اخبار عالميه

ما هي الشروط وخطوات التسجيل في ساند وموعد صرف الدعم

يترقب المواطنون موعد صرف ساند هذا الشهر خاصة في ظل الأوضاع التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا.

كما تتصدر شروط وخطوات التسجيل في ساند اهتمامات المواطنين خاصة بعد تأثر الكثير من الوظائف لاسيما في القطاع الخاص بتداعيات جائحة كورونا.

شروط التسجيل في ساند:

– أن لا يتجاوز عمر الشخص المتقدم للحصول على راتب ساند عن 60 عاماً على الأكثر.
أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.

– أن يكون من العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

أكدت الحكومة السعودية أنها حريصة كل الحرص على أن يتم توفير دعم ساند في موعده خلال شهر مايو\شوال الجاري، وذلك بسبب الظروف الحالية .

موعد صرف دعم ساند

بحسب النظام المتبع وما أعلنت عنه الجهات المسؤولة فمن المقرر أن يتم اليوم الاثنين صرف رواتب دعم ساند لشهر شوال 1441 الموافق مايو 2020.

طريقة وخطوات التسجيل في ساند

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمينات في المملكة العربية السعودية، والذي يمكنك الوصول له مباشرة عن طريق الضغط على هذا الرابط (هنا).
كتابة اسم المستخدم الخاص بك.
كتابة كلمة المرور الخاصة بك.
الضغط على خيار “تقديم طلب الاستحقاق”.
كتابة رقم الآيبان.
رفع الطلب أو نتظار النتيجة عن مدى استحقاقك من عدمه.

بيان التأمينات الاجتماعية بشأن دعم ساند

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أعلنت في وقت سابق، أن صرف استحقاق دعم ساند لمنسوبي القطاع الخاص، سيكون اعتباراً من الشهر التالي لشهر تقديم الطلب.

وأضافت في بيان لهان أنه لكي يستحق المشترك التعويض المصروف في الأول من مايو، يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 26 أبريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب صرف التعويض قبل نهاية يوم 30 أبريل.

وفي حال تأخر المنشأة أو المشترك عن هذه المواعيد فسيبدأ الاستحقاق اعتباراً من الأول من شهر يونيو.

ودعت المنشآت إلى سرعة التقديم عبر البوابة الإلكترونية، لافتة إلى أنه في حال استحقاق المشترك لصرف شهر مايو ولكي تتمكن المؤسسة من الصرف في الأول من مايو، يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 20 أبريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب الصرف قبل نهاية يوم 24 أبريل.

وفي حال تأخر المشترك أو المنشأة عن هذه المواعيد فلن تتمكن المؤسسة من الصرف اعتباراً من الأول من مايو، وسيتم صرف تعويض شهر مايو (في حال استحقاقه وفقاً لما هو مذكور أعلاه) مع تعويض شهر يونيو وذلك في الأول من شهر يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق