البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

صفقات بريميرليج تتوهج في الظهور الأول

يعتبر انسجام اللاعبين داخل المستطيل الأخضر من أبرز عوامل نجاح المدربين، ولكي يتم خلق الانسجام بين اللاعبين، فهم يحتاجون لإعداد بدني وفني وتكتيكي.

ولتحقيق حالة الانسجام بين اللاعبين الجدد مع لاعبي الفريق الأساسيين، يستغرق هذا الأمر أحياناً وقتاً طويلاً لكي يتم استغلال قدرات اللاعبين على أكمل وجه.

بعض المدربين يرفضون الدفع بأي لاعب جديد مباشرة بعد التعاقد معه، وينتظرون لفترة حتى ينسجم مع الفريق ويتأقلم مع الأجواء، قبل الدخول في التشكيل الأساسي للفريق.

إلا أن هذه الفكرة لا تنطبق على فكر مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، حيث شاركت أغلب صفقات الفرق الإنجليزية في أولى جولات البطولة الإنجليزية.

ميكل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال والذي افتتح مباريات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي، دفع بصفقاته الجديدة – جابرييل دوس سانتوس من ليل الفرنسي والبرازيلي ويليان من أرسنال – في مباراة الفريق أمام فولهام، وتألق ويليان في المباراة بعد أن صنع هدفين في اللقاء وساهم في الهدف الأول لفريقه بعد أن سدد الكرة وارتدت لألكساندر لاكازيت الذي سجل الهدف، وأحرز المدافع جابرييل هدفاً في فوز الجانرز بثلاثية نظيفة، كما قدم مباراة كبيرة وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وعرفت مباراة ليفربول وليدز يونايتد المثيرة والتي انتهت بفوز الريدز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، مشاركة 3 لاعبين جدد في تشكيل ليدز الصاعد حديثاً للبريميرليج، حيث شارك كلاً من هيلدر كوستا لاعب وولفرهامبتون وصنع هدفاً، وروبن كوخ المدافع الوافد من فريق فرايبورج الألماني منذ بداية المباراة، ودخل الإسباني رودريجو المنضم من نادي فالنسيا في الشوط الثاني من أحداث اللقاء.

كما شارك البلجيكي تيموثي كاستاني الوافد حديثاً من نادي أتالانتا الإيطالي، أساسياً في تشكيل فريقه ليستر سيتي في لقاء وست بروميتش ألبيون، ونجح في تسجيل هدف في انتصار فريقه بثلاثية نظيفة.

فوز نادي نيوكاسل يونايتد على نظيره وست هام يونايتد بثنائية نظيفة، شهد تألق الصفقتين الجديدتين للفريق -كالوم ويلسون المنضم من نادي بورنموث وجيف هيندريك الوافد من نادي بيرنلي- وإحرازهم هدفي المباراة، كما شارك جمال لويس الظهير الأيسر القادم من نادي نورويتش سيتي.

وشهدت مباراة كريستال بالاس وساوثهامبتون، مشاركة الشاب إبريتشي إيز المنضم حديثاً من كوينز بارك رينجرز في الشوط الثاني لمدة 11 دقيقة، على الرغم من انضمامه في وقت متأخر للفريق قبل المباراة، كما أنه لم يكن جاهزاً للبدء كأساسياً وفقاً لتصريحات روي هودسون المدير الفني للفريق.

صدام إيفرتون وتوتنهام بالبريميرليج، شهد مشاركة 5 صفقات جديدة للطرفين، حيث شارك كل من خاميس رودريجيز المنضم حديثاً من ريال مدريد وألان الوافد من نابولي وعبد الله دوكوري القادم من واتفورد في المباراة في التشكيل الأساسي لإيفرتون، وقدم الثلاثي أداءً رائعاً وسيطروا على وسط الملعب أمام لاعبي جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام، كما شارك الثنائي مات دوهيرتي المنضم حديثاً من وولفرهامبتون وبيير إيميل هويبيرج من ساوثهامبتون، في تشكيل توتنهام الذي خسر اللقاء بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق