اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة سمير غانم ووصيته المعلنة

توفي مساء اليوم الفنان سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما، بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية.

على مدار الـ4 أسابيع الماضية شهدت قصة مرض سمير غانم عددا من التطورات بخلاف الشائعات حول وفاته، وهو ما نستعرضه.

15 أبريل 2021
بداية القصة كانت مع إعلان خبر إصابة دنيا سمير غانم ودلال عبد العزيز وعدد من أبطال مسلسل “عالم موازي” بفيروس كورونا المستجد، ووقتها لم تشارك الأم والابنة في الحملة الإعلانية التي قدمها سمير غانم وابنته إيمي لصالح أحدى شركات الاتصالات.

30 أبريل 2021
تم نقل سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز إلى أحدى المستشفيات بعد تراجع حالتهما الصحية، وهنا ظن الجميع أن سمير غانم التقط عدوى فيروس كورونا مثل زوجته وابنته دنيا.

وهو ما أكده الإعلامي رامي رضوان زوج ابنته حين كتب عبر Facebook: “أصيب بكورونا منذ أيام أغلى وأحب وأنقى الناس حبايبي أ. سمير غانم وأ. دلال عبد العزيز وهم في المستشقى حاليا لتلقي الرعاية اللازمة”.

لم تمض ساعات حتى تم نقل سمير غانم إلى العناية المركزة حيث عانى من انخفاض كبير في نسبة الأوكسجين في الدم والتزم وضعه على أجهزة الأوكسجين، كما أنه يواجه صعوبات شديدة في التنفس نتيجة إصابة الرئة بالفيروس.

1 مايو 2021
اتضحت تفاصيل أكثر عن وضع سمير غانم الصحي، حيث أكدت مصادر طبية أنه يعاني من خلل في وظائف الكلى، وهي السبب الرئيسي لدخوله المستشفى.

خرج الإعلامي عمرو أديب بعدها بساعات وأكد صحة معلومة مرجحا أن سمير غانم لم يكن مصابا بفيروس كورونا.

3 مايو 2021
بدأ الجدل حول مدى خطورة الحالة أو استقرارها، وانتشرت تصريحات منسوبة إلى مصدر طبي عن تجاوز سمير غانم لمرحلة الخطر.

10 مايو 2021
نفى الإعلامي رامي رضوان بصفته زوج ابنة سمير غانم الأخبار التي يتم نشرها، مؤكدا أن سمير غانم ودلال عبد العزيز يخضعان للعلاج ولم يتجاوز أي منهما مرحلة الخطر.

17 مايو 2021
أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية تفاصيل الحالة الصحية لسمير غانم، وأنه كان في حاجة لعلاج مكثف ومتابعة.

19 مايو 2021
كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن الفنان سمير غانم ما زالت مسحته إيجابية من فيروس كورونا مع بعض الخلل في وظائف الجسم كلها.

20 مايو 2021
توفي الفنان سمير غانم عن عمر 84 عاما متآثرا بأزمته الصحية.

وصية سمير غانم
تحدث الفنان الراحل عن وصيته للفنان حسن الرداد بضرورة الاعتناء بابنته إيمي، خاصة أنها كانت مترددة كثيرا قبل الموافقة على زواجهما، بسبب الضغوط الإعلامية والشائعات التي لاحقتهما، مؤكدا أنه لم يوصي الإعلامي رامي رضوان على ابنته دنيا، لكن طلب منه أن يهتم بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق