Connect with us

البوابة الأخبارية

مورينيو يتحدث عن ريال مدريد و تشيلسي و الفرق بينهما

Published

on

مورينيو

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد أنه لا يمانع العودة لتدريب ريال مدريد أو تشيلسي.

وخلال لقاء تلفزيوني نقلته صحيفة ماركا قال مورينيو: “تحسنت كمدرب وكشخص خلال فترة ولايتي الفنية لريال مدريد”.

وردًا على سؤال ما إذا كان يمانع العودة لتدريب ريال مدريد قال: “ليس لديّ مشكلة في العودة إلى تشيلسي ولن أواجه أي أزمة في العودة إلى مدريد أوبورتو أوإنتر ميلان”.

وتابع: “إنه شعور جيد أن يكون هناك نادي يرغب في عودتك، ولكنني قلت من قبل الفريق إن الذي طلب مني العودة هو تشيلسي وليس ريال مدريد”.

وأضاف: “لقد كان العمل في ريال مدريد تجربة فريدة ومختلفة عن كل التجارب التي خضتها، قمنا بأشياء رائعة ، فزنا بالدوري بطريقة رائعة “.

وواصل: “نعم كانت هناك لحظات سيئة، ارتكبت أخطاء، ولكنني اكتسبت خبرة خلال فترة تدريب ريال مدريد”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

“الأهلي يسحق الاتحاد السكندري 4-1 ويتقدم للمركز السابع في الدوري”

Published

on

"الأهلي يسحق الاتحاد السكندري 4-1 ويتقدم للمركز السابع في الدوري"

فاز الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي بشكل ساحق على فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي. تأتي هذه المباراة ضمن مباريات الدوري الممتاز، والتي كانت مؤجلة من الجولة التاسعة.

سيطر فريق الأهلي بشكل كامل على أحداث المباراة، حيث فرض ضغطًا هجوميًّا قويًا على دفاعات الفريق السكندري. بالرغم من تسجيله 4 أهداف، إلا أنه أضاع عدة فرص محققة كانت قادرة على زيادة النتيجة التهديفية. وقد جاءت الأهداف عن طريق وسام أبو علي من ركلة جزاء، ورضا سليم، وعمر كمال، ومحمود كهربا أيضًا من ركلة جزاء.

الشوط الأول:

بدأ فريق الأهلي اللقاء بسيطرته على الكرة في منتصف الملعب، مسعى نحو التقدم بحثًا عن هدف مبكر. وفي الدقيقة الثامنة، جاءت فرصة حقيقية، حيث قدّم إمام عاشور تمريرة عميقة داخل منطقة الجزاء، تلاها وسام أبو علي بتسديدة قوية بعد تشتيت المدافع، لكن المهدي سليمان قام بتصديها ببراعة، محافظًا على التعادل في النتيجة.

بعد حوالي دقيقتين من تسديدة وسام، قام إمام عاشور بتمريرة جديدة داخل منطقة الجزاء، حيث تمكن حسين الشحات من الفرار من خلال الدفاعات وواجهة حارس مرمى الاتحاد. لكن الحارس نجح في التصدي للكرة وتشتيت الخطر.

مع تقدم الوقت، استمر فريق الأهلي في التفوق في الاستحواذ على الكرة. وفي الدقيقة 17، قام إمام عاشور بتسديدة قوية من مسافة بعيدة، إلا أن الكرة اجتاحت جوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد، دون أن تسكن الشباك.

في الدقيقة 20، شهدت المباراة أخطر فرص الأهلي حتى ذلك الوقت، حيث قام حسين الشحات بتسديدة قوية على الأرض تصدى لها المهدي سليمان ببراعة. ثم واصل رضا سليم التسديد مرة أخرى، لكن الكرة ارتطمت بعيدًا عن المرمى.

الهدف الأول:

في الدقيقة 26، قدم إمام عاشور تمريرة بينية رائعة إلى عمر كمال. استقبل كمال الكرة وتلاعب بمدافعي الاتحاد قبل أن يتم عرقلته داخل منطقة الجزاء، مما دفع الحكم محمد معروف لإعلان ركلة جزاء لصالح الأهلي. نفذ وسام أبو علي الركلة بنجاح، سدد الكرة بقوة في أعلى الزاوية ليحرز هدف التقدم للأهلي، ويكون رابع هدف له في مسابقة الدوري هذا الموسم.

الهدف الثاني:

بعد مرور ست دقائق فقط من هدف وسام أبو علي، استمر الأهلي في ضغطه القوي على دفاعات الاتحاد. قدم أبو علي تمريرة رائعة إلى رضا سليم الذي قام بتسديدة مذهلة بباطن قدمه من خارج منطقة الجزاء. ارتطمت الكرة بقوة في شباك الفريق السكندري، معلنة عن الهدف الثاني للأهلي في المباراة، ليتقدم الفريق بنتيجة 2-0.

الهدف الثالث:

استمرت الهجمات القوية لفريق الأهلي، حيث لم يكتف اللاعبون بالهدفين المسجلين بل استمروا في السعي للتسجيل. عمر كمال قام بمراوغة أحد مدافعي الاتحاد وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة قبل أن تستقر في الشباك بشكل رائع، محققًا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 42. يُذكر أن هذا الهدف هو الأول لعمر كمال بقميص الأهلي منذ انضمامه للفريق في يناير الماضي.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، استمر الأهلي في السيطرة على سيناريو اللعب وتفوق في الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، مع استمرار الضغط الهجومي نحو مرمى الاتحاد السكندري. لم تشهد هذه الفترة أي خطورة من جانب الفريق المنافس. وفي نهاية الشوط الأول، أعلن الحكم عن تقدم الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل للاتحاد السكندري.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، استمر الأهلي في التفوق على الاتحاد، ومع ذلك، حاول الفريق السكندري العودة للمباراة. جاءت أول فرصة خطرة للاتحاد عندما وصلت عرضية إلى أحمد عادل الذي قام بتسديدها برأسه بقوة، لكن مصطفى شوبير تصدى لها ببراعة.

هدف الاتحاد:

واصل فريق الاتحاد جهوده في البحث عن تقليص الفارق، وفي النهاية تمكن من تحقيق هدف التقدم. قدم عمر الوحش تمريرة عرضية دقيقة من الجبهة اليسرى لدفاعات الأهلي داخل منطقة الجزاء، واستلمها بنيامين بواتينج بمهارة قبل أن يسددها بقوة في الشباك، محرزًا هدف الاتحاد الأول في الدقيقة 58. وبهذا الهدف، صارت النتيجة 3-1 لصالح الأهلي.

بعد هدف الاتحاد، قرر مدرب الأهلي، مارسيل كولر، إجراء ثلاث تبديلات دفعة واحدة. أشرك كريم فؤاد بدلاً من حسين الشحات، وأحمد نبيل كوكا بدلاً من إمام عاشور، ومحمود كهربا بدلاً من وسام أبو علي.

الهدف الرابع:

بعد دخوله كبديل، قام كريم فؤاد بتسديد كرة قوية تصدى لها المهدي سليمان، وارتدت الكرة نحو محمود كهربا الذي لم ينجح في التسديد. لكن الكرة عادت مرة أخرى إلى كريم فؤاد الذي حاول التسديد قبل أن يتعرض لعرقلة من مدافع الاتحاد، مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء ثانية للأهلي. نفذها محمود كهربا بنجاح، مسجلاً بذلك الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 65، وهو رابع أهدافه مع الفريق في مسابقة الدوري هذا الموسم.

في محاولة جديدة لتهديد شباك الأهلي، دخل أحمد عادل داخل منطقة الجزاء، لكن محمد عبدالمنعم تمكن من تشتيت الكرة ببراعة. في الوقت نفسه، قاد كريم فؤاد هجمة مرتدة للأهلي، حيث قدم عرضية من الجبهة اليمنى داخل منطقة الجزاء تصدى لها دفاع الاتحاد. وبعد ذلك حاول كريم بمهاجمة أخرى نحو المرمى، لكن المهدي سليمان تصدى لتسديدته.

في الدقيقة 73، قام مروان عطية بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار يمين حارس الاتحاد. تواصلت الدقائق بدون حدوث أي خطورة من الفريقين، وفي إحدى اللحظات، أعطى الحكم محمد معروف بطاقة صفراء لرضا سليم، وهي أولى البطاقات في المباراة.

في الدقيقة 83، قدم كريم فؤاد عرضية من الجبهة اليسرى، لكنها مرت من أمام محمود كهربا دون أن تشكل خطورة على مرمى الفريق المنافس.

في مباراة الأهلي، أجرى المدرب الرئيسي مارسيل كولر تغييرين إضافيين في تشكيلة الفريق. استبدل رضا سليم بمحمد الضاوي، ودخل محمود متولي بدلاً من محمد عبدالمنعم.

في الدقيقة 88 من المباراة، قرر الحكم إشهار البطاقة الحمراء مباشرة ضد اللاعب الأنجولي مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندري، بعد تدخل عنيف على رامي ربيعة. وبهذا القرار، أكمل فريق الاتحاد باقي دقائق المباراة بعشرة لاعبين.

في الوقت بدل الضائع، ظهرت فرصة خطيرة للتونسي كريستو حيث قام بتسديد كرة قوية بباطن القدم، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة ومرت فوقها. وبهذا الحدث، انتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 4-1.

بفوزه الثامن في هذا الموسم، رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة، مما جعله يتقدم إلى المركز السابع في جدول ترتيب الدوري.

Continue Reading

الصحة و العلاج

“التنفس الخاطئ وآلام الرقبة والكتف: الدكتورة فيروز الشريف توضح ما العلاقة”

Published

on

"التنفس الخاطئ وآلام الرقبة والكتف: الدكتورة فيروز الشريف توضح ما العلاقة"

آلام الرقبة منتشرة بين الكثيرين حول العالم، وهناك احتمال كبير أن طريقة التنفس الخاطئة تكون أحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك.

توضح الدكتورة فيروز الشريف، استشارية العلاج الطبيعي والتأهيل، أن التنفس الطبيعي ينبعث من الحجاب الحاجز، الذي يُعتبر العضلة الرئيسية للتنفس. ولكن عندما يحتاج الجسم إلى كمية هواء أكبر، تبدأ العضلات المحيطة بالقفص الصدري والكتف والرقبة في العمل، مما يساعد على توسيع منطقة الصدر لاستيعاب كمية أكبر من الهواء.

تضيف الدكتورة فيروز أن من بين العادات الخاطئة الشائعة هي الاعتماد على التنفس من منطقة الصدر، مما يجعل عضلات الرقبة والكتف تعمل بشكل زائد أكثر من اللازم. ونظرًا لأن عملية التنفس تتكرر ديناميكيًا طوال الحياة، فإن هذا الإجهاد الزائد على العضلات يمكن أن يتسبب في آلام مزمنة في الرقبة والكتف لدى الكثير من الأشخاص.

وتؤكد الدكتورة فيروز أن العضلات حول الرقبة والكتف قد تصبح صلبة ومؤلمة لهذا السبب، وعند الضغط عليها، يمكن أن يشعر الشخص بالإرهاق والحاجة إلى الاسترخاء.

وتضيف الدكتورة: “نتيجة لهذا التنفس الخاطئ، يمكن أن تكون عضلات الكتف مشدودة للأعلى وتميل إلى الأمام. وغالباً ما يلجأ الأشخاص إلى وضع كمادات دافئة أو جلسات مساج لتخفيف الألم، وعلى الرغم من أن هذه الطرق قد تخفف الألم بشكل مؤقت، إلا أنها لا تعالج جذر المشكلة والتي تكمن في تنفس غير صحيح”.

تنصح الدكتورة فيروز بأهمية التمرن على التنفس الصحيح من البطن والحجاب الحاجز، وهو مفهوم يمكن تعلمه بسهولة خلال جلسات اليوغا أو عن طريق وضع يد على البطن والأخرى على الصدر، ومن ثم مراقبة أيهما يتحرك أولاً مع بداية النفس. ويمكن بعد ذلك تدريب المخ لإرسال إشارات إلى الحجاب الحاجز لبدء عملية التنفس، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تدريب مستمر، حتى يصبح التنفس الصحيح عادة تتم بشكل طبيعي دون الحاجة للتدريب المستمر.

Continue Reading

أخبار

“بدء استقبال طلبات التصالح في المراكز التكنولوجية: الإجراءات والمستندات المطلوبة”

Published

on

"بدء استقبال طلبات التصالح في المراكز التكنولوجية: الإجراءات والمستندات المطلوبة"

تبدأ المراكز التكنولوجية الموجودة في المحافظات، استقبال طلبات التصالح اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق السابع من مايو ٢٠٢٤، وفقًا لقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم ١١٢١ لسنة ٢٠٢٤، الصادر بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتنظيم أوضاعها، الصادر بالقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣.

المستندات المطلوبة للتصالح:

  •  صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.
  • المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المطلوب التصالح عليها.
  • الإيصال الذي يثبت سداد رسم فحص الطلب، وكذلك مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع، وفقًا للتصنيفات المحددة في المادتين (٦، ٧) من هذه اللائحة.
  • نسختان من الرسومات المعمارية للاعمال المخالفة المنفذة على الطبيعة المقدم عنها طلب التصالح معتمدتان من مكتب هندسي أو مهندس نقابي تخصص مدني أو عمارة بحسب الاحوال.
  • تقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف ، صادر من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية أو من مهندس استشاري مقيد بنقابة المهندسين متخصص في تصميم المنشآت الخرسانية أو المعدنية بحسب الأحوال أو من أحد المراكز البحثية أو كليات الهندسة على أن يوقع عليه من مهندس استشاري متخصص بذات الجهة المصدرة للتقرير وفقا للنموذج رقم (٢ أ ) المرفق لهذه اللائحة. ويُكتفى بتقرير من مهندس مقيد بنقابة المهندسين متى كانت مساحة المبنى محل المخالفة لا تزيد عن 200 متر مربع ولا يجاوز ارتفاعه 3 ادوار وفقا للنموذج رقم (٢ب) المرفق لهذه اللائحة.
  • شهادة قيد مؤمنة للمهندس مصدر التقرير ،صادرة من نقابة المهندسين أو صورة منها بعد الاطلاع على الأصل.
  • نسخة من الرسومات المرافقة لترخيص البناء ، وصورة الترخيص إن وجدا.
  • شهاده بتحديد جهة الولاية من المركز التكنولوجي المختص بالنسبة للمخالفات الواقعة بنطاق وحدات الإدارة المحلية.
  • ما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد طبقا للقانون المنظم لذلك ،وذلك بالنسبة لمخالفة التعدي بالبناء على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة.

 الاعتداد في تحديد تاريخ المخالفة البنائيه بأى من المستندات التالية:

  • شهادة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظات تفيد تاريخ ارتكاب المخالفة محل طلب التصالح ووصفها وإحداثيات الموقع وذلك في الحالات التي يمكن اثباتها بالتصوير الجوي.
  • تقرير معاينة سابق على تقديم الطلب من إحدى اللجان الفنية المختصة أو أي جهة إدارية. المستند الدال على تاريخ توصيل أي مرفق من مرافق العقار (كهرباء – مياه – غاز – تليفون – إنترنت).
  • مستخرج رسمي صادر من مصلحة الضرائب العقارية .
  • عقود البيع المشهرة، وعقود الإيجار مثبتة التاريخ.
  • صورة ملتقطة من القمر الصناعي صادرة من جهة رسمية.
  • تقرير هندسي يثبت تاريخ ارتكاب المخالفة صادر من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنه 1972 او المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

بالنسبة لمخالفة التعدي على حقوق الارتفاق المقرره قانونا:

  • يرفق بطلب التصالح عقد اتفاق موثق بالشهر العقاري بين طالب التصالح واصحاب حقوق الارتفاق المتبادلة بالموافقة على تقديم طلب التقنين على التعديات القائمة الموضحة بالعقد. ويستثنى من تقديم عقد الاتفاق المشار إليه بالفقرة السابقة ، الاخلال بحقوق الارتفاق من جميع أصحاب هذه الحقوق.

 بالنسبة لمخالفة تجاوز قيود الارتفاع:

  • يرفق بالطلب كل ما سبق بالإضافة إلى، شهادة منسوب لأعلى نقطة بالعقار صادرة من الهيئة المصرية العامة للمساحة أو إدارة المساحة العسكرية. إحداثي للمبنى محل المخالفة معتمد من إحدى الجهات الإدارية.

 بالنسبة للمخالفات التي تمت بالعقارات الواقعة داخل حدود المناطق ذات القيمة المتميزة:

  • يرفق بالطلب المستندات الآتية: خريطة مساحية مثبت بها ما يفيد تطابق المبنى محل المخالفة مع خطوط التنظيم معتمدة من الجهة الإدارية المختصة.
  • صوره فوتوغرافية للمخالفة محل طلب التصالح.
  • إقرار بصحة المستندات المرفقة للطلب والبيانات المثبتة به ومنها المساحة وعدد الأدوار وفقا للنموذج رقم (١) المرافق لهذه اللائحة.

بعد استلام الطلبات من المواطنين:

بمجرد استلام طلب التصالح من المواطنين، تقوم الجهة الإدارية المختصة بإصدار شهادة لمقدم الطلب وفقًا للنموذج رقم (٣) المرفق بهذه اللائحة. تُثبت الشهادة رقم الطلب وتاريخ تقديمه، بالإضافة إلى استكمال المستندات المطلوبة.

لا يُسمح بعدم اتخاذ إجراء قانوني حيال المخالفة المطلوب التصالح عليها دون تنفيذ حكم الفقرة السابقة.

بتقديم هذه الشهادة إلى المحكمة أو الجهات المختصة، يتم وقف نظر الدعاوي المتعلقة بالمخالفة وتعليق تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات المتخذة في شأن الأعمال المخالفة المشمولة بهذا الطلب حتى صدور القرار النهائي بشأنها أو صدور الحكم بالتظلم، وذلك وفقاً للأوضاع القانونية المناسبة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة