البوابة الأخبارية

مجلس الوزراء: ما تردد بشأن إحالة 3 قضاة للتحقيق “فرقعة إعلامية”

نفى د. أحمد السمان -المتحدث الإعلامي باسم مجلس الوزراء- ما تردد بشأن إحالة 3 من القضاة إلى التحقيق بسبب تصريحاتهم لوسائل الإعلام، مؤكدا أن الموضوع مجرد “فرقعة إعلامية”.وأوضح السمان -في مداخلته مع برنامج 90 دقيقة مساء أمس (الأحد)- أن الموضوع لا يعدو أن يكون استجلاءً لرأي القضاة في المذكرة التي أرسلها القضاء العسكري لوزارة العدل، بشأن بعض التصريحات التي أدلى بها هؤلاء القضاة، التي تضمّنت الحديث عن بعض إجراءات المحاكم في القضاء العسكري.

فيما أكد المستشار أحمد مكي -نائب رئيس محكمة النقض- في مداخلة أخرى مع البرنامج- أن القضاة تم تحويلهم فعلا للتحقيق، موضحا أنهم لا يخضعون للتحقيق في شكاوى ضدهم، إنما يتم دراسة الشكوى، وفي حال جديتها يتم ندب مستشار متخصص لسماع الرأي فيها.

يُذكر أنه قد ترددت أنباء عن إحالة 3 قضاة للتحقيق معهم في إدارة التفتيش القضائي بوزارة العدل، وذلك على خلفية الإدلاء بأحاديث إعلامية دون الحصول على إذن مسبق.

وكان المستشارون حسن النجار -رئيس نادي قضاة الزقازيق- وعلاء شوقي -رئيس محكمة جنايات الجيزة- وأشرف ندا -رئيس محكمة الاستئناف ببني سويف- قد انتقدوا خلال أحاديثهم إحالة المدنيين إلى القضاء العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق