Connect with us

البوابة الأخبارية

ما هو تأثير العضو الذكري علي المرأه الحامل

Published

on

د. عمرو أبو خليل
جزاكم الله خير الجزاء على ما تقدّمونه، وسؤالي هو: هل يمكن للعضو الذكري أن يمس الرحم ويؤثر على الجنين إذا كانت المرأة حاملا، مع العلم أن العضو الذكري حجمه عادي ومتوسط، والجماع يؤلم زوجتي وهي في الشهر الخامس، وما هي الوضعية الصحية الصحيحة في هده الحالة؟ وشكرا.

الصديق العزيز.. لا يمكن بالقطع أن يصل العضو الذكري إلى الرحم مهما كان منتصبا ومهما كان طوله، والألم الناتج في هذه الحالة إنما نتيجة للاحتقان الحادث في المنطقة التناسلية بصورة عامة.

والوضع الأفضل في الجماع هو وضع “الفارسة” وهو بأن يكون الرجل مستلقيا على ظهره وتجلس المرأة وكأنها تركب الحصان، وذلك لضمان عدم حدوث أي ضغط على الرحم، خصوصا أن الرحم ابتداء من الشهر الخامس يكون قد خرج عن نطاق الحوض ودخل إلى البطن.. مع تمنياتنا بالمولود السعيد.

شكرا جزيلا لكم على هذا الجهد المبارك.. وسؤالي هو عن كيفية التعبير عن مدى لذة العلاقة الحميمة بين الزوجين من حيث التحفظ والخجل من التعبير عن المشاعر والأحاسيس إلى حيث الانطلاق والتعبير عن ذلك بكل وسائل التعبير المتاحة؟ ولكم خالص الشكر.

الصديق العزيز.. إن الحوار بين الزوجين اللذين تم بينهما التعارف بصورة طبيعية وتلقائية ومتدرجة في أثناء العقد، أو أعطيا لنفسيهما الفرصة لحدوث هذا التعارف، ومن ثم حدوث حوار ناجح بينهما حول ما يرضيهما وما يسعدهما في العلاقة الزوجية هو الكفيل بأن يستطيع كل زوج وزوجة أن يعبر عن الإحساس بالرضا والمتعة.

إنه الحوار قبل وأثناء وبعد الجماع هو الذي يكسر حواجز الخجل والصمت، ويؤدي إلى حالة من التعبير المتبادل عن المشاعر بين الزوجين، بمعنى أنهما سيتركان لمشاعرهما الطبيعية أن تعبر عن نفسها، لأنهما قد تحدثا فيها وتحاورا حولها، وبالتالي فلا يوجد عند أي طرف منهما ما يخجل منه.. مع تمنياتنا بالحياة السعيدة.

أنا شاب عندي 25 عاما وأرغب في معرفة ما هي الأماكن الأكثر إثارة عند الرجل؟ وشكرا.

الصديق العزيز.. الأماكن الأكثر إثارة عند الرجل تنقسم إلى:
1- المنطقة التناسلية نفسها.
2- منطقة الفخذين.
3- الرقبة والصدر.

ويختلف الترتيب بالنسبة للمناطق الأخيرة من رجل إلى آخر، ومن الممكن أن تكون هناك مناطق خاصة عند بعض الرجال، ولكن المناطق التي ذكرناها هي المناطق العامة للإثارة عند الرجال بصورة عامة.. مع تمنياتنا بالحياة السعيدة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

“اختبار جديد للكشف عن السرطان: دقة عالية وسرعة مذهلة في التشخيص، والراحة للمرضى!”

Published

on

"اختبار جديد للكشف عن السرطان: دقة عالية وسرعة مذهلة في التشخيص، والراحة للمرضى!"

توصل الباحثون إلى أن الطريقة الاختبارية الجديدة حققت نسبة دقة تصل إلى 81.2% في تشخيص سرطان البنكرياس لدى الأشخاص المصابين.

إجراء فحوصات للكشف عن السرطان يتضمن عمليات معقدة ومكلفة وتطول في الزمن للحصول على النتائج النهائية. سواء كان ذلك عن طريق الرنين المغناطيسي (MRI) أو الاستعداد لتنظير القولون، إلى جانب الإجراءات الطبية المصاحبة لتلك الفحوصات.

يجدر بالذكر أن معظم وسائل التشخيص المتقدمة يتطلب من المرضى أخذ إجازات طويلة من أعمالهم، مما يزيد من مستوى القلق والضغط النفسي خلال فترة الانتظار الطويلة للنتائج.

تركز العديد من طرق الفحص على جزء معين من الجسم، مما يجعل من الصعب الحصول على تقييم شامل وسريع لحالة المريض.

تم تسليط الضوء على اختبار مبتكر في شنغهاي يمكن أن يسهل عملية الكشف عن السرطان بشكل سريع وشامل لعدة أعضاء من الجسم في وقت واحد. يقوم الاختبار بالبحث عن المؤشرات الحيوية المعتادة لوجود السرطان في البنكرياس والمعدة والقولون باستخدام قطرة واحدة فقط من الدم المجفف.

بالرغم من أن الاختبار ما زال في مراحله الأولى، فإن التجارب المبكرة تظهر فوائده في الوقاية من أنواع السرطانات القاتلة التي عادة ما يتم اكتشافها بعد فوات الأوان. يُعزى الفضل بشكل رئيسي إلى التقنيات الحوسبية المتطورة التي ساعدت الباحثين في شنغهاي على ابتكار هذا الاختبار الجديد، ويتوقع أن يستفيد الباحثون في المستقبل من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين دقة النتائج.

وفقًا لدراسة نُشرت في بعض المواقع المتخصصة في المجال الطبي، تركز هذه الطريقة على البحث عن المستقلبات، المعروفة علميًا بالأيضات، والتي تُعتبر نتائج ثانوية لعملية استقلاب الخلية. تتواجد هذه المستقلبات، مثل الألانين والليسين والأرجينين والجلوكوز والسكر، بتركيزات متفاوتة في الدم، حتى في حالة الأفراد الأصحاء.

نظرًا للنمو غير المنضبط والانتشار العشوائي لخلايا السرطان، يُتوقع أن يتغير استقلاب الخلية بشكل واضح عند ظهور السرطان، مما يؤدي إلى زيادة واضحة في نسبة بعض هذه المستقلبات الثانوية. ينطبق هذا على أنواع مختلفة من السرطانات، مثل سرطان البنكرياس وسرطان المعدة وسرطان القولون وسرطان المستقيم.

الاختبار الجديد يبدأ بأخذ قطرة واحدة من دم المريض وتركها تجف على قطعة قماشية قطنية. باستخدام الامتزاز الليزري المعزز بالجسيمات النانوية ومطياف الكتلة الأيونية، يتم قياس تركيز كل مستقلب أيضي. وتشير وفرة مستقلب محدد، أو في بعض الحالات وجود مستقلبات أيضية متعددة في الوقت نفسه، إلى احتمالية الإصابة بالسرطان.

توصل الباحثون إلى أن طريقة الاختبار الجديدة حققت دقة تصل إلى 81.2% في التعرف على الأشخاص المصابين بسرطان البنكرياس. يُقدَّر من قبل الباحثين أن هذه الطريقة قد تقلل من حالات سرطان البنكرياس والمعدة والقولون والمستقيم غير المشخصة بنسبة تتراوح بين 20.35% و 55.10% نتيجة للكشف المبكر.

نظرًا لاستخدام معدات متطورة بشكل محدود، يمكن تنفيذ الاختبار في المناطق التي تفتقر إلى المرافق الصحية الكافية. كما يُمكن إجراؤه في مراكز الرعاية الأولية، مما يُلغي الحاجة إلى انتظار فترات طويلة للحصول على مواعيد في العيادات المتخصصة.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“مواجهة نارية في دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ في نصف النهائي”

Published

on

"مواجهة نارية في دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ في نصف النهائي"

في لقاء اليوم الثلاثاء عند الساعة العاشرة مساءً، سيحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا على نظيره بايرن ميونخ الألماني في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد تعتبر الأكثر مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث تواجه الفريقان فيها 26 مرة، منها 24 مباراة في مراحل الخروج المبكر من المسابقة، وهي الأكثر تكرارًا بين الفريقين.

ريال مدريد يدخل المباراة بمعنويات عالية جداً، حيث يقترب من حسم لقب الدوري الإسباني، في حين يواجه بايرن ميونخ ضغوطًا بعد خسارته لقب الدوري الألماني لأول مرة في 11 عامًا.

ريال مدريد يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه في اللقاء، استعدادًا لمباراة الإياب التي ستُقام على أرضهم في “سانتياجو برنابيو” يوم الأربعاء 8 مايو. هدف الفريق الملكي هو تسهيل مهمته في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

بالمقابل، يدخل الفريق البافاري اللقاء وهو يتطلع إلى الثأر من ريال مدريد، حيث أن المواجهات السابقة بين الفريقين شهدت تفوق ريال مدريد على صعيد دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ضد ريال مدريد:

في المباريات السابقة بين الفريقين، لقد التقيا 26 مرة، حيث فاز بايرن ميونخ في 12 مباراة، بينما فاز ريال مدريد في 11 مباراة، وانتهت 3 مباريات بالتعادل. يُلاحظ أن هذه المباراة هي الثامنة في تاريخ البطولة التي تجمع بين الريال وبايرن في دور نصف النهائي.
البايرن فشل في تحقيق أي انتصار في آخر 7 مباريات له ضد ريال مدريد، حيث تعرض لـ 6 هزائم وحقق تعادلًا واحدًا. وتُعتبر هذه الفترة هي الأطول بدون فوز لفريق ألماني ضد خصم محدد. بالمقابل، حقق ريال مدريد الفوز في آخر 3 مباريات على أرض بايرن ميونخ، حيث فاز 4-0 في موسم 2013/2014، و2-1 في موسم 2016/2017، و2-1 في موسم 2017/2018.
ريال مدريد لم يتعرض للهزيمة في آخر 10 مباريات له في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 3 مناسبات.

سجل رائع لأنشيلوتي أمام بايرن ميونخ:

ريال مدريد يعتمد على خبرة مدربه كارلو أنشيلوتي في مواجهة بايرن ميونخ، حيث لم يتذوق المدرب الإيطالي طعم الهزيمة في ثماني مباريات سابقة ضد الفريق البافاري في هذه المسابقة القارية الكبرى.

أنشيلوتي نجح خلال مسيرته التدريبية في تحقيق أربعة انتصارات وتعادلان مع ميلان، بالإضافة إلى انتصارين مع فريق ريال مدريد.

بصفته مدربًا لريال مدريد، حقق أنشيلوتي الفوز على بايرن ميونخ في موسم 2013-2014. في مباراة الذهاب من دور نصف النهائي على ملعب البرنابيو، فاز الفريق الملكي بهدف نظيف سجله كريم بنزيما. وفي مباراة الإياب، فاز ريال مدريد بنتيجة 4-0، بفضل هدفين من سيرجيو راموس وهدفين من كريستيانو رونالدو.

Continue Reading

أخبار

“أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية: تحديث منتصف جلسة التداول اليوم”

Published

on

"أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية: تحديث منتصف جلسة التداول اليوم"

انخفض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف جلسة التداول اليوم في البنوك المصرية، حيث سجل سعر الشراء في البنك الأهلي المصري 47.57 جنيهًا، والبيع بسعر 47.67 جنيهًا.

أما في بنك مصر، فقد سجل سعر الشراء 47.60 جنيهًا والبيع بسعر 47.70 جنيهًا، بينما في بنك البركة سُجل سعر الشراء 47.55 جنيهًا والبيع بسعر 47.65 جنيهًا.

ونقدم لكم خدمة شاملة تشمل نشر أسعار العملات في جميع البنوك المصرية وفي السوق المصرفي، مع تحديث فوري للأسعار في حال تغيرها.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

  • الشراء: 47.57.
  • البيع: 47.67.

سعر الدولار في بنك مصر:

  • الشراء: 47.60.
  • البيع: 47.70.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

  • الشراء: 47.55.
  • البيع: 47.65.

سعر الدولار في البنك التجارى الدولى “CIB”:

  • الشراء: 47.55.
  • البيع: 47.65.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

  • الشراء: 47.57.
  • البيع: 47.67.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي:

  • الشراء: 47.55.
  • البيع: 47.65.

سعر الدولار في بنك قناة السويس:

  • الشراء: 47.55.
  • البيع: 47.65.

سعر الدولار في بنك البركة:

  • الشراء: 47.55.
  • البيع: 47.65.
Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة