Connect with us

اهم اخبار التكنولوجيا

كيف تحمي شاشة هاتفك وتطيل عمرها؟

Published

on

منذ بداية استخدامنا للهواتف المحمولة يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلات في شاشات أجهزتهم، فما هي أفضل الطرق للحفاظ على عمر الشاشات وحمايتها من التلف؟

بحسب خبراء التكنلوجيا والتقنية، فإن أغلب المشاكل في الشاشات عادة تبدأ بعد عامين من استخدام الجهاز خاصة إذا كان الشخص نهماً تجاه استخدامه.

أما أبرز المشاكل التي تواجهها شاشات الهواتف فهي:

1-  احتراق شاشة الجهاز

 

2- تلف شاشة الجهاز .

3- تصدع شاشة الجهاز .

أيضا بحسب الخبراء فإن المشكلات تبدأ بالظهور في اللوحة الأم وشاشات تلك الأجهزة، وتظهر آثار تلك المشكلات على واجهة العرض في الشاشات.

وفي بادئ الأمر تظهر مشكلات الشاشة في المناطق التي تعرض فيها الألوان البيضاء والزرقاء بشكل أكبر، أي في مناطق ظهور لوحة المفاتيح والشريط العلوي من الشاشة حيث تظهر مؤشرات الساعة والتاريخ، ويسير المختصون

إلا أنه لا توجد طريقة لمعالجة تلك المشكلات بعد ظهورها، لكن يمكن إطالة عمر الشاشة والحفاظ عليها في حال اتباع بعض الخطوات والتوصيات البسيطة.

كيف تحمي شاشة هاتفك وتطيل من عمرها؟ فعليك اتباع مايلي:

1- استعمال الخلفيات الداكنة في واجهات التشغيل.

2-استخدام مؤقت إيقاف تشغيل الشاشة الأوتوماتيكي الذي يقفل ويطفئ الشاشة في حال عدم استخدام الهاتف ويفضل ضبط مدة  المؤقت عن ألا تزيد عن 5 دقائق، فهذه الأمور تساعد في الحفاظ على الشاشة من التلف تبعا له.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

“آبل تستعد لكشف جهاز آيباد برو مع تقنية شاشة OLED وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مؤتمر Let Loose القادم”

Published

on

"آبل تستعد لكشف جهاز آيباد برو مع تقنية شاشة OLED وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مؤتمر Let Loose القادم"

تتأهب شركة آبل لإقامة مؤتمر Let Loose المخصص لأجهزة آيباد خلال الأسبوع القادم.

وفقًا لما قاله مارك جورمان من بلومبرج، يبدو أن جهاز آيباد برو الذي يعمل بتقنية شاشة OLED، والذي طال انتظاره، قد لا يأتي مع شريحة M3 الجديدة كما كان متوقعًا، بل مع الجيل التالي من M4 بدلاً من ذلك.

وفي نشرته الإخبارية Power On، ألمح جورمان إلى أن هذا الإصدار القادم سيمثل دخولًا رسميًا لشركة آبل في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقد أشار جورمان في كلامه إلى أنه يعتقد أن آبل ستجعل الجهاز اللوحي القادم أول جهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي بشكل حقيقي، وسيتم الترويج لكل منتج جديد بتلك القدرة منذ ذلك الحين.

وأشار إلى أن الكشف عن هذا الجانب خلال الحدث المقرر في 7 مايو سيمهد الطريق لآبل لتوسيع توجهها نحو الذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) في يونيو.

تستند كل هذه المعلومات على تقارير سابقة من Gurman، التي تشير إلى أن آبل تجري محادثات مع OpenAI وGoogle للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، وذلك لتضمين ميزات جديدة في iOS 18.

من المتوقع أيضًا أن يتضمن عرض منتج “Let Loose” تحديثات لملحقات iPad Air وiPad مثل Magic Keyboard وApple Pencil. ووفقًا لما ذكره جورمان، قد يقدم القلم القادم من Apple Pencil ردود فعل لمسية.

Continue Reading

أخبار

“الرئيس السيسي يدشن مشروعات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”

Published

on

"الرئيس السيسي يدشن مشروعات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"

قام الرئيس السيسي بإفتتاح عدد من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها مركز البيانات، ومركز البيانات التبادلي للدولة.

الرئيس السيسي: إن شكل وأداء الحكومة يتغيران مع إنشاء مراكز البيانات وتطوير التقنيات الحوسبة:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه مع إنشاء مراكز البيانات والحوسبة السحابية، يتغير شكل وحجم وسرعة العمل في الحكومة. وأضاف: “هذا يأتي بتكاليف، وهذه التكاليف تبرز أهمية ما قمنا به، الأرقام التي تم احتسابها لهذه المبادرات في مراكز البيانات كبيرة”.

وزير الاتصالات أبلغ الرئيس السيسي أن وظيفة البرمجة المدمجة يمكن أن توفر ما يصل إلى 100 ألف دولار سنويًا:

تحدث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أهمية وظائف التكنولوجيا الحديثة والبرمجة والفوائد المالية الكبيرة التي تتحقق منها، مشيرًا إلى وجود 3 مستويات للوظائف التكنولوجية في هذا المجال.

يؤكد مركز التحكم بالحي الحكومي أن البنية المعلوماتية تم تنفيذها وفقًا لأعلى المعايير القياسية:

أشار المهندس محمد جمال النعيل، مدير مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، إلى أهمية بناء بنية معلوماتية موحدة وتجهيزات تكنولوجية في العاصمة الإدارية كضرورة لتقديم مختلف الخدمات بشكل فعال.

Continue Reading

اهم اخبار التكنولوجيا

تزايد الشكاوى حول تحطم زجاج نظارة آبل فيجن برو

Published

on

تزايد الشكاوى حول تحطم زجاج نظارة آبل فيجن برو

أفاد عدد قليل من مستخدمي نظارة آبل للواقع المختلط “فيجن برو” بظهور تكسر غير متوقع في منتصف الزجاج الأمامي للنظارة، دون وجود أي حادث أو سوء استخدام واضح.

تم رصد عدة شكاوى مماثلة من قبل مالكي نظارة “فيجن برو” من آبل على منصة التواصل الاجتماعي “ريديت”، في القسم المخصص لهذه النظارة. الصور المنشورة في المنتدى تظهر تكسرًا عموديًا في نقطة معينة من واجهة الزجاج الأمامية، حيث يكون انحناء الزجاج أكثر وضوحًا في هذه النقطة.

لم يتم رصد أي شكاوى مماثلة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى أو في المنتدى الرسمي للدعم الفني الخاص بشركة آبل. يشير ذلك إلى أن هذه المشكلة قد تكون محدودة النطاق في بعض الوحدات الفردية، وليست مشكلة تأثر على نطاق واسع.

تظهر كافة الشكاوى أن الكسر في نظارة “فيجن برو” يحدث بشكل غير مفهوم، ويُعتقد أنه قد يكون ناتجًا عن الضغط الذي يتعرض له الزجاج الأمامي نتيجة لشد الأربطة المرتبطة به أو بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مما يؤدي إلى تمدد الزجاج وتكوين تصدع في نقطة هشة.

تكلفة إصلاح الزجاج الأمامي لنظارة “آبل فيجن برو” تصل إلى 300 دولار أمريكي في حالة وجود الضمان الإضافي الممدد “آبل كير”. في حال عدم وجود هذا الضمان، يتجاوز تكلفة الإصلاح 800 دولار، وهي تقريبًا تعادل سعر هاتف آيفون جديد. يُلاحظ أن “آبل كير” هي خدمة مدفوعة مُسبقًا تُقدم لتغطية جزء من تكاليف الإصلاح.

يواصل بعض مالكي النظارة الذين تأثروا بالمشكلة مع دعم آبل، وكان عليهم دفع تكاليف الإصلاح بالكامل. تم طلب هذا الدفع بسبب عدم تصنيف آبل للمشكلة كعيب في التصنيع، ولم تصدر الشركة أي تصريح رسمي بشأن المشكلة حتى هذه اللحظة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة