Connect with us

البوابة الأخبارية

وعاد الحاوي.. حفني يقود الزمالك لإسقاط النجوم في الدوري من أول لمسة

Published

on

الزمالك و نجوم المستقبل

فاز الزمالك على مضيفه النجوم بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت ضمن الجولة الـ21 من الدوري الممتاز التي أقيمت على استاد بتروسبورت.

وعاد أيمن حفني بعد غياب طويل ليشارك مع الزمالك ويقود الفريق للنقطة الـ48 في صدارة الدوري الممتاز، وبقى النجوم برصيد 21 نقطة في المركز الـ15.

الشوط الأول

أتت أول علامات الخطورة في من كرة ثابتة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة ارتطمت في دفاع النجوم قبل أن تذهب إلى عصام الحضري الذي سقط أثناء الإمساك بها نتيجة تدخل من جانب عبدالله جمعة.

إمتلك الزمالك الكرة بنسبة كبيرة على مدار 15 دقيقة من عمر المباراة، ولم يتمكن النجوم من تبادل التمرير بين عناصر فريقه بحرية وسط سيطرة دائمة من عناصر الأبيض.

عاد الزمالك لتهديد مرمى النجوم، وفي الدقيقة 22 من كرة ثابتة أرسلها يوسف “أوباما” إلى عمق منطقة الجزاء سدد عمر السعيد رأسية أتت أعلى من العارضة.

وأخطأ عصام الحضري في التعامل مع كرة ركنية لصالح الزمالك، فسقطت الكرة من يده في الدقيقة 23 ليسددها محمود علاء رأسية أتت بجوار القائم.

وتواصل الهجوم الأبيض، ولعب يوسف “أوباما” كرة إلى إبراهيم حسن في الدقيقة 25 على حدود منطقة الجزاء، ليسددها يمينية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بدأ النجوم في التحرك بشكل أفضل وتشكيل بعض الخطورة في وسط ملعب الزمالك بداية من الدقيقة 30، غير أن المحاولات ظلت بعيدة عن مرمى جنش الذي ظل بعيدًا عن أي اختبار باستثناء عرضية تعامل معها بشكل رائع قبل أن تصل لهجوم النجوم.

اختتم الزمالك الوقت الأصلي من الشوط الأول بكرة ثابتة خطيرة نفذها فرجاني ساسي على حدود منطقة الجزاء وذهبت بجوار القائم الأيمن.

الشوط الثاني

انطلق أيمن الغباشي في الدقيقة 49 بالكرة من الجانب الأيسر ومر من محمد عبد السلام ثم سقط داخل منطقة الجزاء مطالبًا باحتساب خطأ لصالحه لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وأتت أخطر فرص المباراة بعد مرور 53 دقيقة من خلال حميد أحداد الذي صوب كرة يسارية قوية ارتطمت في العارضة وسط محاولة غير جادة من عصام الحضري للتعامل معها.

استقبل عمر السعيد كرة رائعة من فرجاني ساسي في الدقيقة 59 بشكل رائع على الصدر، ثم لعب مزدوجة خلفية مميزة ذهبت بجوار القايم الأيسر.

واصل محمود علاء مهارته في تهديد مرمى المنافسين، وفي الدقيقة 64 قام بتصويب كرة بعيدة المدى على مرمى عصام الحضري أتت بجوار القائم الأيمن.

أخطأ الحضري مجددًا في التعامل مع تصويبة من عمر السعيد، وعجز عن الإمساك بها في الدقيقة 69، لتذهب أمام بوطيب لكن حارس النجوم تمكن من الإمساك بها واحتسب الحكم خطأ لصالحه.

وشارك أيمن حفني في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بدلًا من إبراهيم حسن، لتكون محاولة من جروس لتعديل شكل الفريق.

وأحرز أيمن حفني هدف التقدم لصالح الزمالك في الدقيقة 72، بعدما لعب يوسف “أوباما” تمريرة بالعرض داخل منطقة الجزاء أخطأ مدافع النجوم في ابعادها لتدهب إلى اللاعب البديل الذي أسكن الكرة في الشباك من أول لمسة له.

تصدى عصام الحضري لرأسية رائعة من جانب خالد بوطيب في الدقيقة 76، بعدما لعب أيمن حفني كرة ثابتة من الجانب الأيمن لتكون أفضل تصدي في المباراة من الحارس صاحب الـ46 عامًا.

حاول محمد همام تصويب الكرة في مرمى الزمالك أثناء تقدم محمود “جنش” في الدقيقة 78 لكن حارس القلعة البيضاء عاد وأبعدها إلى ركنية.

وشارك محمد عنتر بدلًا من حميد أحداد في الدقيقة 82 من عمر المباراة، ليكون التبديل الثاني لصالح الزمالك في المباراة.

وعاد عصام الحضري من جديد للصورة بعد كرة ثابتة نفذها فرجاني ساسي بشكل رائع تجاه عمر السعيد الذي لعبها تمريرة رأسية رائعة لخالد بوطيب ليصوب كرة مباشرة قوية تصدى لها حارس النجوم.

وحسم الزمالك الفوز لصالحه في المباراة بهدف أيمن حفني الذي منح متصدر جدول الترتيب 3 نقاط جديدة في سباقه من أجل الفوز بالدوري.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“تحولات التعليم العالي في مصر: تطوير البرامج وتوسيع الكليات لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة”

Published

on

"تحولات التعليم العالي في مصر: تطوير البرامج وتوسيع الكليات لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة"

أكد الخبير التربوي، الدكتور مجدي حمزة، أن هناك جهودا متزايدة لتأسيس عدد كبير من الكليات الجديدة وإطلاق برامج جديدة في مختلف التخصصات بالجامعات المصرية. ومن بين هذه الجهود، يبرز تأسيس أول كلية للدراسات العليا في مجال النانو تكنولوجي في مصر والشرق الأوسط.

أوضح الخبير التربوي، أن سوق العمل يشتد الطلب فيه على مهارات التكنولوجيا المتقدمة واجتياز امتحانات اللغات الأجنبية المتعددة. ولم يعد الاهتمام مقتصراً على كليات الطب والهندسة فقط، بل تزداد أهمية المهارات الجديدة التي توفرها العديد من الجامعات، خاصة الأهلية التي تأسست مؤخراً، بالإضافة إلى الجامعات الدولية ذات السمعة العالمية والتي تقدم برامج تعليمية متميزة. وهذا يمنح فرصاً لطلاب الثانوية العامة للتفوق في دراسة برامج تعليمية غير متوفرة في الجامعات الحكومية والخاصة.

أكد الخبير التربوي، الدكتور مجدي حمزة، أن هناك تطوراً هائلاً في مجال التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تأسيس بعض الجامعات المصرية لكليات لا يوجد لها نظير في الشرق الأوسط.

وأضاف أنه بعد النمو الكبير في البنية التحتية للتعليم العالي، كان من الضروري تطوير برامج الكليات وإنشاء كليات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل. وفي تنسيق الجامعات لعام 2024، ظهرت العديد من الكليات الحديثة، مثل كليات الذكاء الاصطناعي وعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء في بني سويف، وكلية الدواء الطبيعي في السويس، وكلية تكنولوجيا صناعة السكر في جامعة أسيوط، وكلية تكنولوجيا المصايد والأسماك في جامعة أسوان، بالإضافة إلى كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة القاهرة.

مجدي حمزة أشار إلى أنه من الضروري الاحتفاظ بكليات الطب والهندسة في جميع الجامعات المصرية، نظراً لأهميتها البالغة في مختلف القطاعات.

أكد أيضًا أنه ينبغي على الطلاب اختيار التخصص الذي يرغبون في دراسته بالتشاور مع أولياء أمورهم، مع التأكيد على أن رأي الطالب يجب أن يكون الأساس في هذا الاختيار، وليس العكس. وأشار إلى أن مصر تتمتع حاليًا بتنوع كبير في الكليات والجامعات التكنولوجية، مما يتيح للطلاب اختيار برامج تعليمية جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل المتغيرة.

وتوقع أيضًا تقليص عدد المقبولين في الكليات النظرية مثل الآداب والحقوق والتجارة، بزيادة تنسيقها، مع التركيز على جذب الطلاب إلى الكليات الجديدة التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل المتغيرة. وأشار إلى أن التعليم الهندسي يعد من المجالات المعقدة، وأن هناك العديد من الكليات والمعاهد والجامعات التي تقدم برامج هندسية، مما يزيد من التنافس في هذا المجال. وتوقع زيادة عدد الكليات الهندسية بواقع 15 كلية في الجامعات الأهلية و10 كليات في الجامعات الخاصة، مما سيؤدي إلى زيادة أعداد المقبولين في هذه التخصصات.

Continue Reading

أخبار

“استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال تعاملات الأحد مع تحديثات أسعار العملات في البنوك الرئيسية”

Published

on

"استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال تعاملات الأحد مع تحديثات أسعار العملات في البنوك الرئيسية"

سجّل سعر الدولار انخفاضًا مستمرًا خلال التعاملات الصباحية لهذا اليوم الأحد، الموافق 19 مايو 2024، أمام الجنيه المصري في جميع البنوك العاملة في مصر. وسجّل في البنك الأهلي المصري سعرًا قدره 46.81 جنيه للشراء، و 46.91 جنيه للبيع، بينما سجّل في البنك التجاري الدولي (CIB) سعرًا قدره 46.82 جنيه للشراء و 46.92 جنيه للبيع.

شهد سعر الدولار انخفاضًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، حيث بدأت سلسلة من التراجعات من مستويات تجاوزت 48 جنيه للدولار إلى مستويات تقارب 46 جنيه للدولار. ويظل الدولار يتراجع مستمرًا، مع بعض عمليات التصحيح خلال الجلسات التداولية.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري:

46.83 جنيه للشراء.

46.97 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

46.81  جنيه للشراء.

46.91 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

46.84 جنيه للشراء.

46.94 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

46.82 جنيه للشراء.

46.92 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

46.82 جنيه للشراء.

46.92 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك أبو ظبى التجاري:

46.8 جنيه للشراء.

46.9 جنيه للبيع.

Continue Reading

المرأه و الطفل

“تعزيز سلامة الأطفال في العالم الرقمي: جهود وزارة الصحة والسكان والمجلس القومي للطفولة والأمومة”

Published

on

"تعزيز سلامة الأطفال في العالم الرقمي: جهود وزارة الصحة والسكان والمجلس القومي للطفولة والأمومة"

أعلنت وزارة الصحة والسكان أهمية مشاركة الأطفال في الألعاب الإلكترونية، حيث تُعتبر هذه المشاركة ضرورية لفهم اختيارات الطفل وتوجيهه بشكل صحيح، وذلك بهدف حمايته من التعرض للاستغلال أو التنمر الإلكتروني.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى توفير خط ساخن 16000 للإبلاغ عن أي انتهاكات أو استغلال إلكتروني، حيث تُقدم جميع أشكال الدعم اللازمة في هذا الصدد.

وأوضحت الوزارة أنه يُمكن الحصول على الإرشادات الصحيحة للتعامل مع الأطفال من خلال استشارة أطباء الصحة النفسية عبر المنصة الإلكترونية.

أكد المجلس القومي للطفولة والأمومة استمرارية عمل الخط الساخن “نجدة الطفل 16000” لاستقبال الشكاوى، حيث يواصل العمل على مدار الساعة لحماية الأطفال من جميع أشكال العنف والاستغلال. يمكن أيضًا تقديم البلاغات من خلال الرسائل على الصفحة الرسمية للمجلس.

رصد المجلس القومي للطفولة والأمومة، عبر خط “نجدة الطفل 16000” ومنصات التواصل الاجتماعي، حالات قلقة تتعلق بمحاكاة لعبة عبر تطبيق إلكتروني في بعض المدارس. تتضمن هذه المحاكاة خطرًا يمكن أن يتعرض له الأطفال، حيث يُطلب منهم كتم أنفاسهم بشكل تدريجي لتقليل مستوى الأكسجين في الرئتين والمخ حتى يفقدوا الوعي، ومن ثم يتم تصويرهم في هذه الحالة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة