وزارة الدفاع الأسترالية تحظر تطبيق”وى شات” الصينى خوفا من التجسس

وزارة الدفاع الأسترالية تحظر تطبيق”وى شات” الصينى خوفا من التجسس

اعلنت وزارة الدفاع الأسترالية حظر تطبيق وى شات الأشهر فى الصين، مما يعنى أنه غير مسموح به على أى هاتف رسمى، وفقًا لتقرير الشئون المالية الأسترالية، بي

جنات في دويتو إسباني..
شركة سبيس إكس ترسل أول قمر صناعى إلى المريخ العام المقبل
شاكيرا تحت الماء لأختبار مكياجها قبل التصوير عبر «إنستجرام»

اعلنت وزارة الدفاع الأسترالية حظر تطبيق وى شات الأشهر فى الصين، مما يعنى أنه غير مسموح به على أى هاتف رسمى، وفقًا لتقرير الشئون المالية الأسترالية، بينما تم السماح باستخدام موقع فيس بوك، فى حين أن تطبيق واتس آب المملوك لنفس الشركة مازال قيد التقييم الأمنى.

وقالت الوزارة فى بيان لموقع Cnet الأمريكى: “لا تقدم وزارة الدفاع أو تدعم استخدام برامج غير مصرح بها ، بما فى ذلك تطبيق وى شات للشبكات الاجتماعية، على أجهزة المحمول الخاصة بهيئة للدفاع”.

ومن المحتمل أن يكون ذلك متعلقًا بمخاوف أمن البيانات داخل أستراليا، إذ حذر تقرير صدر فى أكتوبر من منظمة المخابرات الأمنية الأسترالية من أن أستراليا كانت هدفاً للتجسس والتدخل الأجنبى.

وقال التقرير: “لقد سعت أجهزة المخابرات الأجنبية للحصول على معلومات مميزة و  أو سرية” حول التحالفات والشراكات فى أستراليا، وموقفنا من القضايا الدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية الدولية، ومواردنا من الطاقة والموارد المعدنية، وابتكاراتنا فى العلوم والتكنولوجيا. “.

جدير بالذكر إعلان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى كريس راى خلال الشهر الماضى أنه لا يثق تماما فى منتجات شركات الاتصالات الصينية مثل هواوى و ZTE.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: