اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

كبار وشباب النجوم يقدّمون واجب العزاء في خيرية أحمد

أقيم اليوم (الإثنين) عزاء الفنانة الكبيرة خيرية أحمد بمسجد الحامدية الشاذلية، وقد حضر العزاء مجموعة كبيرة من نجوم الفن والمجتمع؛ لتقديم واجب العزاء للفنانة سميرة أحمد شقيقة الفقيدة.

وكان الفنان عادل إمام على رأس الحضور، بالإضافة إلى نجوم الشباب: الفنان كريم عبد العزيز، أحمد السقا، ومحمد رياض.. ومن الفنانات حضرت كل من: الفنانة غادة عادل، حنان مطاوع، منال سلامة، والمطربة غادة رجب.

كما حضر كل من: الفنان صلاح السعدني، حسين فهمي، محمود ياسين، أسامة عباس، محمد وفيق، والفنانة دلال عبد العزيز، ميرفت أمين، رجاء الجداوي، لوسي، سميحة أيوب، سهير المرشدي، لبنى عبد العزيز، شيرين، وعايدة عبد العزيز.

وقد توفّيت الفنانة القديرة خيرية أحمد صباح يوم السبت الموافق 19 من نوفمبر الحالي، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 74 عاما، وتم تشييع الجنازة من مسجد مصطفى محمود.

وكانت الفنانة المخضرمة قد قدّمت مجموعة من الأدوار الكوميدية التي تركت علامات مهمة في مسيرة الفن المصري.. بدأت خيرية أحمد مشوارها الفني عندما التحقت بفرقة المسرح الحر، وفي الخمسينيات قدّمت برنامج “ساعة لقلبك”، ثم انضمت لفرقة “ساعة لقلبك” المسرحية، ثم فرقة إسماعيل ياسين.. تنقّلت بين الفرق المسرحية مثل: فرقة أمين الريحاني، وفرقة أمين الهنيدي، وفرقة الكوميدي المصرية، وقدّمت مسرحيات عديدة، كما عملت بالسينما والتليفزيون.

وقبل مرضها كانت الراحلة تصوّر مشاهدها بمسلسل “ابن موت” بطولة خالد النبوي، وتأليف مجدي صابر، وإخراج سمير سيف، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

كما أنها كانت تشارك أيضا مسلسل “لسه متجوزين” بطولة: درة، ومصطفى شعبان، وأحمد رزق، وتأليف عمر طاهر، وإخراج معتز التوني.

وكان آخر أعمالها التليفزيونية التي انتهت من تصويرها مسلسل “فرح العمدة” بطولة غادة عادل.

أما عن آخر أعمالها في السينما، فكان فيلم “على جنب يا أسطى” بطولة: أشرف عبد الباقي، وآسر ياسين، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج سعيد حامد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق