اهم اخبار الرياضة

صباحك أوروبي.. صلاح مهدد بالرحيل.. إصابات بالجملة.. وإنذار مبابي

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

إصابات بالجملة

تعرض المنتخب الإنجليزي لصدمة قوية بإعلان غياب ستة من لاعبيه عن مباراة التأهل إلى كأس العالم 2022 والتي سيلتقي خلالها الفريق مع سان مارينو.

جوردان هندرسون وجاك جريليش سيعودان إلى ليفربول ومانشستر سيتي بسبب الإصابة، بينما يغيب رحيل ستيرليج عن اللقاء لأسباب شخصية، كما يغيب الثلاثي ماركوس راشفورد وديكلان رايس ووارد براوس بسبب الإصابات.

ميرور

صلاح مهدد بالرحيل

زعمت تقارير كتالونية أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة يريد التعاقد مع محمد صلاح مهما كانت التكاليف المادية، لإعادة بناء الفريق الإسباني من جديد.

تشافي يعتقد أن صلاح هو مفتاح إعادة بناء برشلونة، والفريق وإدارته مستعدان لبذل كل ما يمتلكون من جهود للتعاقد مع المصري وإقناعه بالرحيل عن ليفربول في أقرب فرصة.

ذا صن

خطة جيرارد

يدرس ستيفن جيرارد المدير الفني الجديد لأستون فيلا إبرام تعاقدين سريعين مع لاعبي رينجرز -الذي سبق له تدريبه- وضم الثنائي ريان كينت وجلين كامارا.

جيرارد يُبدى اقتناع كامل بإمكانيات الثنائي الذي لعب تحت قيادته في الفريق الأسكتلندي، ويرغب في التعاقد معهما لتدعيم مركزي وسط الملعب والجناح بداية من يناير القادم.

الصحافة الإسبانية

ماركا

حارس الريال يقترب من الرحيل

أصبح أندري لونين حارس مرمى ريال مدريد قريبا من الرحيل عن صفوف الفريق بسبب عدم المشاركة في المباريات وسط استمرار تيبو كورتوا كحارس أساسي منذ أن انضم للفريق.

ولعب لونين حارس مرمى أوكرانيا مباراة واحدة مع ريال مدريد الموسم الماضي، لكنه لم يشارك على الإطلاق هذا الموسم تحت إدارة كارلو أنشيلوتي.

آس

ثورة في إسبانيا

قام لويس انريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا بتعديلات ثورية في صفوف الفريق خلال مواجهة السويد في تصفيات كأس العالم بعدما قام بتغيير نصف التشكيل الأساسي.

وخاض إنريكي مباراة السويد الحاسمة في تصفيات كأس العالم بست وجوه جديدة بالمقارنة مع التشكيل الذي خاض مباراة اليونان.

سبورت

انذار مبابي

أوضح كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان أنه سعيد بخمس سنوات لعبها في صفوف الفريق، ونفى أن يكون هناك شيء محسوم بخصوص مستقبله، برغم أنباء اتفاقه على الانتقال لريال مدريد

وقال مبابي: “مستقلي؟ أنا لا أعلم شيء حتى الآن، مازلت في باريس، لقد قلت أنني قضيت 5 سنوات استثنائية هنا، استمتعت بكل لحظة مازلت استمتع، هنا لدي الكثير من الأشياء الهامة القادمة، وفرص كبير، لكني تحدثت عن هذا من قبل”.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

ميلان يريد يوفيتش

أبدى نادي ميلان، رغبته في التعاقد مع الدولي الصربي لوكا يوفيتش لاعب ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ويبدو أن الدولي الصربي خارج حسابات المدرب كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد في ظل عدم مشاركته بأي مباراة بصورة أساسية.

صاحب الـ23 عامًا كلّف خزينة ريال مدريد60 مليون يورو بعد قدومه من فرانكفورت الألماني.

آرسنال يستهدف لاعب يوفنتوس

يرغب نادي آرسنال، في التعاقد مع الدولي السويدي ديان كولوسيفسكي، مهاجم يوفنتوس في سوق الانتقالات الشتوية.

تأتي هذه الخطوة في ظل رفض الصربي دوسان فلاهوفيتش هداف فيورنتينا الانتقال لصفوف “الجانرز” على الرغم من استعداد النادي اللندي تقديم عرضًا يقدر بـ80 مليون يورو.

ومن المحتمل أن يوافق أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس على بيع لاعبه السويدي من أجل ضم فلاهوفيتش.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

على نيمار تحمل المسؤولية

وجه كافو ظهير أيمن منتخب البرازيل السابق، نصيحة لنيمار دي سيلفا، للفوز بجائزة أفضل في العالم.

وقال كافو: “نيمار من الناحية الفنية أفضل من ليونيل ميسي،  وكريستيانو رونالدو لكن يجب أن يتحمل مسؤولية القائد، وأن يركز في كرة القدم 100%”.

وتابع: “أنا لست أفضل من نيمار ، لكنني كنت أفضل من ظهير أيمن في العالم، لأنني بذلت كل ما في وسعي لأكون رياضيًا محترفًا”.

الجلوس على مقاعد البدلاء مؤلم

كشف جوانليجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان، شكل المنافسة بينه وبين زميله كيلور نافاس، على الوجود في التشكيل الأساسي للفريق.

وقال: “جلوسي على مقاعد البدلاء ليس سهلًا، أحيانًا أستطيع التحمل، وأحيانًا يكون الأمر مؤلم، ولكني متأكد أن الوضع سيتم حله قريبًا”.

لو باريزيان

مبابي خلق لتحطيم الأرقام

أشاد هوجو لوريس قائد وحارس مرمى منتخب فرنسا، بما يقدمه زميله كيليان مبابي، بعد تجسيله 4 أهداف في فوز الديوك على كازخستان 8-0، في المباراة التي جمعت بينهما في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

وقال لوريس: “مبابي كان في حديقته “حديقة الأمراء” وكان بيلعب بثقة كبيرة مثل باقي اللاعبين، ولكنه كيليان خلق لتحطيم الأرقام القياسية والفوز بالألقاب، ولا يوجد حد يقف عنده”.

الصحافة الألمانية

بيلد

نوبل لن يعود

علق ألكسندر نوبل حارس مرمى بايرن ميونيخ، المعار إلى موناكو الفرنسي، أنه لم يعد بإمكانه العودة لدكة البدلاء وعدم اللعب بشكل أساسي.

ورفض نوبل أن يقطع إعارته من موناكو: “لا أرى أي شيء آخر ولا أرى بايرن ميونيخ أيضًا”.

وخاض نوبل مع بايرن الموسم الماضي 4 مباريات فقط، قبل أن يقرر الرحيل للحصول على فرصة للعب: “ألعب على مستوى عال مرتين في الأسبوع ، وكان هذا هدفي”.

كيكر

سلسلة فليك وقلق ألماني

حقق المنتخب الألماني الفوز السابع تحت قيادة هانز فليك، بعد الفوز أمام أرمينيا بنتيجة 4-1.

وأشرك فليك في المباراة تير شتيجن، وجينتر، وتاه، وهافيرتز، ولكنهم أثاروا ناقوس خطر رغم الفوز، بسبب الهجمات المرتدة الخطيرة لمنتخب أرمينيا خلال المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق