البوابة الأخبارية

وزير التضامن: البوتاجاز سيكفي احتياجات الأسرة المصرية

وافق مجلس المحافظين في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور عصام شرف على إعطاء المحافظين مرونة أكبر في التعامل مع بنود الميزانية المخصصة للمحافظات وبما لا يجاوز الموارد المخصصة لهم مما سيحقق اللامركزية ويعطى قدرا أكبر من المرونة والحرية في الاستجابة لمتطلبات واحتياجات كل محافظة وبما يحقق مصلحة الجماهير.

وعرض وزير التضامن والعدالة الاجتماعية جودة عبدالخالق جهود خلال الاجتماع جهود وزارته في تدبير الاحتياجات الأساسية للمواطنين بالمحافظات المختلفة من السلع التموينية الأساسية.

وأكد عبد الخالق على وجود احتياطيات آمنة من جميع السلع الأساسية وعلى رأسها زيت الطعام والدقيق والسكر مع بعض الضغوط على الأرز لحين بدء توريد المحصول الجديد.

وعرض الوزير النظام الجديد لتوزيع البوتاجاز بالكوبون مع التطبيق التجريبي على محافظتي البحر الأحمر والوادي الجديد لحين الاطمئنان وتعميم التجربة بعد ذلك على باقي المحافظات، وشد على أن حصص البوتاجاز طبقا للنظام الجديد ستكون كافية جدا لاحتياج الأسرة.

ووافق الاجتماع على إرجاء تنفيذ القرار الدوري الخاص بضوابط الصرف من صناديق المحافظات لمدة شهرين لحين دراسة وزارة المالية هذه الضوابط بشكل شامل يتيح حرية أكبر للمحافظين للاستخدام الأمثل لموارد الصناديق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق