اهم اخبار الرياضة

صباحك أوروبي.. صفقة تاريخية.. كارثة برشلونة الحقيقية.. وطلبات أليجري

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

قيمة صفقة نيوكاسل

استحوذت السعودية على نادي نيوكاسل مقابل 305 مليون جنيه إسترليني حصل عليها المالك القديم للنادي مايك أشلي.

أشلي استحوذ على نيوكاسل لمدة 14 عاماً، قبل أن يسلم زمام الأمور إلى السعودية عبر صندوق الاستثمار.

مخاوف ستيف بروس

أبدى ستيف بروس مدرب نيوكاسل مخاوفه من الإقالة بعد نقل ملكية ناديه إلى صندوق الاستثمار السعودي بدلاً من مايك أشلي.

بروس قال إنه عادة ما يفضل الملاك الجديد في كل نادي التعاقد مع مدير فني جديد، لكنه تمنى فرصة لتقديم كل ما لديه للملاك الجديد.

ذا صن

بداية صفقات نيوكاسل

بعد انتقال ملكية نيوكاسل إلى السعودية، بدأ التفكير في شكل الفريق بعد إبرام الصفقات الجديد المتاحة في أقرب فرصة خلال يناير المقبل.

نيوكاسل قد يضم جاريث بيل من ريال مدريد والحارس نافاس من باريس سان جيرمان، قبل أن ينافس بقوة على الصفقات الكبرى الصيف القادم.

الصحافة الإسبانية

ماركا

كارثة برشلونة الأصعب

صرح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، بأن الكارثة التي عاشها برشلونة على المستوى التنظيمي داخل النادي، أكثر صعوبة من الكارثة الإقتصادية التي يعاني منها.

وقال تيباس في تصريحاته عن هذا الامر: “في برشلونة أنا قلق أكثر على مستوى الكارثة التنظيمية، مما يعانيه النادي من الناحية الإقتصادية”.

آس

الريال حاول مع فيران 4 مرات

حاول ريال مدريد التعاقد مع فيران توريس لاعب مانشستر سيتي والمنتخب الإسباني، 4 مرات متتالية، وذلك منذ أن بدأ مسيرته حين كان عمره 10 سنوات فقط.

وفشلت محاولات ريال مدريد مع اللاعب في سنواته الأولى بعدما طلبوا منه اللاعب في مركز الجناح الأيمن، بينما كان يرغب هو في اللعب كمهاجم.

سبورت

شكوك الريال حول مبابي

باتت الشكوك تحاصر عقل إدارة ريال مدريد حول إمكانية حسم التعاقد مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان في 2022 سواء قبل نهاية عقده في يناير، أو الصيف القادم.

يرجع هذا الشك إلى إصرار باريس سان جيرمان على الاستمرار في المحاولة مع اللاعب حتى اللحظة الأخيرة، إضافة لرغبة أفراد من أسرة اللاعب في استمراره مع الفريق.

موندو ديبورتيفو

لابورتا يعود للاتصال بتشافي

عاد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة للاتصال بتشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي السد القطري، ليكون المدير الفني القادم للفريق في حال إقالة رونالد كومان.

ويعلم كومان أن مصيره على المحك عندما يلعب ضد فالنسيا، دينامو كييف، وريال مدريد خلال الفترة المقبل، ذلك تعمل الإدارة لوضع خيار بديل يمكن أن يقود الفريق قبل نهاية العام.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

طلبات أليجري

ذكرت الصحيفة أن ماسمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس حدد المراكز التي تحتاج إلى الدعم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن أليجري طلب مهاجم بالإضافة إلى لاعب وسط من أجل تقوية صفوف الفريق.

وأكد التقرير أن المواصفات التي منحها أليجري لإدارة السيدة العجوز تنطبق على مهاجم فيورنتينا فالهوفيتش بالإضافة إلى لاعب وسط موناكو أورلين توشواميني.

جازيتا ديلو سبورت

ميلان يتابع لاعب ريفير بليت

أكدت الصحيفة أن إدارة نادي ميلان يتابع لاعب ريفير بليت الأرجنتيني جولييان ألفاريز.

وأضافت الصحيفة أن ليس نادي ميلان الوحيد المهتم بضم اللاعب حيث تواترت الأنباء حول اهتمام من جانب ليفركوزن وإنتر بالإضافة إلى ريال مدريد.

الصحافة الألمانية

بيلد

وقت صعب لموكوكو

يواجه يوسف موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند وقتا عصيبا في الوقت الحالي، حيث خاض 8 مباريات تنافسية هذا الموسم بواقع 161 دقيقة، ولم يسجل سوى تمريرة حاسمة واحدة.

وسيبلغ موكوكو 17 عاما في 20 نوفمبر القادم، لينهي السنة الأولى من مسيرته الاحترافية، ورغم قلة أهدافه إلا أنه لا يزال صغيرا ومستمر في بناء مهاراته بعناية وكذلك بات أقوى من الناحية البدنية.

كيكر

تطور شالكه

تحسن وضع نادي شالكه الألماني بعد هبوطه للدرجة الثانية في ألمانيا، لينافس على العودة للبوندسليجا من جديد.

شالكه رغم عدم تقديمه أداءً مثاليا، لكن نجح في الفوز بأربع مباريات من إجمالي خمسة.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

مباراة مجنونة

أطاح المنتخب الفرنسي بنظيره البلجيكي بعد مباراة مجنونة في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية والتي انتهت بفوز الديوك 3-2.

ورغم تأخر فرنسا في الشوط الأول بهدفين نظيفين، إلا أنه نجح في العودة بالشوط الثاني، عن طريق كريم بنزيمة، وكيليان مبابي من ضربة جزاء، قبل أن يختتم الثلاثية ثيو هيرنانديز في الدقائق الأخيرة.

لوباريزيان

انفجار مبابي

أظهر كيليان مبابي أداء قويا لينفجر مع المنتخب الفرنسي ويقوده لعبور بلجيكا والوصول لنهائي دوري الأمم الأوروبية.

ويرغب مبابي في تعويض خسارة المنتخب الفرنسي لبطولة يورو 2021، والخروج من سويسرا بضربات الترجيح في دور الـ16، قائلاً: “لم أكن جيدًا كما كان ينبغي أن أكون، أعيش مع هذا الفشل ، لأنه سيخدمني جيدًا، ولكن هناك شيء واحد مؤكد وهو أن مبابي يريد المضي قدمًا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق