مرضى السكر أكثر عرضة للإصابة بقصور وظائف الكلى

مرضى السكر أكثر عرضة للإصابة بقصور وظائف الكلى

الكثير من الأمراض يوجد لها أعراض سابقة تدل على وجود المرض، لكن مرض قصور الكلى يأتى دون سابق إنذار ويتم اكتشافه بتحاليل وظائف الكلى. قال الدكتور عصا

توشيبا تزيح الستار عن الحاسب “المتحول” Click Mini
«إيبولا» القاتل.. يحصد 13 حالة وفاة يوميا
بالفيديو.. غطاء للهواتف المحمولة يتيح عرض المحتوى ثلاثي الأبعاد

الكثير من الأمراض يوجد لها أعراض سابقة تدل على وجود المرض، لكن مرض قصور الكلى يأتى دون سابق إنذار ويتم اكتشافه بتحاليل وظائف الكلى.

قال الدكتور عصام بدوى استشارى الباطنة وأمراض الكلى بجامعة عين شمس، إن هناك كثيرا من الناس مصابين بقصور فى وظائف الكلى دون دراية منهم بذلك، لافتا إلى أن نسبة قصور وتدهور وظائف الكلى فى مصر كبيرة جدا نتيجة لانتشار مرض السكر والضغط ونسبة الأملاح العالية والملوثات الموجودة فى الأكل واستعمال المضادات الحيوية والمسكنات بدون مراجعة الطبيب.

وأضاف الطبيب أن مرض قصور الكلى لا يوجد له أعراض ويتم معرفته من خلال التحاليل واختبار وظائف الكلى، لذلك يجب عمل وظائف كلى لمعرفة إذا كان يوجد قصور بالكلى، مشيرا إلى أن الضغط العالى أحيانا يكون نتيجة لوجود مشكلة فى الكلى لكن بعض الأطباء يتجاهلون هذا السبب ويعطون المريض دواء للضغط دون إجراء بعض التحاليل لمعرفة أسباب الضغط والفترة التى جاء بها.

أوضح بدوى أن هناك بعض الأعراض التى تظهر على المريض فى حالة تدهور فى الكلى مثل فقدان الشهية والشعور بالغثيان والقىء المتكرر، لذلك يوصى الطيب عند ظهور هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب.

ويكون علاج قصور الكلى عن طريق تنظيم أكل المريض مع العلاج، وفى كثير من الأحيان تتحسن حالة المريض عند معرفة وجود خلل بوظائف الكلى مبكرا، مشيرا إلى أن الذين يعانون من تدهور فى وظائف الكلى يكونون بنسبة 40 أو50%من مرضى السكر.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: