اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

محمد رمضان يرد على اتهامة بشراء الدكتوراة الفخرية

رفض الفنان محمد رمضان الاتهامات التي طالته خلال الأيام الماضية حول دفعه أموالا مقابل الحصول على الدكتوراة الفخرية من المركز الثقافي الألماني بلبنان .

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية داليا كريم بتليفزيون “الجديد” اللبناني” والذي يعد أول ظهور إعلامي له بعد أزمة “الدكتوراة الفخرية”.
وقال رمضان ردًا على سؤاله حول حقيقة شرائة للدكتوراة الفخرية : لا أحتاج لدفع المال كي أشتري الدكتوراة ومن يفعل ذلك هو شخص باحث عن الشهرة ويتمنى أن يتحدث عنه الناس .

وتابع رمضان : أعجبني رد رئيس المركز الثقافي الألماني عندما سألوه عن حقيقة شرائي للدكتوراة ، عندما قال لهم محمد رمضان يمكنه أن يشتري جامعة بأكملها .

وحول الإنتقادات التي وجهت له مؤخرًا أوضح رمضان أنه يستمع إلى النقد الموجه له طوال الوقت ، ويتقبله لأنه على حد وصفه “ضمير الفنان” .

 

كانت الساعات الماضية قد شهدت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان محمد رمضان حصوله على الدكتوراة الفخرية من وزارة الثقافة اللبنانية ، وهو مادفع الوزارة لإصدار بيان ينفي صلتها بهذا التكريم ، وتطورت الأحداث لتصدر نقابتي الممثلين والموسيقيين بلبنان بيانين نفيا فيهما صلتهما بهذا التكريم .

وبعد ساعات قليلة أعلن المركز الثقافي الألماني عن سحب الدكتوراة من رمضان ووجه اعتذاره للشعب المصري ، مفسرًا رد فعله بالتضامن مع الموقف الشعبي المصري ضد رمضان بعد واقعة الطيار أشرف أبو اليسر والتقاط رمضان لصور مع فنان اسرائيلي في وقت سابق .

الأمر لم ينته عند هذا الحد ، فقد ظهر الإعلامي عمرو أديب في الصورة مساء الجمعة ليدلي بدلوه في أزمة محمد رمضان ولكن هذه المرة عبر تويتر وليس على شاشة التليفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق