اهم اخبار الرياضة

جوميز: بإمكان ليفاندوفسكي السير على نهج ميسي ورونالدو

أكد ماريو جوميز المهاجم السابق لنادي بايرن ميونخ أن القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي بإمكانه السير على نهج البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسجل ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود بايرن ميونخ الألماني لاكتساح بنفيكا البرتغالي 5 /2 مساء الثلاثاء والتأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

0 seconds of 1 minute, 16 secondsVolume 0%

00:44
01:16

 

واحتفل ليفاندوفسكي بمباراته رقم 100 في دوري الأبطال بأفضل طريقة ممكنة ليصبح سادس لاعب ينجح في التسجيل خلال مباراته المئوية بالبطولة القارية بعد الفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي رونالدو والإيطالي أندريا بيرلو والألماني توني كروس لكنه أصبح أول لاعب يحرز أكثر من هدف خلال مباراته المئوية.

ونال ليفاندوفسكي لقب هاتريك للمرة الرابعة في دوري الأبطال، كثالث أكثر اللاعبين تحقيقا لهذا الإنجاز بعد رونالدو وميسي حيث نال كلاهما لقب هاتريك ثمان مرات.

وفي سن الثالثة والثلاثين و73 يوما بات ليفاندوفسكي رابع أكبر لاعب يسجل ثلاثية خلال مباراة واحدة بعد الفرنسي أوليفييه جيرو الذي حقق هذا الإنجاز في سن الرابعة والثلاثين و63 يوما ورونالدو وكلاوديو بيتزارو بتحقيقهما نفس الإنجاز في سن الرابعة والثلاثين و35 يوما.

وأكد جوميز أن ليفاندوفسكي بإمكانه السير على نهج ميسي ورونالدو، رغم أن الثنائي حصد جائزة أفضل لاعب في العالم 11 مرة فيما بينهما بواقع ست جوائز لميسي وخمسة لرونالدو.

وقال جوميز لشبكة “أمازون برايم” ،”إنه يلعب في رياضة مختلفة ، إنه في دوري مختلف، لايزال امامه بضعة أعوام متبقية ، بإمكانه اللحاق بميسي ورونالدو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق