البوابة الأخبارية

رئيس محكمة الاستئناف ينفي تلقِّي قاضي محاكمة مبارك تهديدات بالقتل

نفى المستشار السيد عبد العزيز عمر -رئيس محكمة الاستئناف- ما تردّد بشأن تلقِّي المستشار أحمد رفعت -رئيس محكمة جنايات القاهرة- والذي يتولّى قضية محاكمة حسني مبارك الرئيس المخلوع ونجلَيْه وحبيب العادلي، تهديدات بالقتل.وقال عمر إن تلك المعلومات لا أساس لها من الصحة، ومجرد شائعات، فيما رفض المستشار رفعت التعليق، وقال إنه لا يتحدّث إلى وسائل الإعلام.

وكانت شائعات قد انتشرت على مواقع الإنترنت تُفيد بأن المستشار رفعت تلقَّى تهديدات بالقتل عن طريق رسائل الهواتف المحمولة، في حالة عدم حكمه ببراءة الرئيس السابق؛ وذلك وفقًا للمصري اليوم.

ونقلت بعض المواقع أن عددًا من أنصار مبارك تجمّعوا أمام منزل رفعت في منطقة مصر الجديدة، وتظاهروا للضغط عليه.

وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن القاهرة والشرطة العسكرية إنه لم يتحرّر أي محاضر من قِبل المستشار أحمد رفعت، تتهم أي شخص بتهديده بالقتل، وأكّدوا أن الحراسة المكلّفة بحمايته كما هي لم يتمّ تدعيمها أو تقليلها، كما أنه لم يطلب مزيدًا من أفراد الأمن لحراسته.

وأكمل المستشار سيد عبد العزيز عمر، أن رفعت لم يقُل له أي معلومات حول تلك الشائعات، وأكّد قائلا: “لو كانت حقيقية؛ فإنه كان سيبلغني بها”.

كما أنه لم يطلب زيادة أفراد الحرس، وأكّد أن مِثل تلك الشائعات خطيرة وتُمثِّل ضغطًا أكبر على القاضي.

وتستكمل المحكمة يوم الإثنين المقبل جلسات القضية، ومن المقرر أن يستمع القاضي لشهادة 4 من شهود الإثبات الذين أدلوا بأقوالهم في تحقيقات النيابة؛ وهم 4 من رجال الرقابة الإدارية والأموال العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق