اهم اخبار الرياضة

تقرير.. من هي الأندية العشرة القادرة على التفاوض مع هالاند؟

عشرة أندية (على الأكثر) هي القادرة على التفاوض مع بوروسيا دورتموند من أجل التعاقد مع هالاند، أربعة منها تنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز” هكذا اختصر مينو ريولا أحد أشهر وكلاء لاعبي كرة القدم في العالم الطريق على الكثير من الأندية، فيما يتعلق بالرغبة في التعاقد مع إحدى أبرز المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم.

وأصبح النرويجي إيرلينج هالاند نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني الذي لم يتجاوز 20 عامًا هدفًا لأكبر أندية العالم، بعد المستويات المبهرة التي قدمها في السنوات الأخيرة، سواءً مع فريقي مولدة النرويجي وسالزبورج النمساوي، أو في تجربته الحالية بقميص الفريق الألماني.

جذب هالاند أنظار العالم أجمع للمرة الأولى في صيف عام 2019، عندما أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل تسعة أهداف في مباراة واحدة بإحدى المسابقات الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث قاد المنتخب النرويجي للفوز بنتيجة 12-0 على منتخب هندوراس، في الدور الأول لبطولة العالم للشباب.

وعقب انتقاله من مولدة إلى سالزبورج، لم يتأخر المهاجم الشاب في التأكيد على أنه موهبة “خيالية” على الصعيد الهجومي، حيث سجل 20 هدفًا خلال 16 مباراة بالمسابقات المحلية، وسجل ثمانية أهداف في ست مباريات بدوري أبطال أوروبا، لينتقل إلى بوروسيا دورتموند بعد نصف موسم فقط، رغم التقارير العديدة التي ربطته بأندية عملاقة، أبرزها يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

واصل هالاند مستوياته المذهلة، وسجل 43 هدفًا خلال 43 مباراة خاضها بصفوف بوروسيا دورتموند خلال الموسمين الماضي والحالي، ليصبح إبقاء النادي الألماني على اللاعب بين صفوفه أمرًا أشبه بالمستحيل خلال المرحلة المقبلة، وهو ما دفع وكيله مينو ريولا للحديث بشكل علني عن مستقبله.

هالاند أصبح أحد أعلى لاعبي العالم على صعيد القيمة السوقية، وأشارت تقارير ألمانية إلى أن عقده مع بوروسيا دورتموند يتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 100 مليون يورو، لكن ذلك الشرط لن يتم تفعيله قبل صيف عام 2022، وهو ما يجعل النادي الألماني قادرًا على الاستفادة بمقابل مالي أكبر في حالة التخلي عن خدماته خلال الصيف المقبل.

صعوبة التعاقد مع هالاند لا تكمن فقط في القيمة المالية للصفقة، بل تتمثل أيضًا في ارتفاع سقف المطالب المادية للاعب، حيث أشارت تقارير إلى أن ريولا ينتظر حصول موكله على راتب سنوي لا يقل عن 20 مليون يورو، وهو ما يقلص دائرة الأندية القريبة من الفوز بخدماته.

صحيفة “ميرور” البريطانية أشارت إلى أن أندية تشيلسي، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بين الأندية الإنجليزية الأربعة التي ألمح ريولا إلى تواجدها على قائمة المرشحين لضم المهاجم النرويجي الشاب، كما أشارت صحيفة “بيلد” الألمانية إلى أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول يسعى أيضًا لضم اللاعب.

الصحيفة البريطانية أكدت أن ريال مدريد بطبيعة الحال بين أبرز الأندية التي تستهدف هالاند، وأضافت أن برشلونة رغم أزماته المالية الطاحنة يسعى بشدة لتوفير النفقات اللازمة للفوز بموهبة هالاند، خاصة في ظل سعيه لتكوين جيل جديد يقود طموحاته خلال المرحلة المقبلة.

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يطمح في تكوين ثلاثي هجومي أسطوري، وهو ما دفعه لوضع خطة للتعاقد مع هالاند، تزامنًا مع فتح مفاوضات تجديد تعاقد نجميه البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

الثنائي الإيطالي يوفنتوس وإنترناسيونالي يتواجد في مشهد التنافس على الفوز بخدمات هالاند، بينما يعد بايرن ميونخ واحدة من أقوى الوجهات المحتملة للمهاجم النرويجي الشاب، عند رحيله عن صفوف بوروسيا دورتموند.

وصرح لوثر ماتيوس أسطورة الكرة الألمانية السابق الأسبوع الماضي بأن هالاند هو الخليفة المنتظر على المدى الطويل للنجم البولندي الحالي روبيرت ليفاندوفسكي، في صفوف البايرن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق