Connect with us

البوابة الأخبارية

صباحك أوروبي.. عودة كين.. مصر تدعم ليفربول.. وخطة برشلونة الصيفية

Published

on

نادي ليفربول

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار راديو مصر علي الهوا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزي

ذا صن

سيتي ينتظر أموالاً من أرسنال

ينتظر مانشستر سيتي الحصول على نسبة 20% من قيمة انتقال اللاعب دينيس سواريز من برشلونة إلى صفوف أرسنال الصيف المقبل.

ويلعب سواريز معاراً حتى نهاية الموسم مع أحقية الشراء، ومن المقرر أن تتكلف الصفقة 20 مليون إسترليني ليحصل السيتي فقط على 4 ملايين منها.

عودة كين

اقترب الإنجليزي الدولي هاري كين من العودة من جديد لدعم فريق توتنهام هوتسبير بعد أن اقترب تماماً من الشفاء التام من الإصابة التي ضربته مؤخراً.

وقد يظهر مهاجم توتنهام في مباراة فريقه ضد بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع بذهاب ثمن النهائي.

ليفربول إيكو

مصر تدعم ليفربول في سباق بريميرليج

جاء قرار إراحة محمد صلاح وعدم استدعاؤه لخوض مباراتين مع منتخب مصر ضد النيجر ونيجيريا الشهر المقبل في مصلحة فريق ليفربول الذي ينافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيحصل صلاح على فترة راحة خلال التوقف الدولي المقبل، ليعود لاستئناف المسابقة المحلية رفقة ليفربول بحالة بدنية مثالية لمساعدته على تحقيق اللقب الأول في تاريخه تحت مسمى “بريميرليج” والتاسع عشر في تاريخ المسابقة.

ديلي ميل

هل يعود مورينيو لناديه القديم؟

يجري ماروتا المدير الرياضي لنادي إنتر ميلان الإيطالي مفاوضات مع البرتغالي جوزيه مورينيو من أجل قيادة فريقه السابق بداية من الصيف المقبل.

وتعرض مورينيو للإقالة بسبب سوء النتائج مع فريقه مانشستر يونايتد، لكن يبدو أنه أصبح قريباً من الحصول على وظيفة جديدة في ميلانو.

الصحافة الإسبانية

سبورت

برشلونة يثق في كوتينيو

يثق لاعبو نادي برشلونة الإسباني في زميلهم فيليب كوتينيو بالرغم من المستوى المتواضع الذي ظهر به مع الفريق بداية من انضمامه في يناير 2018.

ويحصل كوتينيو على ثقة كاملة من جانب قائمة برشلونة بسبب انضباطه وسلوكه المثالي داخل أرجاء النادي، بالرغم من عدم ثقة ارنستو فالفيردي به بسبب عدم الفاعلية في الكثير من المواجهات التي يخوضها مع الفريق.

جدول مباريات برشلونة والريال حتى الكلاسيكو القادم

يخوض برشلونة وريال مدريد نفس العدد من المباريات حتى موعد الكلاسيكو القادم في إياب نصف نهائي كأس الملك، حيث يلعب الفريق الكتالوني أمام أتلتيك بيلباو، بلد الوليد، أوليمبيك ليون، وإشبيلية.

وسيلعب ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد، أياكس أمستردام، جيرونا ثم ليفانتي، غير أن الريال سيحصل على راحة أقل يوم واحد من منافسه برشلونة.

موندو ديبورتيفو

أهداف برشلونة الصيفية

يبحث نادي برشلونة خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل عن التعاقد مع مهاجم بديل للويس سواريز، إضافة إلى لاعب في مركز المدافع الأيسر كبديل لخوردي ألبا.

ويعتبر برشلونة أن التعاقد مع الثنائي سيكون أهم من المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت خاصة وأن الفريق تعاقد مع لاعبين في هذا المركز خلال الفترات السابق.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

صفقة ميلان

ذكرت الصحيفة أن إدارة نادي ميلان باتت قريبة من إبرام أول الصفقات الصيفية من خلال التعاقد مع آلان ماكسيمين لاعب نيس الفرنسي.

وأضاف التقرير أن إدارة النادي الإيطالي تم التوصل لاتفاق فيما يخص كل الخطوط العريضة بشأن الصفقة التي ستكون أولى الصفقات الصيفية للنادي.

توتو سبورت

إغراءات كاسيرس

ذكرت الصحيفة أن مارتن كاسيرس مدافع فريق يوفنتوس رفض عرضًا من جانب أحد الأندية في الدوري الياباني من أجل يوفنتوس.

وأضافت الصحيفة أن أحد الأندية اليابانية (فيسيل كوبي) عرض 9 مليون يورو سنويًا على اللاعب الذي رفض هذا العرض من أجل الانضمام لصفوف السيدة العجوز.

وكان يوفنتوس قد تعاقد مع اللاعب بعد رحيل المغرب المهدي بن عطية الذي انضم لدحيل القطري.

الصحافة الألمانية

بايرن ميونيخ يتابع حارس إنجليزي

يتابع بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني، الحارس الانجليزي الشاب دين هندرسون المعار من مانشستر يونايتد إلى شيفيلد ويندزداي خلال الموسم الحالي.

ويعتبر بايرن ميونيخ أن دين هندرسون سيكون أحد أبرز الأسماء في حراسة المرمى في المستقبل، ويتنافس معه على اللاعب يوفنتوس، أرسنال، وتوتنهام.

كيكر

ليفاندوفسكي يصف انتقادات هامان بالغبية

وصف روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الانتقادات التي وجهها له أسطور النادي السابق ديتمار هامان بـ”الغبية”، وذلك بعدما تحدث الأخير في حوار سابق عن أن اللاعب البولندي تغير عن مستواه الذي كان عليه من قبل.

وقال اللاعب في تصريحاته أن التعليقات التي قيلت غبية، كما أوضح أنه غير مهتم بما يقوله أي شخص عنه “خاصة إذا كان الكلام غبي بشكل مطلق، ولا أعتقد بأنه يفهم أي شيء على التكتيك.”

الصحافة الفرنسية

ليكيب

نيمار يعود لبرشلونة

عاد البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان إلى مدينة برشلونة مرة أخرى دون أن يلفت النظر إليه في زيارة سريعة جدًا مساء الثلاثاء الماضي.

ووفقًا للصحيفة الفرنسية فإن اللاعب عاد لزيارة الطبيب الشهير رامون كوجات لعقد الجلسة المعتادة التي يخضع لها البرازيلي لعلاج ركبته كل فترة.

وحرص أغلى لاعب في العالم على الاختفاء التام أثناء الزيارة لعدم لفت الأنظار لتواجده بالمدينة وذلك من خلال التنقل من المطار إلى الطبيب داخل سيارة سوداء بالكامل كي لا يتعرف عليه أحد بداخلها.

وكان نيمار قد انتقل من صفوف برشلونة الإسباني إلى صفوف باريس سان جيرمان صيف 2017 في صفقة قياسية بعدما قام النادي الفرنسي بدفع قيمة فسخ تعاقده التي بلغت 222 مليون يورو مما جعل منه اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

فرانس فوتبول

إمري: يجب أن نكون أقوى خارج ملعبنا

قال الإسباني يوناي إمري المدير الفني لآرسنال الإنجليزي أنه يعتقد أن فريقه يمكنه أن يؤدي بطريقة أقوى.

وقال إمري في تصريحات نقلتها الصحيفة الفرنسية إنه يؤمن أن فريقه قوي جدًا على أرضه لكنه بحاجة لأن يزيد من قوة فريقه خارج ملعبه خاصة في النواحي الدفاعية والتي قرر أن يحسن من أدائه بها.

وتابع إمري الذي يحتل فريقه الآن المركز السادس بالبريميرليج أنه وفريقه يجب أن يبقوا هادئين وأن يزيدوا تركيزهم في التدريبات والمباريات وبعدها سيحقق الفريق نتائج أفضل وبالتالي يمكنه احتلال مركز أعلى في جدول الترتيب.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

“زخة شهب إيتا الدلويات: روعة فلكية تضيء سماء مايو”

Published

on

"زخة شهب إيتا الدلويات: روعة فلكية تضيء سماء مايو"

تجرب السماء ظاهرة فلكية مذهلة مساء الأحد، حيث ستشهد هطول مجموعة من الشهب بمعدل يتراوح بين 50 و 100 شهاب في الساعة.

ينتظر المراقبون الفلكيون مرور شهب “إيتا الدلويات” التي تنطلق من حطام المذنب هالي عبر السماء، ومن المتوقع أن تظهر كأمطار مضيئة لسكان الأرض، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المصرية التي نقلتها عن مواقع علمية متخصصة.

الكوكب الأحمر:

تشهد السماء فوق مصر وباقي أنحاء الكرة الأرضية ظاهرة “شهب إيتا الدلويات”، وتتمثل هذه الظاهرة في اقتران القمر مع كوكب المريخ، المعروف بلقب “الكوكب الأحمر”، في الصباح الباكر قبل شروق شمس الأحد.

تستمر زخة “شهب إيتا الدلويات” على مدى الأحد والاثنين.

تعتبر زخة “شهب إيتا الدلويات” إحدى الزختين السنويتين التي تحدث عندما تعبر الأرض في مسارها بقايا المذنب هالي الشهير. أما الزخة الثانية فتعرف باسم “شهب الجباريات”، وتحدث في شهر أكتوبر من كل عام.

سبب التسمية:

زخة “إيتا الدلويات” تحصل على اسمها من برج الدلو، حيث تظهر الشهب كأنها تتساقط من مجموعة نجوم برج الدلو بالقرب من نجم إيتا، الذي يُعتبر ألمع نجوم هذا البرج، وهو السبب وراء تسميتها.

يمكن للشهب أن تظهر في أي مكان بالسماء، وتتراوح متوسط ​​عددها من 30 إلى 50 شهابًا في الساعة.

يمكن رؤية زخات الشهب في كافة أنحاء الكوكب خلال ساعات الفجر المبكرة.

المناطق الاستوائية في نصف الكرة الجنوبي:

تظهر الشهب بوضوح في المناطق الاستوائية بنصف الكرة الجنوبي، حيث تأتي من اتجاه كوكب الدلو الذي يبعث بإشعاع يعزز رؤيتها بشكل أكبر.

بحسب عدة مواقع علمية، يعتبر مذنب هالي غير مرئي إلا كل 76 عامًا تقريبًا. ومع ذلك، يخلق المسار الترابي الذي يتركه زختين شهابيتين، “إيتا الدلويات” في مايو، و”الجباريات” في فصل الخريف.

تجدر الإشارة إلى أن الجسم الذي يُعتبر مسؤولاً عن زخة شهب “إيتا الدلويات” – أي المذنب الأم – هو مذنب هالي الشهير، الذي يدور في مدار رجعي حول الشمس. وهذا يعني أنه يتحرك حول الشمس في اتجاه معاكس لحركة الأرض وجميع الكواكب الأخرى.

نتيجة لذلك، نمر بالقرب من مسار المذنب مرتين، مرة واحدة على طول الجزء الخارجي من مداره، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المصرية التي استشهدت بمواقع علمية متخصصة. ويحدث هذا في أوائل شهر مايو من كل عام، مما يؤدي إلى زخة شهب “إيتا الدلويات”.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“رونالدو يقود النصر لفوز ساحق ويحقق هاتريك مثالي”

Published

on

"رونالدو يقود النصر لفوز ساحق ويحقق هاتريك مثالي"

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك خلال فوز فريقه النصر على الوحدة بنتيجة 6-0 في المباراة التي جرت بملعب “الأول بارك” في الرياض مساء السبت، ضمن جولة الدوري السعودي لموسم 2023-2024.

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك في المباراة، حيث أحرز ثلاثة أهداف في الدقائق 5 و 12 و 52. وأضاف كل من أوتافيو وساديو ماني ومحمد الفتيل الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 18 و 45 و 88 على التوالي، لينتهي اللقاء بفوز النصر على الوحدة بنتيجة 6-0.

ووفقًا لصحيفة “الرياضية” السعودية، نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق “هاتريك مثالي”، وهو إنجاز لم يحدث منذ حوالي ثلاث سنوات، حيث يصف الهاتريك بـ”المثالي” عندما يسجل اللاعب أهدافه الثلاثة بتناوب مهاراته بالقدمين اليمنى واليسرى، بالإضافة إلى الرأس.

آخر هاتريك متنوع للبرتغالي كريستيانو رونالدو يعود إلى فوز فريقه السابق يوفنتوس على كالياري بنتيجة 3-1 في الدوري الإيطالي يوم 14 مارس 2021.

كريستيانو رونالدو بدأ هذا الهاتريك بتسجيل هدف برأسه، ثم أضاف هدفًا آخر من ركلة جزاء بنجاح باستخدام قدمه اليمنى، واختتم الثلاثية بتسديدة يسارية القدم.

وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي، لم يتمكن النجم الأسطوري من تحقيق هاتريك متنوع مجددًا منذ ذلك الوقت إلا في مواجهة الوحدة.

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، في الاستمرار في تألقه خلال الموسم الحالي، حيث سجَّل 41 هدفًا في مختلف البطولات هذا الموسم خلال 40 مباراة.

وقد عزّز النصر مكانته في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يحتل العالمي حاليًا المركز الثاني برصيد 74 نقطة، بينما يتصدر الهلال الجدول برصيد 83 نقطة.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“في شم النسيم، أفكار مبتكرة لتلوين وزخرفة البيض”

Published

on

"في شم النسيم، أفكار مبتكرة لتلوين وزخرفة البيض"

تلوين البيض هو واحد من أبرز الطقوس في احتفالات شم النسيم، وهو تقليد قديم نقلناه عبر الأجيال للاحتفال بهذه المناسبة. يحب الأطفال هذه العادة، وفيما يلي نقدم بعض الأفكار والطرق الممتعة والمبتكرة لتلوين وتزيين البيض مع الصغار في شم النسيم.

من المألوف تلوين البيض في شم النسيم، ولكن يمكن تنويع هذه العادة من خلال الزخرفة، حيث يمكنك وضع خطوط رأسية وأفقية باستخدام شريط واشي رقيق على البيض المسلوق. ثم يُغمس البيض في لون محدد ويُترك للتنقع لمدة خمس دقائق تقريبًا.

تلوين البيض بطرق طبيعية:

  • للحصول على اللون الأصفر: يمكن استخدام الكركم لتلوين بيض شم النسيم ٢٠٢٤، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الكركم مع كوبين من الماء وتسخينه حتى الغليان. بعد ذلك، أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.
  • للحصول على اللون الأحمر الغامق: يمكن استخدام البنجر، من خلال غلي كوبين من الماء مع بنجر مقطع حتى يصبح لون الماء أحمر غامق، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.
  • للحصول على اللون الأخضر: يمكن استخدام السبانخ، من خلال غلي كوبين من الماء مع قطع السبانخ حتى يصبح لون الماء أخضر، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.

تلوين البيض بشكل رخامي طبيعيا:

إحدى الأفكار المبتكرة في تلوين البيض تتمثل في إعطائه شكلًا يشبه الرخام، ويمكن تحقيق ذلك باستخدام أربع مكونات بسيطة متوفرة في منزلك، وهي “الزيت النباتي، والخل الأبيض، وملون الطعام، والماء”. ببساطة، قومي بغمس البيض في هذه الخليطة لتحصلي على مظهر رخامي.

زخرفة البيض بالأرز:

يُعد استخدام الأرز أحد الطرق المبتكرة لتلوين وزخرفة البيض. كل ما عليكِ فعله هو وضع البيض في وعاء يحتوي على ماء ملون بلون الطعام، ثم قبل أن يجف الماء من على البيض، ضعي البيض في الأرز الجاف، ليعيطه شكل مزخرف.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة