اهم اخبار الرياضة

وائل جمعة: موسيماني “محظوظ”.. والتاريخ يرجح كفة الأهلي في السوبر

يرى وائل جمعة أسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر أن مواجهة كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم التي تجمع غدا الجمعة بين الأهلي ونهضة بركان المغربي في العاصمة القطرية الدوحة، لا تقبل التوقعات.

وقال جمعة في جلسة حوارية عبر شبكة الانترنت اليوم الخميس أن التاريخ يرجح كفة الأهلي للفوز باللقب نظرا لخبراته وإنجازاته السابقة لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن الفريق الذي سيجتهد طوال 90 دقيقة ويقف التوفيق في صفه سيكون له الغلبة في النهاية.

وأكد جمعة الذي ساهم في فوز الأهلي بألقابه الستة السابقة في كأس السوبر الإفريقي، أنه يراهن على خبرة لاعبي الأهلي في حسم اللقب لكنه دعا فريقه السابق لعدم الارتكان إلى التاريخ وبذل الجهد والعرق طوال شوطي المباراة لإضافة لقب جديد للقلعة الحمراء.

وتوقع جمعة أن يضغط الأهلي منذ بداية المباراة بغية حسم الفوز مبكرا في الوقت الذي أشار فيه إلى أن نهضة بركان سيلعب بخطة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة أملا في خطف هدف والمحافظة عليه في الطريق نحو الفوز باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ويرى جمعة أنه من الناحية النظرية من الصعب أن ينجح أي لاعب في الأهلي في مضاهاة إنجازه المتمثل في الفوز بلقب كأس السوبر ست مرات من قبل، “لكن من الناحية العملية كل شيء جائز”.

وأكد جمعة أن بيتسو موسيماني “محظوظ” بتولي منصب المدير الفني للأهلي، الذي تتوافر فيه كل مقومات النجاح من إدارة قوية ولاعبين متميزين وجماهير وفية.

وأشار جمعة إلى أن المقارنة بين موسيماني والمدرب السابق للأهلي مانويل جوزيه “ظالمة” نظرا لأن الأخير جاء في ظروف مثالية وقاد فريقا يضم بين صفوفه أكثر من ثلثي عناصر المنتخب المصري في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق