البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

عزل 6 رياضيين بريطانيين في طوكيو بعد مخالطتهم لمصاب بكورونا

أفاد تقرير إخباري أنه تم إجبار ستة رياضيين بريطانيين للخضوع إلى الحجر الصحي في العاصمة اليابانية طوكيو بعد اعتبارهم على اتصال وثيق بشخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا بعد رحلته إلى اليابان.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) اليوم الأحد أنه تم عزل الرياضيين الستة، وجميعهم أعضاء في فريق ألعاب القوى، بالإضافة إلى إثنين من موظفي الدعم، في غرفهم الفندقية في معسكر فريق المملكة المتحدة التدريبي بمدينة يوكاهاما اليابانية.

بالإضافة إلى ذلك ، أشارت الوكالة إلى أن إثنين من أعضاء فريق المملكة المتحدة في عزلة بالقرية الأولمبية بعد اتصال وثيق مع شخص آخر ثبتت إصابته بالفيروس في اليابان ، مما رفع العدد الإجمالي للأفراد المتأثرين من الفريق البريطاني إلى 10 أشخاص.

من جانبها، أكدت الجمعية الأولمبية البريطانية أن مجموعة الثمانية جاءت نتائجها سلبية للفيروس وستواصل اتباع توجيهات الألعاب والمسؤولين الحكوميين اليابانيين. كما ينطبق الأمر ذاته على الحالتين الأخرتين، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية.

وكشفت الجمعية في بيان “يمكن للجمعية الأولمبية البريطانية أن تؤكد أن ستة رياضيين وإثنين من أعضاء فريق ألعاب القوى ، الذين تم تحديدهم دون أي خطأ من جانبهم على أنهم على اتصال وثيق بفرد – ليس من وفد الفريق البريطاني – ثبتت إصابته بفيروس كورونا بعد رحلتهم القادمة في 16 يوليو 2021”.

وأضاف البيان “تم تحديد ذلك من خلال خدمة إعداد التقارير في طوكيو 2020 وبدأت المجموعة منذ ذلك الحين فترة من العزلة الذاتية في غرفهم في المعسكر التحضيري للجمعية البريطانية الأولمبية بما يتماشى مع بروتوكولات اللجنة المنظمة للأولمبياد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق