البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

كيف تقوم هواوي ببناء نظام التشغيل HarmonyOS لمنظومتها المتكاملة من الأجهزة

لن يقتصر على أجهزة هواوي وسيجعل تحكم المستخدم في أجهزة منزله أسهل

هواوي تعتزم عقد شراكات مع مُصنّعي الأجهزة لبناء منظومة بيئية لـ HarmonyOS  أقوى نظام تشغيل للأجهزة الذكية

أثار نظام التشغيل HarmonyOS الذي طرحته شركة هواوي جدلاً واسعاً في السوق العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصة في ظل الاعتقاد الخاطئ لدى البعض بأن هواوي قدمت هذا النظام لاستبدال نظام تشغيل Android رداً على العقوبات الأمريكية.

deb7ed55-5069-463e-8a6b-b12278a2c33d

ولذا أوضحت هواوي رؤية أكثر إثارة للاهتمام لما سيكون HarmonyOS عليه، حيث تعمل هواوي على تطويره كنظام تشغيلي لمنظومتها المتكاملة من الأجهزة الذكية، كلغة مشتركة للتواصل وتبادل المعلومات بينها. والأمر الأكثر إثارة للاهتمام، هو سعي هواوي للعمل مع شركات أخرى لتطبق نظام HarmonyOS كالمشغل الرئيسي للأنظمة البيئية الخاصة بالأجهزة التكنولوجية في جميع السيناريوهات.

وأكد وانغ تشنغلو، رئيس قسم هندسة البرمجيات في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، أن HarmonyOS ليس نظام تشغيل لنوع واحد من الأجهزة، بل إنه يدعم مجموعة متنوعة من الأجهزة.  وأضاف أن النظام يتجاوز حدود الهواتف الذكية، من خلال ترقية ثلاث تقنيات أساسية هي “الناقل الظاهري الموزع، وإدارة البيانات الموزعة، والأمن الموزع”.

eb9ad072-3737-4ff0-a596-67d5fabe757e

وأضاف أيضا أن المحتوى والتطبيقات هي روح أي نظام بيئي، لذا تحاول هواوي دعم وتمكين تطوير النظام البيئي من خلال مساعدة بائعي الأجهزة ومطوري التطبيقات على الازدهار في هذا النظام البيئي.

ومن المتوقع أن تعتمد الهواتف المحمولة خلال العام الجاري على نظام التشغيل HarmonyOS، وهو ما يعني أنها لم تعد أجهزة معزولة حيث سيتمكن المستخدم من الاتصال بالأجهزة المختلفة في المنزل. فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام الهاتف المحمول كوحدة تحكم عن بُعد لمكيف الهواء، وسيسمح ذلك لمُصنّعي مكيفات الهواء بإنشاء واجهة مستخدم أكثر سهولة وتفصيلاً بما يؤدي إلى تطوير صناعة مكيفات الهواء، وينطبق هذا المثال على كافة الأجهزة الذكية.

وانطلاقاً من هذا المبدأ، تحرص هواوي على تقديم العديد من المبادرات للمطورين من خلال برنامج Shining Star في إطار سياسة هواوي للابتكار والتطوير، حتى يكون هناك تناغم بين مطوري هواوي ليشكلوا معاً مجموعة عمل رائعة من شأنها أن تغير ملامح الأجهزة التكنولوجية الذكية في العالم.

f4a3a871-17d8-4f38-83a4-5cae567e649d

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق