اهم اخبار الرياضة

سيتي يحول تأخره لفوز خارج الأرض على باريس بذهاب نصف نهائي الأبطال

حوّل مانشستر سيتي تأخره إلى فوز على مضيفه باريس سان جيرمان بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ستاد حديقة الأمراء.

ويلتقي الفريقان بلقاء العودة على ستاد الاتحاد من أجل تحقيق الفريق المتأهل لمباراة النهائية، حيث سيكون سيتي بحاجة إلى التعادل أو الخسارة بهدف نظيف من أجل التأهل لأول مرة في تاريخه، فيما يحتاج باريس سان جيرمان للفوز 2-0.

تشكيل المباراة

تشكيل باريس سان جيرمان: كيلور نافاس – أليساندرو فلورينزي – ماركينيوس – بريسينيل كيمبمبي – ميتشيل باكير – ليوناردو بارديس – إدريسا جايا – ماركو فيراتي – أنخيل دي ماريا- نيمار دا سيلفا – كيليان مبابي.

تشكيل مانشستر سيتي: إديرسون مواريش – كايل والكر – جون ستونر – روبين دياز – جواو كانسيلو – رودري – إلكاي جندوجان – كيفن دي بروين – رياض محرز – برناندو سيلفا – فيل فودين.

أحداث المباراة

حاول رياض محرز مباغتة باريس سان جيرمان في الدقيقة الرابعة بعدما انضم للعمق ثم لعب بينية تجاه دي بروين لكن دفاع أصحاب الأرض كان الأسرع وأبعدها قبل البلجيكي وأبعدها من منطقة الخطورة.

وأتى أول ظهور هجومي من خلال نيمار بعد هجمة مركبة في الدقيقة 12 من عمر المباراة بعدما استخدم مهارته في منطقة الجزاء وسدد كرة حولها ايدرسون إلى ضربة ركنية.

وأحرز ماركينيوس الهدف الأول لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 15 عن طريقة رأسية بعد ركنية لعبها دي ماريا من الجانب الأيمن واستقبلها البرازيلي بشكل رائع في شباك مانشستر سيتي.

وكاد بيرناردو سيلفا يرد في الدقيقة 21 لصالح بعدما لعب كرة من مسافة قريبة في الزاوية الضيقة لكيلور نافاس لكن الكوستاريكي حولها إلى ركنية.

واستطاع باريديس أن يحرم مانشستر سيتي من التعادل في الدقيقة 32 بعدما خطأ دفاع من باريس سان جيرمان استغله فودين ولعب كرة عرضية على رأس ووكر الذي سددها لكن لاعب باريس أبعدها.

وطالب لاعبو باريس سان جيرمان ركلة جزاء لصالح نيمار في الدقيقة 41 بداعي إعاقة رياضة محرز له لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وحقق مانشستر سيتي أقرب فرصة لمرمى باريس سان جيرمان في الدقيقة 42 بعد خطأ دفاعي لتهذب الكرة إلى فيل فودين الذي سدد في وسط المرمى، لكن كيلور نافاس كان حاضرًا وتصدى لها.

وبعد دقائق من السيطرة لصالح مانشستر سيتي في مطلع الشوط الثاني، عاد باريس ليهدد مرمى الضيوف من خلال مبابي الذي لعب كرة عرضية أمام المرمى أبعدها في النهاية ووكر لركنية.

وهدد مانشستر سيتي مرمى باريس سان جيرمان لأول مرة في الشوط الثاني في الدقيقة 61 عن طريقة دي بروين الذي استغل كرة عائدة من الدفاع بمقصية أعلى من العارضة.

وفي الدقيقة 64 استطاع ماركينيوس أن يبعد كرة قبل أن تصل إلى دي بروين في مواجهة المرمى.

وتعادل دي بروين لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 65 من خطأ فادح حيث حاول البلجيكي لعب الكرة إلى ستونز خلف خط الدفاع لكنها سكنت الشباك دون أن يلمسها أحد.

وتقدم رياض محرز لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 71 من عمر المباراة عن طريقة ركلة ثابتة أبدع في تنفيذها من خارج منطقة الجزاء كما اعتاد دائمًا ليضاعف غلة أهداف فريقه.

تعرض إدريسا جانا للطرد المباشر في الدقيقة 77 بعدما تدخل بشكل عنيف على ساق جوندوجان الذي سقط أرضًا متأثرًا بالألم الشديد وطلب تدخل الجهاز الطبي.

ومن جديد عاد رياض ليرهب دفاع باريس سان جيرمان بعد خطأ فادح من باكير ليحصل الجزائري على الكرة ويسددها لكنها أتت بجوار القائم.

وحصل فودين على فرصة خطيرة في الدقيقة 87 من أجل إضافة الهدف الثالث بعدما شق دفاع باريس بمجهود فردي وسدد كرة لكنها أتت في وسط المرمى وتصدى لها نافاس.

واستطاع كيلور نافاس أن ينقذ مرمى باريس من هدف ثالث في الدقيقة 90+4 بعدما سدد كيفين دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنه الكوستاريكي حولها لركني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق