المرأه و الطفل

ما هي مشاكل الجلد الشائعة عند الأطفال؟

الأطفال لديهم بشرة ناعمة وحساسة للغاية. إنهم  عرضة لمجموعة متنوعة من مشاكل الجلد والطفح الجلدي والأمراض. يبدو الطفح مزعجًا وهو مصدر رئيسي لقلق الوالدين. الخبر السار هو أن معظم الطفح الجلدي يحد من نفسه. ومع ذلك ، يحتاج بعضهم إلى عناية طبية.

مشاكل الجلد الشائعة عند الأطفال

انظر ما هي أكثر مشاكل الجلد شيوعًا عند الأطفال حديثي الولادة:

التسلخات

هذا النوع من الطفح الجلدي شائع وينتج عن الاستخدام الواسع للحفاضات. يخلق التبخير باستخدام الحفاضات بيئة مناسبة لتطور الفطريات.

من السهل جدًا إدارة هذا الطفح الجلدي. ضع كريم فطر واق وحاول عزل طيات الجلد حيث يكون خطر احتباس الرطوبة أكبر.

حب الشباب

من الطبيعي جدًا أن يعاني المواليد الجدد من حب الشباب أو البثور المماثلة. ويرجع ذلك إلى تأثير هرمونات الأم التي يتم تصفيتها من خلال المشيمة إلى دم الطفل. تظهر على شكل بقع وردية على الوجه.

يقلق معظم الآباء ، لكن ليس عليهم ذلك. في أغلب الأحيان ، يختفي حب الشباب عند الرضع بعد حوالي شهر ولا يحتاج إلى علاج.

حمامي سامة

يبدو مخيفًا، لكن هذه الحالة الجلدية محدودة. تظهر عادةً كبقع حمراء دقيقة مع وجود بقعة بيضاء مركزة في المنتصف. يمكن أن تظهر في أي مكان على الجسم.

أهم عامل يجب أخذه في الاعتبار هو التغذية الصحية للطفل. إذا كان الطفل يرضع ، ديكس ، لا يعاني من الحمى ، ويبقى مستيقظًا ونشطًا حتى في الليل ، يستجيب لمحفزات الأمهات ، فلا داعي للقلق ، حتى من هذا النوع من الطفح الجلدي.

ومع ذلك ، إذا توقف الطفل عن الرضاعة وقام بجميع الأنشطة الأخرى ، فإنه يبدو بالدوار والصمت ، فيجب تقييم الحالة من قبل أخصائي.

الأكزيما

الأكزيما هي مشكلة شائعة تصيب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-3 أشهر أو أكثر. تبدو الإكزيما وكأنها منطقة حمراء بها خدود أو حكة في الصدر. هؤلاء الأطفال عادة ما يكون لديهم جلد جاف للغاية يتقشر أو لديه فقاعات مائية صغيرة.

شدة الأكزيما متغيرة. قد تظهر بشكل دوري على جسم الطفل حتى ينضج. أفضل حل ضد الأكزيما هو الترطيب الجيد واستخدام صابون متعادل الحموضة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق