Connect with us

أخبار

نيويورك تايمز:أوباما يدرس حرب كوسوفو كنموذج لضربة محتملة ضد سوريا

Published

on

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما ينظر فى خيارات عن كيفية الرد على عملية استخدام أسلحة كمياوية فى سوريا.

وأشارت إلى أن مستشارى أوباما يدرسون الحرب الجوية التى شنها حلف شمال الأطلنطى (الناتو) على كوسوفو كنموذج يحتذى به عند توجيه ضربة عسكرية أمريكية فى سوريا دون الحصول على إذن أو تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم السبت، أن أوباما يبدو أنه يفكر بعناية فى تقرير ما إذا كان سيتجاوز الأمم المتحدة أم لا على الرغم من أنه حذر من أن اتخاذ قرار من هذا القبيل قد يتطلب تحالفا دوليا قويا ومبررا قانونيا فى ظل تمسك روسيا بموقفها المعارض لأى تدخل عسكرى فى سوريا خلال مناقشات مجلس الأمن.

وأشارت إلى قول أوباما لقناة (سى إن إن) الأمريكية أمس، الجمعة، إنه “إذا شنت الولايات المتحدة هجوما على دولة أخرى دون تفويض من الأمم المتحدة أو دليل واضح يمكن تقديمه، سيثير هذا الأمر تساؤلات حول ما إذا كان القانون الدولى يدعمه أم لا”.

وأضافت الصحيفة أن أوباما وصف الهجوم بأنه الحدث الأكبر للقلق العميق، كما اعترف بأن بلاده لديها وقت محدد للرد لكن مفتشى الأمم المتحدة يحتاجون وقتا لتحديد ما إذا كان تم استخدام الأسلحة الكيماوية أم لا، وقالت إن حرب كوسوفو تعتبر سابقة واضحة وبينة بالنسبة لأوباما لتشابه الحالة فى كوسوفو عام 1999 بالحال السورى اليوم التى يتم فيها قتل المدنيين الأبرياء العزل من السلاح وتحافظ روسيا على علاقاتها طويلة الأمد مع حكومة الرئيس السورى بشار الأسد المتهمة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، وأنه فى عام 1999، استغل الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون تأييد ودعم الناتو والأساس المنطقى لحماية السكان الضعفاء لتبرير 78 يوما من غارات جوية ضد كوسوفو.

ونقلت الصحيفة عن مسئول بارز فى الإدارة الأمريكية قوله إن “حرب كوسوفو تعد واحدة من بعض الخيارات التى يتم مناقشتها فى اجتماعات البيت الأبيض المتواصلة حول الأزمات فى سوريا حيث يتجادل المسئولون حول ما إذا كان الهجوم العسكرى ضد سوريا له عواقب غير مقصودة مثل زعزعة أمن واستقرار دول مجاورة مثل لبنان أم سيؤدى لتدفقات أكثر للاجئين فى الأردن وتركيا ومصر.

20130824-125732.jpg

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

أخبار

“تطوير البنية التحتية: ربط سيناء بشبكة السكك الحديدية”

Published

on

صور حصرية من محطات القطارات الجديدة في سيناء بعد التجديد الشامل والتطوير، جزء من خطة وزارة النقل لاستعادة حركة القطارات في المنطقة. المسار يمتد من محطة القنطرة شرق بالإسماعيلية إلى محطة بئر العبد بسيناء، كجزء من مشروع تطوير أرض الفيروز.

وأيضا تم تجديد محطات القنطرة شرق وبالوظة ونجيلة وبئر العبد، بالإضافة إلى تجديد شريط السكة الحديد وازدواجه. وتم أيضًا ازدواج السكة على كوبري الفردان الجديد والقديم، الذي يعبر قناة السويس وتفريعتها الجديدة.

في ديسمبر 2022، بدأت وزارة النقل في تجديد الكوبري القديم وإنشاء كوبري جديد في الفردان على قناة السويس الجديدة، وذلك بالتزامن مع تأهيل وازدواج الكوبري القديم على قناة السويس الغربية، وزيادة المسافة بينهما لتسهيل حركة القطارات.

تم إنشاء كوبري معدني جديد مزدوج على قناة السويس الجديدة، يتألف من جزئين كل جزء بطول 320 متر، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وازدواج خط السكة الحديد فوق الكوبري القائم. وتم أيضًا إنشاء خطوط سكك حديدية لربط الكوبريين في الجزيرة الفاصلة بين القناتين، بالإضافة إلى إنشاء برج إشارات شرق قناة السويس.

كوبري الفردان يقع شمال مدينة الإسماعيلية على بعد حوالي 11 كيلومترًا، ويعد الأول من نوعه في العالم كأطول كوبري سكة حديد معدني متحرك. هذا الإنجاز الهام يربط سيناء بشبكة السكك الحديدية، مما يسهل نقل الركاب والبضائع بين الوادي وسيناء.

ارصفة محطة نجيلة

ارصفة محطة نجيلة

اعمال ازدواج كوبرى الفردات التى تم الانتهاء منها

اعمال ازدواج كوبرى الفردات التى تم الانتهاء منها

اعمال تطوير كوبرى الفردان والتى تم الانتهاء منها بالكامل

اعمال تطوير كوبرى الفردان والتى تم الانتهاء منها بالكامل

قطار سيناء

قطار سيناء

القنطرة شرق

القنطرة شرق

تجديد المحطة بالكامل

تجديد المحطة بالكامل

قضبان القطارات بعد التجديد

قضبان القطارات بعد التجديد

محطات القطارات بسيناء بعد التجديد

محطات القطارات بسيناء بعد التجديد

محطة قطارات نجيلة بعد التجديد

محطة قطارات نجيلة بعد التجديد

تطوير محطة بئر العبد

تطوير محطة بئر العبد

رصيف المحطة بعد التجديد

رصيف المحطة بعد التجديد

كوبرى الفردان القديم

كوبرى الفردان القديم

كوبرى الفردان على قناة السويس

كوبرى الفردان على قناة السويس

مكاتب حجز التذاكر

مكاتب حجز التذاكر

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة