Connect with us

اخبار السينما و الفن

“نادي الرجال السري” ينعش إيرادات السينما المصرية هذا الأسبوع.. تعرف على القائمة كاملة

Published

on

أفلام إجازة نصف العام

7 أفلام تتنافس في دور العرض السينمائية، متنوعة ما بين الرعب والكوميدي والدراما، تنافس على حصد أعلى الإيرادات.

ينشر موقع FilFan.com القائمة الكاملة لإيرادات السينما المصرية في الأسبوع الأخير من شهر يناير التي بلغت 19,564,618، أي حوالي 19 مليون و565 ألف جنيه.

“122”
يتصدر فيلم “122” إيرادات الأفلام التي تعرض الآن في السينما المصرية.

حقق الفيلم في الأسبوع الرابع من عرضه إيرادات بلغت 2,964,339، أي حوالي 2 مليون و964 ألف جنيه.

ووصل إجمالي ما حققه الفيلم بعد 4 أسابيع من عرضه إلى 18,239,524، أي حوالي 18 مليون و240 ألف جنيه.

فيلم “122” يشارك في بطولته طارق لطفي وأحمد داود وأمينة خليل وأحمد الفيشاوي فضلا عن مشاركة محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، الفيلم من تأليف صلاح الجهيني ومن إخراج ياسر الياسري.

“نادي الرجال السري”
في المركز الثاني فيلم “نادي الرجال السري” لكريم عبد العزيز الذي يحقق نجاحا كبيرا.

حقق الفيلم في الأسبوع الأول من عرضه إيرادات بلغت 13,715,345، أي حوالي 13 مليون و715 ألف جنيه.

فيلم “نادي الرجال السري” تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي ويشارك في بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز كل من غادة عادل ونسرين طافش وماجد الكدواني وبيومي فؤاد وحمدي الميرغني، والعديد من ضيوف الشرف منهم أكرم حسني وأحمد أمين وهشام ماجد.

“الضيف”
جاء في المركز الثالث فيلم “الضيف” بعدما استطاع تحقيق إيرادات في الأسبوع الرابع من عرضه بلغت 1,407,008، أي حوالي مليون و407 ألف جنيه.

ليصل إجمالي ما حققه بعد 4 أسابيع من عرضه إلى 5,532,947، أي حوالي 5 مليون و533 ألف جنيه.

فيلم “الضيف”بطولة خالد الصاوي وشيرين رضا وأحمد مالك وجميلة عوض، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج هادي الباجوري.

“قرمط بيتمرمط”
المركز الرابع لفيلم “قرمط بيتمرمط” الذي استطاع تحقيق إيرادات في الأسبوع الثاني من عرضه وصلت إلى 772,704، أي حوالي 773 ألف جنيه.

ليصل إجمالي ما حققه بعد أسبوعين من عرضه إلى 1,894,675، أي حوالي مليون و895 ألف جنيه.

فيلم “قرمط بيتمرمط” من تأليف هم أمين جمال ومحمد محرز وأحمد أبو زيد توفيق، وبطولة دينا فؤاد، ووليد فواز، وانتصار، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومي سليم، ومن إنتاج أحمد السبكي.

“ساعة رضا”
المركز الخامس من نصيب فيلم “ساعة رضا” الذي حقق إيرادات في الأسبوع الرابع من عرضه وصلت 338 ألف جنيه.

ووصل إجمالي ما حققه بعد 4 أسابيع من عرضه إلى 2,611,736، أي حوالي 2 مليون و612 ألف جنيه.

فيلم “ساعة رضا” من بطولة أحمد فتحي دينا فؤاد ومحمد ثروت وهالة فاخر وطارق صبري، كما يشارك حسن الرداد وشيماء سيف كضيفي شرف، وهو من إخراج هاني حمدي.

“البدلة”
المركز الرابع من نصيب فيلم “البدلة” لتامر حسني الذي يستمر في التنافس على إيرادات السينما المصرية.

حقق فيلم “البدلة” في الأسبوع الأخير من شهر يناير إيرادات بلغت 278,501، أي حوالي 279 ألف جنيه.

ليصل إجمالي ما حققه بعد 23 أسبوعا من عرضه 66,972,240، أي حوالي 66 مليون و972 ألف جنيه.

فيلم “البدلة” قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور، وبطولة كل من تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

“عمر خريستو”
المركز الأخير كان لفيلم “عمر خريستو” الذي حقق إيرادات وصلت إلى 88,666، أي حوالي 89 ألف جنيه.

ليصل إجمالي ما حققه الفيلم بعد 4 أسابيع من عرضه إلى 722,189 ألف جنيه.

“عمر خريستو” بطولة لطفي لبيب وعاطف عبد اللطيف ودومينيك حوراني وسامي مغاوري وأحمد التهامي وياسر الطوبجي وعماد رشاد وياسر علي ماهر وريهام عزيز ومارتينا عادل ويسرا المسعودي وزينب عبد الوهاب ومحمود تركي وأحمد السلكاوي وأحمد باجيو، سيناريو وحوار جوزيف فوزي وإخراج سيف يوسف وإنتاج شركة ترافلرز ميديا للإنتاج الفني.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة