Connect with us

البوابة الأخبارية

الاتفاق مع أم العريس ومنظم الأنبوبة والستاير.. جوازات باظت على أتفه الأسباب

Published

on

الارتباط

ما يقرب من 2500 حالة طلاق تحدث يوميا طبقا لما ذكره مركز المعلومات، برئاسة الوزراء فى عام 2018 الماضى، الأمر الذى يختلف أسبابه ودوافعه ما بين تفاقم للمشكلات الزوجية والأسرية أو عدم تفاهم الزوجين وكثرة الأعباء والالتزامات، أما ما يثير الضجر والدهشة هو ارتفاع حالات الطلاق التى تحدث قبل إتمام الزواج أى بعد عقد القران مباشرة أو ربما أثنائه وأحيانا فى فترة “الخطوبة”، ورصد “اليوم السابع” أغرب هذه الأسباب وأكثرها شيوعا .

طلقها وهى بتفرش الشقة عشان القايمة

صورة ذات صلة

وسط أجواء مملوءة بالفرح والسعادة تم عقد قران “آلاء” والتى كادت أن تطير فرحا بسبب زواجها ممن تحب، والذى قام بالتوقيع على “قائمة المنقولات” والتى  قٌدرت بـ 300 ألف واستمرت تلك الفرحة العارمة حتى جاء اليوم المشئوم وتم نقل أجهزة منزلها إلى بيت زوجها، وعن تفاصيله قالت “وأنا بفرش الشقة اعترض أهل العريس على العزال اللى جيبته وقالوا إنه ما يستاهلش الـ 300 ألف اللي اتكتبوا فى القايمة ومن هنا بدأت المشاكل اللى أدت لطلاقى بعد كتب الكتاب بأيام”.

طلقها بعد كتب الكتاب بأسبوع

ولنفس السبب وبالطريقة ذاتها، حكت إيمان قصة مُشابهة لابنة أحد الجيران والتى تم طلاقها بعد غضون 7 أيام فقط من عقد قرانها، حيث اعترضت والدة زوجها المبلغ المذكور فى قائمة المنقولات فقالت ” بعد كتب كتاب جارتنا بأسبوع اتفاجئنا بخبر طلاقها وعرفنا إن الخلاف حصل بسبب إن حماتها ما كنتش موافقة على المبلغ المكتوب فى القايمة، وقالت يا إما تقطعوا القايمة دى يا مفيش جواز وفعلا ابنها سمع كلامها على الرغم من حبه الكبير لمراته”.

طلقها عشان الدهب

صورة ذات صلة

بعد فترة خطوبة دامت لعدة سنوات طلق “محمود” زوجته التى لم تمر أسابيع قليلة على عقد قرانهما بسبب أنها رفضت طلبه لها بأن تٌعطيه الذهب الذى اشتراه لها مٌسبقا حين أقدم على خطبتها، وهذا لكى يتم بعض الأعمال التى لم تٌنجز بعد فى شقة الزوجية، وهذا ما ورد على لسان إحدى أقاربها قائلة ” واحدة قريبتى كانت مخطوبة لواحد وبيحبوا بعض جدا وسابوا بعد أكتر من مرة بسبب مشاكل بين الأهل ورجعوا اتخطبوا تانى لكن آخر مرة اتطلقت بعد كتب الكتاب لرفضها هى وأهلها أن تعطى دهب الشبكة بتاعها للعريس عشان يكمل الشقة اللي هيتجوزوا فيها”.

الجوازة باظت عشان مُنظم بوتاجاز

بعدما أنفق كلا الطرفين مئات الآلاف من الجنيهات على تكاليف جهاز العروسين وحفل الزفاف وقبل موعد الفرح بيوم واحد، اكتشف أهل العريس عدم وجود مُنظم لأنبوبة الغاز بشقة العريس والذى من المفترض أن يقوم بشرائه أهل العروسة فاشتعلت الأجواء ولم تهدأ إلا بالانفصال.

بعد خطوبة سنتين سابها عشان العزال

صورة ذات صلة

من المُشين أن يكون العريس والعروسة من بلدة واحدة ويتم افتعال المشاكل البسيطة والتى ليس لها قيمة، وعلى الرغم من العلاقة الوطيدة التى ظلت تجمعهما لسنوات كثيرة فلم يكترث كل من أهل أحمد وأهل خطيبته لما بينهم من علاقات طيبة ولا لعامى الخطوبة التى جمعت بين ابنهم وخطيبته حيث تأزم الأمر بين العائلتين والخلافات على مٌقتنيات شقة العروسين والتكاليف التى سيتحملها كل طرف، فقال جمال ” أحد أصدقاء العريس” واحد صاحبى ساب بعد سنتين من الخطوبة بسبب مشاكل على العزال بين أهل العروسة والعريس فاختلفوا فى تقسيم الأجهزة وأثاث الشقة ورفض أهل العريس إنهم يجيبوا حاجات صمم أهل العروسة إن لازم تيجى”.

اتخانقوا فى الفرح عشان الميك آب

فى قاعة أفراح فاخرة وبوقت متأخر من الليل، تعالت أصوات الصراخ والشجار لتتخطى صوت أغانى ال “دى جى”، فإذا بوالدة العروسة ممسكة بحجاب والدة العريس تريد الاعتداء عليها بالضرب إثر محاولة والدة العريس بأن تمسح عرق العروسة ولكنها استخدمت المنديل بطريقة غير صحيحة، مما أدى إلى مسح “ميك آب” العروس لتتوقف الأغانى وتنطفئ الأنوار ويتفرق العروسين للأبد.

سابها عشان ألف جنيه للمأذون

نتيجة بحث الصور عن مأذون

تحدث المئات من حالات الانفصال بسبب “مؤخر الصداق” أو بالأحرى نسبة ما يحصل عليه المأذون الذى يعقد قران الزوجين والتى تقٌدر بـ10% من مجموع ما يطلبه وكيل العروس من العريس فكان هذا سبب انفصال زينب عن خطيبها فقالت : أثناء اتفاق أهلى مع أهل خطيبى وأهله على المؤخر رفضوا إنهم يدفعوا ال 20  ألف اللي والدى طلبهم عشان ما يدفعوش عليهم 2000 جنيه للمأذون وصمموا إنهم يكتبوا مؤخر بـ 10 آلاف عشان يدفعوا 1000 جنيه بس للمأذون .

سابوا بعض عشان المطبخ

صورة ذات صلة

وخلال وجود أهل العروس بشقة ابنتهم ليقوموا بتجهيزها وترتيب أثاثها لتكون على أكمل وجه استقبالا للعروسين ليلة زفافهما تفاجأ الأهل بعدم تقبل أهل العريس وخصوصا والدته لشكل المطبخ الذى اختارته العروس، على الرغم أنها هى صاحبة القرار وهى من ستعيش بهذا المنزل برفقة زوجها فقط، ليحدث التصادم بين الأهل ويرفض كل منهم النزول عن رأيه حتى يصل الشجار إلى ذروته ويحدث الانفصال.

الستاير بوظت الجوازة

نتيجة بحث الصور عن ستائر عروسة

يتكرر الموقف بعينه مع أسماء التى انتقد خطيبها لذوقها فى ستائر الحائط التى جلبتها فى مٌقتنياتها والتى سوف تضعها فى شقتهما، الأمر الذى أثار غضب أهل العروس وهم يقومون بفرش وتنظيم الشقة التى ستقضى فيها ابنتهم حياتها المقبلة، وعن هذا قالت : بعد كتب الكتاب بأيام نقلنا العزال من بيتنا لبيت زوجى وكنا بنعلق الستاير ما عجبتش العريس واتريق عليها فأهلى زعلوا جدا وحصلت مشكلة كبيرة بسبب الموضوع وانفصلنا.

الاتفاق مع أم العريس وإلا مفيش جواز

صورة ذات صلة

” حنفى.. هتنزل المرادى” على غرار فيلم ابن حميدو سارت عائلة “مصطفى” والذى كانت والدته هى الآمرة الناهية عند الاتفاق مع أهل عروسته، مما أدى إلى إثارة غضب وريبة أهل العروس وعلى الفور اتخذوا قرار الانفصال وعدم الاستمرار فى هذه الزيجة التى ستبوء بالفشل لا محالة، نظرا للتدخل المستمر لوالدة العريس وحرصها على فعل كل الأشياء بنفسها نيابة عن ابنها وتريد أن يتم الاتفاق على كل كبيرة وصغيرة معا شخصيا وليس مع ابنها، واختصر أحد أقارب العريس سبب تعنتها وإصرارها قائلا ” أم العريس هى اللى هتدفع مش هو يبقى الاتفاق يكون معاها”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة