الصحة و العلاج

سر زيادة معدلات حرق الدهون بالجسم

لكل من يرغب فى خسارة الوزن والتخسيس عن طريق اتباع الانظمة الغذائية والانواع المختلفة للريجيم, بالتاكيد تريد معرفة ما هى الطرق التى تساعدك على رفع معدلات الحرق بشكل اكبر لزيادة الفاعلية والقدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالى خسارة المزيد من الدهون المتراكمة فى الجسم.

هناك العديد من الاشخاص من يشعر بالملل من فترات الدايت واتباع الانظمة الغذائية الصارمه ويزيد الملل عندما يشعر ان النتائج بطيئة للغاية ومن الممكن ان يصاب بالاحباط وترك الريجيم والدايت الخاص به, ولكن هناك بعض من العوامل التى تعمل على زيادة معدلات حرق الجسم للدهون, بزيادة معدلات الايض فى الجسم ومعدل حرق السعرات الحرارية بالتاكيد سوف يكون العجز فى الوحدات الحرارية داخل اجسامنا اكبر وسوف نفقد المزيد من الدهون المختزنة فى الجسم.

فى مقالنا اليوم سوف نخبرك ببعض من اهم العوامل التى اذا تم الالتزام بها مجتمعه سوف تحصل على نتيجه مزهله بعد مرور وقت من اتباعك للنظام الغذائى والتمارين الرياضية.

معدل حرق الدهون
معدل حرق الدهون

بناء العضلات لحرق الدهون

هل تعلم انه كلما كانت نسبة العضلات اكبر كلما زاد معدل حرق الجسم الطبيعى للسعرات الحرارية؟, بالطبع فكلما زادت نسبة العضلات فى الجسم اصبحت نسب الحرق الطبيعية للجسم وعملية الايض اعلى, لذلك اذا كنت ترغب فى زيادة معدلات الايض وحرق الدهون فى الجسم يجب عليك ممارسة تمارين المقاومة ورفع الاثقال لبناء المزيد من العضلات وحرق الدهون المختزنه بشكل اسرع.

ممارسة تمارين ال HIIT

تعتبر من التمارين التى اثبتت كفاءه عالية فى حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية خلال وقت قصير مقارنه مع تمارين الجرى العادية, تمرين ال HIIT يعتبر من التمارين التى تعتمد على التغير فى شدة التمارين الهوائية, على سبيل المثال اذا كنت سوف تطبق الامر على تمارين الجرى فسوف تقوم بالجرى بأقصى سرعة لديك لمدة 15 ثانية ثم الجرى بسرعة متوسطه لمدة 30 ثانية, التمرين متغير الشدة من التمارين القوية والفعالة للغاية فى زيادة معدلات حرق الجسم للدهون ورفع عمليات الايض لذلك اذا كنت ترغب فى حرق المزيد من الدهون المختزنه فى الجسم فعليك بتمارين ال HIIT.

تناول البروتين

بالاضافة الى ان البروتين هو العامل الاساسى  فى بناء العضلات للجسم, يعتبر البروتين من الاطعمة التى تساعد فى رفع معدلات الايض ورفع قدرة الجسم على عملية التمثيل الغذائى, يجب عليك الحصول على نسبة البروتين التى يحتاج اليها الجسم وهى على الاقل 1 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم.

شرب كميات كبيرة من الماء

من العوامل التى تؤثر فى خسارة الوزن ورفع معدلات الايض, فيجب عليك ان تحصل على كميات مياه كبيرة خلال اليوم لا تقل عن 8-10 اكواب خلال اليوم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق