Connect with us

اخبار السينما و الفن

درة ترفض الإعلام.. و”معز” و”شيري” يثيران الجدل بصورة جديدة

Published

on

شيري ومعز

أحداث عدة شهدها المجال الفني، على مدار اليوم الأربعاء، من نفاذ تذاكر حفل “أم كلثوم” بالسعودية، وتصريحات درة بشأن عدم شعورها بالراحة مع الإعلام، بالإضافة إلى صورة جديدة تجمع بين الداعية معز مسعود زوجته الفنانة شيري عادل.

وتُقدم “الوطن” لقرائها، نشرة فنية، ترصد أبرز الأخبار التي جرت على مدار اليوم، وهي كالتالي:

بعد نفاد التذاكر.. صابرين: خائفة من حفل “عودة أم كلثوم” في السعودية

تقدم صابرين حفلًا غنائيًا لعودة أم كلثوم للغناء مرة أخرى، يوم الجمعة المقبلة بالسعودية، ضمن فعاليات مهرجان “شتاء طنطورة”، بالتعاون مع شركة “إم بي سي”، باستخدام تقنية “الهولوجرام”، وسيتم عرض حركات وجه وشفاه صابرين مع صوت أم كلثوم وكأنها متواجدة على المسرح.

وأكدت صابرين، في تصريحات لـ”الوطن” أنها عندما كانت تسجل أغاني الحفل، تذكرت كواليس المسلسل الذي قدم عام 1999 أي قبل 20 عام، مؤكدة أنها خائفة للغاية من الوقوف على المسرح يوم الجمعة المقبلة، لأنها تتحمل مسؤولية كبيرة، فهي ليست تغني باسم أم كلثوم لوحدها، لكنها تحمل أيضا اسم مصر.

“درة” تستكمل هجومها: أنا فنانة مشهورة ولكن لا أشعر بالراحة مع الإعلام

هاجمت الممثلة التونسية درة، الإعلام والصحفيين مرة ثانية، اليوم، بعد أن أساءت لمراسلي القنوات في إحدى الحفلات، وقالت لهم “انتو معندكوش دم” حينما طلبوا منها التسجيل معهم.

ونشرت درة صورة لها عبر تطبيق القصص بـ”إنستجرام”، وقالت باللغة الإنجليزية إنها فنانة تونسية مشهورة وتحب الناس، متابعة: “ولكن لا أشعر بالراحة مع الازدحام أو مع وسائل الإعلام”.

7 ترشيحات للمرة الأولى في النسخة الـ 91 من “أوسكار”

“لأول مرة” شعار مختلف رفعته النسخة الـ91 من جوائز أوسكار، التي تم الإعلان عن ترشيحات قوائمها النهائية أمس، وضمت مجموعة من الظواهر المختلفة، ويقام حفل توزيع جوائز أوسكار الـ91، يوم 24 فبراير المقبل على مسرح “دولبي” في لوس أنجلوس.

تعرف على القنوات الناقلة لحفل توزيع جوائز أوسكار

بالصور معز مسعود يثير الجدل بتغريدة غامضة عن شيري عادل: “سأظل متذكرنا دائما”

نشر الباحث الإسلامي معز مسعودة، صورة جديدة له تجمعه بزوجته الفنانة شيري عادل، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وظهر “معز” محتضنا زوجته، في إحدى الأماكن العامة، وأرفقها بتغريدة غامضة باللغة الإنجليزية، وهي: “سأبقى متذكرنا دائما بهذه الطريقة”.

قصة 4 صور جمعت بين معز مسعود وزوجته شيري عادل

مروان خوري مفاجأة أمير كرارة في “سهرانين”

علمت “الوطن” أن النجم اللبناني مروان خوري، حضر للقاهرة خلال الأيام الماضية، من أجل تصوير حلقة تلفزيونية مع الفنانة أمير كرارة في برنامجه الجديد “سهرانين”، والذي من المقرر أن يعرض خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن “أمير” كان قد سجل أولى حلقات البرنامج برفقة الفنان أحمد السقا.

شكري أبو عميرة: “إعلام المصريين” لن تتدخل في محتوى “ماسبيرو”

علق المخرج شكري أبو عميرة، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، ورئيس لجنة المقترحات بالهيئة، على الجدل المُثار، على مدار الأيام القليلة الماضية، بشأن توقيع بروتوكول مع مجموعة “إعلام المصريين”، لتكون الوكيل الإعلاني الحصري للتليفزيون المصري، بعد إنهاء التعاقد مع وكالتي “الأهرام” و”الأخبار”.

وقال “أبو عميرة”، لـ”الوطن”، إن “إعلام المصريين” ستكون وكيلًا إعلانيًا حصريًا لقنوات الأولى، والثانية، والفضائية المصرية، بجانب القناتين الجديدتين، إحداهما ستكون خاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ أنها ستنطلق بالتزامن مع انطلاق البطولة، فضلًا عن قناة أخرى، ستكون موجهة للأسرة العربية بشكلٍ عام، وذلك بهدف استقطاب الجمهور العربي للتليفزيون المصري.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة