أخبار

للمرة الثانية خلال أسبوع.. انزلاق قطار بالإسكندرية بسبب “القمامة”

شهدت منطقة الورديان غرب الإسكندرية، اليوم، انزلاق قطار بضائع بسبب تكدس أكوام القمامة على القضبان، وتعتبر هذه الحادثة هي الثانية خلال أسبوع.

وقال مصدر بهيئة السكة الحديد بالإسكندرية، إن عربة واحدة من أحد قطارات البضائع التي كانت تنقل الفحم إلى منطقة بولاق بالقاهرة، انزلقت عن قضيب القطار، بسبب تكدس عدد من أكوام القمامة على القضبان.

وأضاف لـ”الوطن”، أن هيئة السكة الحديد وضعت خطة عاجلة لإصلاح القضبان بعد تكرار الحادث.

وانزلقت 7 عربات من قطار بضائع، الأسبوع الماضي بسبب تكدس أكوام القمامة بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية، دون إصابات.

واشتكى الأهالي من وقوع كوارث بسبب أكوام القمامة المتراكمة على قضبان السكك الحديدية بمنطقة نجع العرب، التي يمر عليها يوميا العديد من أنواع القطارات الداخلية أو البضائع، دون وجود حل من المسؤولين.

وقال هادي الملاح أحد المواطنين بمنطقة نجع العرب، لـ”الوطن”، إن الشهور الأخيرة شهدت تراكم أكوام من القمامة أعلى قضبان السكة، بمنطقة نجع العرب، الأمر الذي يؤدي إلى خروج القطارات عن مسارها، وبالتالي وقوع كارثة كبيرة، خاصة وأن أغلب القطارات التي تمر، تابعة للقوات المسلحة.

وقال سيد عبدالباسط، أحد المواطنين بمنطقة نجع العرب: “أكوام القمامة كل يوم بتزيد عن اليوم اللي قبله، يا إما أحنا نموت من التلوث، يا إما قطار يخرج عن القضبان وتبقى كارثة حقيقية”.

وأضاف: “رئيس الحي جه مرة واحدة شال القمامة، ومشي وبعد كده محدش جه تاني، وكأن رئيس الحي هو اللي بيشيل القمامة بنفسة ولازم يكون موجود”.

وفي السياق، قال المهندس مدحت يوسف، رئيس الإدارة المركزية للمسافات القصيرة بمنطقة غرب الدلتا، إن تراكم أكوام القمامة على جميع المزلقانات ينذر بوقوع كوارث، تتمثل في خروج القطارات عن مسارها.

وأضاف يوسف، لـ”الوطن”، أن سائقي القطارات إذا لم ينتبهوا لوجود أكوام من القمامة على القضبان، سيخرج على الفور القطار عن مساره.

وشدد على ضرورة إزالة المحليات القمامة من أعلى قضبان السكك الحديدية، مشيرا إلى أن العديد من محطات قطار أبي قير بالإضافة إلى منطقة نجع العرب تمتلأ بأكوام القمامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق