شركة سبيس إكس ترسل أول قمر صناعى إلى المريخ العام المقبل

شركة سبيس إكس ترسل أول قمر صناعى إلى المريخ العام المقبل

كشف إيلون موسك مؤسس سبيس أكس، أن شركته ستكون جاهزة لإرسال صاروخ إلى المريخ فى عام 2019 خلال حديثه فى جلسة أسئلة وأجوبة فى مهرجان ساوث ويست (SXSW) فى أ

تزويد الجيش الروسى بأسلحة ليزر قادرة على نزع سلاح العدو وتدمير أهداف معادية
هاني رمزي يُجسِّد شخصية جمال مبارك في فيلم جديد
شاكيرا تحت الماء لأختبار مكياجها قبل التصوير عبر «إنستجرام»

كشف إيلون موسك مؤسس سبيس أكس، أن شركته ستكون جاهزة لإرسال صاروخ إلى المريخ فى عام 2019 خلال حديثه فى جلسة أسئلة وأجوبة فى مهرجان ساوث ويست (SXSW) فى أوستن بتكساس.

ووفقا لموقع “إندبندنت” البريطانى، أوضح رجل الأعمال التكنولوجى إن “الرحلات القصيرة” يمكن أن تبدأ بحلول منتصف العام المقبل، وقال موسك للحشد: “أستطيع أن أخبركم ما أعرفه فى الوقت الحالى هو أننا نبنى السفينة الأولى، أول سفينة لكوكب المريخ فى الوقت الحالى”.

وأضاف موسك خلال الجلسة التى عقدت يوم الأحد: “أعتقد أننا سنكون قادرين على القيام برحلات جوية قصيرة ونوع من رحلات الطيران المرتفعة وربما بعض الوقت فى النصف الأول من العام المقبل.”

واعترف مؤسس تسلا بأنه كان متفائلا من قبل بشأن مواعيد بدء المشاريع فى التنفيذ، إذ قال: “أخبرنى الناس أن التواريخ التى حددتها من قبل كانت متفائلة جدا، لذا أحاول إعادة التقييم إلى حد ما هنا.

تم الإعلان عن مشروع سبيس إكس الممول من القطاع الخاص فى سبتمبر 2017 ، بهدف إرسال بعثة شحن إلى المريخ بحلول عام 2022، فالهدف النهائى لشركة موسك هو زرع البذور لوضع مستعمرة بشرية على سطح المريخ، كما قال عام أن الهبوط البشرى على المريخ قد يحدث بحلول عام 2024.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: