اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

قصة ألقاب عبد السلام النابلسي

كشف الفنان عبد السلام النابلسي عن قصص تسميته بألقاب متنوعة منها “الكونت” و”الدوق”.

وقال النابلسي في لقاء نادر مع الإعلامية ليلى رستم، في برنامج “نجوم على الأرض”، إن أول من أطلق عليه لقب “الكونت” هو صديقه الفنان يوسف وهبي، بسبب ارستقراطيته وطريقته وهيئته التي تنم عن الرقي، مشيرًا إلى أن الناقد الفني وجيه رضوان هو من أكمل اللقب بـ”دي نابلوس” ليصبح “الكونت دي نابلوس”.

أضاف عبد السلام النابلسي أن الصحفي والإذاعي اللبناني جورج إبراهيم الخوري، هو من أطلق عليه اللقب الثاني “دوق أوف روشا” على وزن “Duke OF Roma”، أو “دوق روما”، كما اقترح عليه ساخرًا أن الجماهير ينادون بإطلاق لقب “صاحب الجلالة”.

وعبد السلام النابلسي من أصول فلسطينية، ولد عام 1889 في مدينة طرابلس بلبنان، وانتقل في الـ20 من عمره للقاهرة، عمل في الصحافة قبل أن يتجه للإخراج والتمثيل، وشارك نجوم كبار مثل إسماعيل يس، وعبد الحليم حافظ، محمد فوزي وفريد الأطرش.

عاد إلى لبنان عام 1962، وأدار شركة الفنون المتحدة للأفلام، تزوج في الأربعينيات من عمره السيدة جورجيت ثابت، وكان وقتها أشهر عازب في الوسط الفني بسبب إضرابه عن الزواج، وأفلس في آخر حياته جراء إفلاس بنك (أنترا) بمدينة بيروت، كان يعاني من مرض القلب وأخفى ذلك عن محيطه كي يحافظ على مسيرته الفنية، وتوفي في 5 يوليو 1968 جراء أزمة قلبية حادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق