اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

ريز أحمد المرشح لـGolden Globes

حصل الممثل البريطاني ريز أحمد على أول ترشيح له لجائزة Golden Globes عن فيلم Sound of Metal عن فئة أفضل ممثل درامي.

وينافس أحمد في هذه الفئة كل من تشادويك بوسمان عن فيلم Ma Rainey’s Black Bottom وأنتوني هوبكنز عن فيلم The Father وجاري أولدمان عن فيلم Mank والفرنسي من أصل جزائري طاهر رحيم عن فيلم The Mauritanian.

يقدم ريز أحمد في فيلم Sound of Metal، دور “روبن” عازف الدرامز الذي يحاول التغلب على فقدان السمع المفاجئ، كرس الممثل عدة أشهر لتعلم كيفية العزف على الطبول بشكل أصلي والتواصل عبر لغة الإشارة الأمريكية وهذا الالتزام يظهر طوال الفيلم.

“روبن” أيضًا مدمن مخدرات، وتشير تجاربه في منزل رصين للصم إلى أنه يسير على طريق أكثر صحة نحو القبول والرصانة، لكن جزءًا منه يتوق إلى الحياة التي عاشها من قبل. يتعامل أحمد بحساسية مع الاضطراب العاطفي الذي يمر به روبن وهو يتكيف مع أسلوب حياة جديد.

إليكم 10 معلومات عن ريز أحمد:

– ريز أحمد من مواليد 1 ديسمبر عام 1981، من أصل باكستاني.

-ريز أحمد ممثل وموسيقي وناشط بريطاني.

– أعلن زواجه من الكاتبة الأمريكية فاتيما فرحان ميرزا.

– في عام 2020 قدم ريز أحمد العديد من الأفلام المهمة، ليس فقط Sound of Metal، ففيلمه Mogul Mowgli عُرض في مهرجان القاهرة، بعد عرضه في مهرجان برلين أيضًا، وفاز بجائزة الفيبريسي لقسم البانوراما، من إنتاج بريطاني أمريكي، وإخراج بسّام طارق وبطولة ريز أحمد الذي يشارك أيضًا في كتابة السيناريو.

– كشف ريز أحمد أن فيلم La Haine للمخرج ماثيو كاسوفيتز الذي عُرض عام 1995 غير نظرته للسينما تماما، فكان ينوي تغيير القناة عند مشاهدته لأول مرة فهو فيلم مترجم وأبيض وأسود، ولكنه عدل عن قراره وتسبب هذا الفيلم في تغيير نظرته للسينما تماما.

وقال عن هذا الفيلم: “أشعر أنه فيلم خالد، للأسف. يتعلق بأعمال الشغب في أعقاب القتل الوحشي للشرطة في باريس، وهو أمر يتردد صداه اليوم، قصته عن المراهقين وتهميشهم، وما يمكن أن تفعله هذه المجموعة. لكنه أيضا فيلم مضحك. إنه فيلم شبابي للغاية، إنه يعطيني شعورًا لا يوصف”.

– ريز أحمد ناشط سياسي معروف بآرائه الهامة، وكشف أنه من محبي القراءة وبالتحديد سعدات حسن مانتو سيد القصة القصيرة الساخرة المظلمة، تمت محاكمته بتهمة مخالفة الحياء، فكتب عن أهوال التقسيم والنزوح، وقال أحمد عنه: “يتحدث عن تجربتي الخاصة كطفل للمهاجرين ، وشخص يسافر كثيرًا. كانت إحدى القصص القصيرة، Toba Tek Singh ، بشكل خاص مصدر إلهام لي في The Long Goodbye”.

– ريز أحمد استوحى في فكرة أغنيته من Can I have من آية قرآنية، وقال عن ذلك: “فكرة أن الألوهية تعيش في ظل أفعالنا. إنه يتناغم مع الآية القرآنية حول وصف نور الله بأنه مصباح في مكانه. وهي استعارة عدت إليها على Can I Live”.

– كشف ريز أحمد أنه متأثر موسيقيا من عزيز ميان، وقال عنه: “كان مغني قوالي، والقوالي هو النوع الذي كنت أهتم به بشكل متزايد عندما أفكر في كيفية استخلاص التراث الثقافي الخاص بي والمساهمة في موسيقى الهيب هوب، التي أدرك أنها أحد أشكال الفن الأسود، Qawwali هو نموذج رائع يتم إنشاؤه، حيث إنه مزيج من نوع من موسيقى الراب والكلمات المنطوقة والغناء. إنه تقليد صوفي لموسيقى الجاز الإنجيلية، إنها مرتجلة وفاسقة تمامًا ، لكنها أيضًا تعبدية تمامًا.

– استغل أحمد فترة الإغلاق في الاعتناء بالنباتات، ويقول عن ذلك: “النباتات غيرت حياتي، أنا أحبهم – إنهم أطفالي. Alocasia zebrina نبات جميل لأنه يشبه أذن الفيل، لكنه مخطط مثل الحمار الوحشي على السيقان. والجنون في الأمر هو مدى تقوسهم نحو الشمس”.

– وجبة ريز أحمد المفضلة هي دو بيازا Do pyaaza، ووصفها قائلا:”إنه طبق كاري بسيط جدًا علمتني أمي أثناء الإغلاق كيفية تحضيره، مثل هذا شيء يمكنك صنعه وليس إفساده، البصل بالكراميل، لذا فهي طريقة رخيصة لتناول الكاري الحلو. سريع التحضير، طازج جدًا، وليس زيتيًا، يسيل فمي وأنا أتحدث عنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق