Connect with us

أخبار

موجز أخبار مصر.. الرئيس يُعين محمد حجازى قائدا للدفاع الجوى وعلى فهمى مستشارا عسكريا

Published

on

الرئيس السيسي و رئيس الكاف و وزير الرياضة

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها تأكيد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بتعيين اللواء أركان حرب محمد حجازي عبد الموجود قائداً لقوات الدفاع الجوي، كما أصدر الرئيس قراراً بتعيين علي فهمي محمد علي فهمي مستشاراً عسكرياً برئاسة الجمهورية.

ومن جانبه، وجَّه محمد معيط، وزير المالية، بإجراء تحقيق عاجل فى واقعة حريق أحد المخازن القديمة للبضائع العامة والمهملة بميناء الإسكندرية، وتحديد المسئولية التأديبية، ومحاسبة أى موظف يثبت تقصيره، ومخالفته للتعليمات المقررة والإجراءات الواجبة للأمن والسلامة، معربًا عن شكره وتقديره لمحافظة الإسكندرية وللقوات البحرية ورجال الحماية المدنية، على التدخل السريع، لإخماد الحريق، ومنع امتداد النيران للأماكن المجاورة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر.

الرئيس يُعين محمد حجازى قائدا للدفاع الجوى وعلى فهمى مستشارا عسكريا

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بتعيين اللواء أركان حرب محمد حجازي عبد الموجود قائداً لقوات الدفاع الجوي.

كما أصدر الرئيس قراراً بتعيين علي فهمي محمد علي فهمي مستشاراً عسكرياً برئاسة الجمهورية.

الإسكان: منح مهلة 3 أشهر بدون مقابل للأراضى السكنية الصغيرة لاستكمال التنفيذ

فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، تطبيقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على مذكرة بشأن الطلبات المُقدمة من العملاء المخصص لهم قطع أراضٍ سكنية صغيرة للموافقة على منح مهلة بدون مقابل لاستكمال التنفيذ نظراً للظروف التى تشهدها البلاد وانتشار فيروس كورونا.

وزير المالية: تحقيق عاجل فى حريق مخزن البضائع بميناء الإسكندرية ومحاسبة المقصرين

وجَّه محمد معيط، وزير المالية، بإجراء تحقيق عاجل فى واقعة حريق أحد المخازن القديمة للبضائع العامة والمهملة بميناء الإسكندرية، وتحديد المسئولية التأديبية، ومحاسبة أى موظف يثبت تقصيره، ومخالفته للتعليمات المقررة والإجراءات الواجبة للأمن والسلامة، معربًا عن شكره وتقديره لمحافظة الإسكندرية وللقوات البحرية ورجال الحماية المدنية، على التدخل السريع، لإخماد الحريق، ومنع امتداد النيران للأماكن المجاورة.

مرور القاهرة والجيزة يعزز من تواجده بالشوارع بسبب الأمطار ورصد المخالفات

عززت، اليوم الأربعاء، الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور بسبب سقوط الأمطار للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لتسيير حركة السيارات في الشوارع بسبب هطول الأمطار على مناطق معينة.

 وزيرة الصحة: توفير الأكسجين بكميات أكبر لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذى عُقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضا حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، وبياناً بالحالات التى تم شفاؤها وخرجت من المستشفيات، وكذا الحالات الجديدة التى أصيبت بالفيروس مؤخراً، ومعدل الإصابات على مستوى الجمهورية خلال الاسبوع الماضى، مجددة الإشارة فى هذا الصدد إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية تصدرت المحافظات، حيث سجلت أعلى معدلات إصابة خلال هذه الفترة أيضاً، موضحة كذلك نسب الإشغال الخاصة بالأسرة داخل مستشفيات العزل، سواء ما يتعلق بالأسرة الداخلية، أو أسرة الرعاية، أو أجهزة التنفس.

الحكومة: حبس سنة وغرامة 200ألف لمن يصور أو يبث جلسات دعوى جنائية دون تصريح

وافق مجلس الوزراء على إضافة مادة جديدة إلى قانون العقوبات، تنص على أن “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من صور أو سجل أو بث أو نشر أو عرض، كلمات أو صورا لوقائع جلسة مُخصصة لنظر دعوى جنائية أثناء انعقادها بأي وسيلة كانت؛ بدون تصريح من رئيسها، وذلك بعد موافقة النيابة العامة، والمتهم، والمدعي بالحق المدني، أو ممثلي أي منهما، ويحكم بمصادرة الأجهزة أو غيرها مما يكون قد استخدم في الجريمة، أو ما نتج عنها، أو محوه، أو إعدامه بحسب الأحوال“. 

الأرصاد: صور الأقمار الصناعية تشير لسقوط أمطار غزيرة ورعدية ببورسعيد ودمياط

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية، تشير لتكاثر السحب المنخفضة على السواحل الغربية وخاصة (الإسكندرية ومطروح)، ومناطق من القاهرة وغرب الدالتا والإسماعيلية، ومناطق من شمال ووسط سيناء يصاحبها سقوط الأمطار المتوسطة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن السحب الرعدية تتقدم على الساحل الشرقى من (بورسعيد ودمياط والعريش ورفح) يصاحبها سقوط أمطار  غزيرة ورعدية مع تقدم ساعات النهار.

مدبولى: توجيهات رئاسية بالتحرك الفورى لتفعيل التعاون”المصرى-الأردنى-العراقى”

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة والقضايا ذات الأولوية على أجندة الحكومة في المرحلة الراهنة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى الأهمية البالغة للمباحثات التي عقدت مع الجانبين العراقي والأردني، بحضور وفود وزارية رفيعة المستوى من البلدين، مشيرا إلى أننا شرُفنا قبل انعقاد هذه المباحثات الثنائية بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث أكد على ضرورة التحرك الفوري لتفعيل التعاون الثلاثي على الفور.

التعليم: رسوم شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة كما هى دون زيادات

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن زيادة رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، مُوضحةً أنه وفقاً للقرار الوزاري رقم 155 لسنة 2020 الخاص بتحديد الرسوم والمصروفات للعام الدراسي 2020/2021، فإن الرسوم الخاصة بشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة كما هي دون أي زيادات بقيمة 202 جنيه في المرة الأولى أو الثانية، وتزيد إلى 402 جنيه إذا تكررت محاولة الدخول في المرة الثالثة أو الرابعة.

آخر موعد لتلقى طعون الخاسرين في انتخابات النواب بمحكمة النقض 15 يناير

تنتهي المدة الدستورية المحددة لتلقى الطعون الانتخابية من المرشحين الخاسرين في مرحلتي انتخابات مجلس النواب على أعضاء البرلمان الجدد الفائزين في ذات دوائرهم الانتخابية في 15 يناير 2021، تمهيدا للفصل فيها خلال 60 يوما، من تاريخ ورودها.

وقالت مصادر بالهيئة الوطنية للانتخابات، إن المركز القانوني لنواب مجلس النواب المعلن فوزهم في الانتخابات البرلمانية في الجولات الأربع بالمرحلتين استقرت بمجرد إعلان النتيجة في 15 ديسمبر الماضي، ولكن المادة 107 من الدستور أجازت للمرشحين الخاسرين في الانتخابات بالطعن على النواب الفائزين والفصل أمام محكمة النقض فى مدى صحة عضوية نائب البرلمان.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“انخفاض أسعار البيض وتحسن الوضع الاقتصادي: تفاصيل وتأثيرات الإجراءات الحكومية”

Published

on

"انخفاض أسعار البيض وتحسن الوضع الاقتصادي: تفاصيل وتأثيرات الإجراءات الحكومية"

أعلن سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، عن انخفاض أسعار البيض في الأسواق المحلية بنسبة 31.3٪، حيث وصلت الأسعار حالياً إلى 143 جنيهًا للكرتونة، مقارنة بسعر 185 جنيهًا خلال شهر رمضان.

في تصريحات خاصة، أشار سامح السيد إلى زيادة ملحوظة في المعروض في السوق، نتيجة لانتظام المزارع في عمليات الإنتاج. وأكد أن هذا التوازن في العرض والطلب ينعكس إيجاباً على الأسعار في الوقت الحالي.

يجدر بالذكر أن سعر الكرتونة من البيض الأبيض حاليًا في المزارع يبلغ 135 جنيهًا، بينما يصل سعر البيض البلدي إلى 120 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر أيضًا يبلغ 135 جنيهًا. وهذه الأسعار تعكس تراجعًا من مستوياتها السابقة التي كانت عند 155 و165 و155 جنيهًا على التوالي.

في وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن مبادرة لخفض الأسعار. وأكد خلال لقاءاته المستمرة مع المنتجين والتجار على التحديات التي كانت تواجهها البلاد، مثل توفير مستلزمات الإنتاج والمواد الخام، وعدم توفر العملة الصعبة، وتقلبات سعر الدولار. وأشار إلى أن تلك التحديات تم حلها بفضل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة.

أكد رئيس الوزراء، في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي، أن الأزمة قد تم تجاوزها، وهو ما انعكس في توافر الدولار خلال الأيام الأخيرة، وبأسعار أقل بكثير من السوق السوداء.

وشدد في الوقت نفسه على استقبال المواطنين لعدد من الأخبار الإيجابية التي أعلنتها الدولة مؤخرًا، مثل إتمام صفقة مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والاتفاق مع صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن هذه الأخبار تشير إلى توافر كمية كبيرة من العملة الأجنبية، لكن لا يزال لدى المواطنين استفسارات حول تأثير ذلك على انخفاض أسعار السلع والمنتجات في الأسواق.

مدبولي أوضح أيضًا أنه وفقًا للأرقام التي قدمتها وزارة المالية بخصوص البضائع في الموانئ، كانت هناك دائمًا مشكلة في تراكم البضائع وعدم خروجها بسبب نقص الدولار، لكن اليوم تمكنت الحكومة بالتعاون مع القطاع المصرفي من إنهاء إجراءات تصريف البضائع المتراكمة في الموانئ.

Continue Reading

أخبار

“الرئيس السيسي يدشن مشروعات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”

Published

on

"الرئيس السيسي يدشن مشروعات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"

قام الرئيس السيسي بإفتتاح عدد من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها مركز البيانات، ومركز البيانات التبادلي للدولة.

الرئيس السيسي: إن شكل وأداء الحكومة يتغيران مع إنشاء مراكز البيانات وتطوير التقنيات الحوسبة:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه مع إنشاء مراكز البيانات والحوسبة السحابية، يتغير شكل وحجم وسرعة العمل في الحكومة. وأضاف: “هذا يأتي بتكاليف، وهذه التكاليف تبرز أهمية ما قمنا به، الأرقام التي تم احتسابها لهذه المبادرات في مراكز البيانات كبيرة”.

وزير الاتصالات أبلغ الرئيس السيسي أن وظيفة البرمجة المدمجة يمكن أن توفر ما يصل إلى 100 ألف دولار سنويًا:

تحدث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أهمية وظائف التكنولوجيا الحديثة والبرمجة والفوائد المالية الكبيرة التي تتحقق منها، مشيرًا إلى وجود 3 مستويات للوظائف التكنولوجية في هذا المجال.

يؤكد مركز التحكم بالحي الحكومي أن البنية المعلوماتية تم تنفيذها وفقًا لأعلى المعايير القياسية:

أشار المهندس محمد جمال النعيل، مدير مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، إلى أهمية بناء بنية معلوماتية موحدة وتجهيزات تكنولوجية في العاصمة الإدارية كضرورة لتقديم مختلف الخدمات بشكل فعال.

Continue Reading

أخبار

“توجيهات الرئيس وزيادة المعاشات: بنك ناصر يصرف معاشات شهر مايو 2024”

Published

on

"توجيهات الرئيس وزيادة المعاشات: بنك ناصر يصرف معاشات شهر مايو 2024"

سيبدأ بنك ناصر الاجتماعي صرف معاشات شهر مايو 2024، بناءً على توجيهات وزارة التضامن الاجتماعي، اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم، الذي يُعتبر أول أيام الشهر. يتم ذلك بزيادة نسبتها 15% عن الشهر السابق، وذلك الزيادة الثالثة على التوالي. تأتي هذه الزيادة تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات، ضمن إطار تنفيذ حزمة من الإجراءات الرامية إلى حماية الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل في المجتمع.

ينص قانون التأمينات والمعاشات على إمكانية صرف نصف المعاش للزوجة الأرملة في حالة عدم وجود مستحقين آخرين، ويُحدد الباقي للأبناء المستحقين. فيما إذا كانت هناك زوجة أرملة وأبناء مستحقين، يتم تقسيم معاش الزوج المتوفى، حيث تحصل الزوجة الأرملة على نصف المعاش، بينما يُوزع النصف الآخر على الأبناء.

  • اماكن صرف المعاشات:
  1. من خلال بنك ناصر الاجتماعي .
  2. من خلال مكاتب البرید المصریة في كافة المحافظات المصریة.
  3. من خلال المحافظ الالكترونیة.
  4. من خلال منافذ فوري وامان.
  • خطوات الدخول على معاشات شھر مایو:
  1. قم بالدخول الى موقع الھیئة القومیة للتأمینات الاجتماعیة.
  2. قم بالبحث عن استعلام صرف المعاشات.
  3. قم بكتابة جمیع البیانات الشخصیة، من ضمنها الرقم القومي الخاص بك.
  4. قم بإدخال البیانات المتبقیة وقم بالضغط على استعلام
  5. انتظر ثوان وستظھر تفاصیل المعاش ومبلغ الزیادة الجدیدة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة