محمد بن راشد: مصر قلب العروبة.. والببلاوي: المصريون استعادوا بلدهم

محمد بن راشد: مصر قلب العروبة.. والببلاوي: المصريون استعادوا بلدهم

جدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي- دعم الإمارات لمصر في مواجهة تحديات المرحلة الحالية، مذكرا بمقولة الشيخ زايد آل نهي

حلمي وكريم ومكي وعز يتنافسون في موسم نصف العام
اجتماع لوزراء منطقة اليورو بعد إعلان أيرلندا الخروج من برنامج الإنقاذ
الزمالك يرفع معدل اللياقة البدنية قبل نهائى الكأس

جدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي- دعم الإمارات لمصر في مواجهة تحديات المرحلة الحالية، مذكرا بمقولة الشيخ زايد آل نهيان -رئيس دولة الإمارات السابق- بأن مصر هي قلب العروبة.

وأعرب الشيخ محمد -خلال استقباله الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء اليوم (السبت) والوفد المرافق له خلال زيارته الحالية للإمارات- عن تطلعه بأن تتجاوز مصر التحديات الحالية كما فعلت الإمارات في وقت سابق بمواجهة مشكلات البنية الأساسية.

من جانبه، أكد الدكتور حازم الببلاوي أن أمن الخليج والإمارات هو جزء من الأمن القومي المصري، لافتا النظر إلى أن ما يحدث بين مصر وعدد من الدول العربية هو مجرد بداية للتعاون بين دول الأمة العربية التي ينتظرها مستقبل واعد.

وشدد الببلاوى على ضرورة تحويل الاتفاقيات التي تم توقيعها إلى واقع ملموس، مشيرا إلى أن هناك 3 ملفات أساسية في مصر يجري التعامل معها وهي السياسية والاقتصادية والأمنية.

وتابع: “المصريون استعادوا ملكية مصر ولن يفرطوا فيها مرة أخرى، ومصر أصبحت للمصرين.. ويقف خلف الشعب قوات مسلحة وشرطة وهذا هو أحد مكاسب ثورتي 25 يناير و30 يونيو والتي رسخت أن الجيش والشعب والشرطة يد واحدة”.

واستطرد: “لمصر مؤسسة عسكرية قوية تقوم على حماية مسارها الديمقراطي، وتحقيق عملية النهوض الاقتصادي وتعمل على حماية تلك المسارات والعبور إلى مرحلة الانطلاق”.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى تنظيم مؤتمر اقتصادي عالمي بمصر تحضره الدول العربية الداعمة لمصر مثل السعودية والإمارات والكويت؛ لبحث كيفية جذب الاستثمارات إلى مصر وإعادتها إلى سابق عهدها.

كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد استقبل ظهر اليوم الدكتور حازم الببلاوي الذي يزور الإمارات حاليا والوفد المرافق له لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: