جماعة الاخوان المسلمين تفشل في الحشد مرة اخرى

جماعة الاخوان المسلمين تفشل في الحشد مرة اخرى

اصلت جماعة الإخوان المسلمين فشلها فى الحشد، حيث لم تنجح الجماعة سوى فى تجميع مسيرات محدودة فى القاهرة والمحافظات، حيث انطلقت مسيرة لعناصر المحظورة، من

في غياب ميسي.. برشلونة يحتفل بعودة تيتو وأبيدال بخماسية مايوركا
المقاصة يؤجل صرف مستحقات لاعبيه
“سينما حليم”.. كتاب يوثق مشوار العندليب عبد الحليم حافظ

اصلت جماعة الإخوان المسلمين فشلها فى الحشد، حيث لم تنجح الجماعة سوى فى تجميع مسيرات محدودة فى القاهرة والمحافظات، حيث انطلقت مسيرة لعناصر المحظورة، من أمام مسجد السلام بمدينة نصر، ووصلت إلى شارع مصطفى النحاس، فى طريقها لشارع مكرم عبيد.

وحمل المشاركون فى المسيرة أعلاما ومزامير، ولافتات كبيرة لشعار رابعة العدوية، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والداخلية.

كما انطلق عدد من الإخوان، فى مسيرة من أمام مسجد جمعية المحروسة بشارع أحمد عرابى بالمهندسين، وذلك بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة.

ورفع عناصر المحظورة فى مسيرتهم الأعلام الصفراء وإشارات رابعة، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة.

وانطلق عناصر جماعة الإخوان المسلمين “المحظورة”، من أمام مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، عقب أداء صلاة الجمعة، وذلك فى ظل دعوات الجماعة لتنظيم مسيرات والخروج من عدة مساجد.

كما انطلقت مسيرة لأعضاء الجماعة، من أمام مسجد الريان بالمعادى، عقب أداء صلاة الجمعة، رافعين شعارات رابعة العدوية.

فيما أعلن عدد من أعضاء الإخوان عن توجهم إلى قصر القبة، مستقلين محطة مترو أنفاق المعادى.

وفى سياق متصل، وقعت منذ قليل، اشتباكات بالأيدى بين مسيرة جماعة الإخوان المسلمين “المحظورة”، المنطلقة من أمام مسجد العزيز بالله بالزيتون، وبين الأهالى الذين كانوا يقومون بتأمين كنسية مريم العذراء بشارع طومان باى.

فيما قامت عناصر جماعة الإخوان المحظورة بتشويه أسوار الكنيسة بكتابات مسيئة للجيش والشرطة. وتدخل عدد من العقلاء لفض الاشتباكات.

ووقعت اشتباكات، بين عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وأهالى منطقة سيدى بشر، أثناء مرور مسيرة لهم تندد بالقبض على 21 فتاة صباح أمس أثناء محاولتهن قطع الطريق.

وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة، فيما تحاول قوات الأمن المركزى فض الاشتباكات.

كما وقعت اشتباكات بين أهالى شارع جسر السويس، ومسيرة مسجد العزيز بالله بالزيتون، التى ينظمها عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، أمام كوبرى التجنيد، بالحجارة والزجاجات الفارغة، وذلك بسبب توقف الحركة المرورية.

ورشق الأهالى المسيرة بالحجارة بعد رفض عناصر المحظورة تسيير الحركة المرورية، فيما رد عليهم عناصر المحظورة بالحجارة أيضا، وتتوقف المسيرة الآن فى منتصف شارع جسر السويس.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: