Connect with us

البوابة الأخبارية

حبس المتهمين بقتل سائق أثناء شروعهما فى سرقته بالعمرانية

Published

on

أمرت نيابة العمرانية بحبس 4 سائقين 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بقتل سائق توك توك أثناء شروعهما فى سرقته، وصرحت بدفن الجثة بعد تشريحها.

وأفادت التحريات أن سائق توك توك تعرض للسرقة، مما دفعه للاستعانة بشقيقه وعدد من أقاربه لسرقة توك توك آخر تعويضا له، وتوجهوا إلى الشارع وانتظروا قدوم أول توك توك واستوقفوا سائقه وهددوه بالأسلحة البيضاء محاولين الاستيلاء منه على التوك توك، إلا أن السائق الذى فوجىء بنفسه يتعرض لجريمة سرقة بالاكراه حاول مقاومتهم مما دفعهم لتسديد الطعنات له ثم ألقوه بالشارع، واستولوا على التوك توك، إلا أن تجمع الأهالى أجبرهم على ترك التوك توك للهرب، ثم توجهوا عقب ذلك إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بسرقة التوك توك الخاص بهم، وأثناء الحصول على أقوالهم وردت معلومات من مصدر سرى بأنهم وراء ارتكاب جريمة قتل سائق توك توك، وبمواجهتهم اعترفوا أمام رجال المباحث بتفاصيل ارتكابهم الجريمة.

أحداث الجريمة كشف عنها بلاغا تلقاه اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة من مستشفى الطلبة بميدان الجيزة بوصول “مصطفى.ع.د”46 سنة سائق توك توك ومقيم بالعمرانية جثة هامدة، إثر إصابته بجروح طعنية بالصدر والفخذ الأيسر، فكلف رجال المباحث بالانتقال إلى محل الواقعة وإجراء التحريات لكشف ملابسات الحادث وضبط الجناة.

وبسؤال شقيق المتوفى “فتحى” 40 سنة موظف أفاد أنه لا يعلم سبب إصابتة ولم يتهم أحدا، وبإجراء التحريات تبين للعميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة والعقيد مدحت فارس مفتش المباحث الجنائية أن المجنى عليه أثناء قيادته توك توك بمنطقة نصر الدين استوقفه عدد من الأشخاص وهددوه بالأسلحة البيضاء، محاولين الاستيلاء على التوك توك، وأثناء مقاومته لهم واستغاثته بالأهالى سددوا له الطعنات وفروا هاربين.

وخلال إجراء التحريات وردت معلومات للمقدم علاء فتحى رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية، أن المتهمين بقتل سائق التوك توك متواجدين بقسم شرطة العمرانية لتحرير محضر سرقة بالإكراه، وكشفت تحريات الرائد محمد طارق معاون مباحث قسم شرطة العمرانية أن “رامى.م.ا” 36 سنة سائق كان يقود توك توك بالعمرانية فوجىء بـــ3 عاطلين يهددونه بالأسلحة النارية، ويستولون على التوك توك وفروا هاربين، مما دفعه لاستعانة بشقيقه “حسين”33 سنة سائق وكلا من “الأنصارى.د.م”وشهرته (سفروت) 23 سنة سائق توك توك و”حسين.ع.ح”وشهرته “بكار”26سنة سائق توك توك و”على.ج” و”أحمد.س” سائقين، واتفقوا على سرقة توك توك مقابل ما تم سرقته، وتوجهوا لمنطقة نصر الدين مستقلين (توك توك) قيادة المتهم الرابع وبحوزتهم أسلحة بيضاء، وشرعوا فى سرقة التوك توك الخاص بالمجنى عليه القتيل، إلا أنه قاومهم وقاموا بالتعدى عليه بالأسلحة البيضاء، مما أسفر عن مقتله وفروا هاربين، وتوجه المتهمين عدا الخامس والسادس لتحرير محضر بقسم شرطة العمرانية، لإثبات تعرض المتهم الأول للسرقة بالإكراه.

وبضبط المتهمين اعترفوا بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وأخطر اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة الذى أمر بإحالتهم إلى النيابة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة