى العربية ودار الأوبرا وكلية الفنون الجميلة أكدوا أن الإنشاد الديني نوع من أنواع الغناء وشعبة من شعب نقابة المهن الموسيقية ولا يجوز استقلاله أو انفصاله عن النقابة قانونيا ودستوريا وفنيا”.

وتابع: الإنشاد الديني الإسلامي إذا تم فصله عن النقابة يعني الترسيخ لإقامة كيان ديني.

وكشف المنشد محمود ياسين التهامي، أن نقابة المهن الموسيقية اتخذت قرارا بوقفه عن الإنشاد الديني.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “آخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز بقناة “النهار” أنه تواصل مع الفنانة نادية مصطفى ليتعرف على سبب إيقافه عن الإنشاد، وذلك لاحتواء الأزمة، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغه بأن إيقافه عن الإنشاد جاء بسبب الشكوى المقدمة ضده في أسوان بتاريخ 27 ديسمبر الماضي.

وأكد محمود ياسين التهامي أنه ذهب إلى نقابة المهن الموسيقية الأحد الماضي وأبلغهم بأنه لم يكن لديه أي حفلات في أسوان الفترة الماضية، ولم يقدم أي إنشاد في هذه المحافظة.

وتابع: “إيقافي عن الإنشاد إجراء لا يليق بي أو بنقابة المهن الموسيقية”، معقبًا: لم أقم بإحياء حفل في أسوان ليتم إيقافي من قبل نقابة الموسيقيين، بقول لنقابة الموسيقيين هتسيبني أشتغل ولا أشوف لي بلد تانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق