Connect with us

البوابة الأخبارية

مبارك والاستغباء في الحديث للدهماء!!

هم عامة الناس وسوادهم والقاعدة الشعبية، واليد العاملة المنتجة، وفيهم خير وبركة..هذا هو التعريف اللغوي لكلمة الدهماء.. أما مبارك فعرفناه بأكثر مما نحتمل..والاستغباء: هو أن يتظاهر الشخص بالغباء؛ ليخدع الناس ويحاول جعلهم أغبياء بخداعهم، وهو ما فعله مبارك ونظامه بنا مدة ثلاثين عاماً.. سرق مبارك ونظامه خير وبركة المصريين، ونَهَب ثمرات أعمالهم، وأهانهم بكلماته البغيضة؛ فمن منا يمكنه نسيان قول مبارك “أجيب لكم أكل منين؟”..

Published

on

هم عامة الناس وسوادهم والقاعدة الشعبية، واليد العاملة المنتجة، وفيهم خير وبركة..هذا هو التعريف اللغوي لكلمة الدهماء.. أما مبارك فعرفناه بأكثر مما نحتمل..والاستغباء: هو أن يتظاهر الشخص بالغباء؛ ليخدع الناس ويحاول جعلهم أغبياء بخداعهم، وهو ما فعله مبارك ونظامه بنا مدة ثلاثين عاماً.. سرق مبارك ونظامه خير وبركة المصريين، ونَهَب ثمرات أعمالهم، وأهانهم بكلماته البغيضة؛ فمن منا يمكنه نسيان قول مبارك “أجيب لكم أكل منين؟”..

ومَن منا تحمّلت أعصابه الأرقام الفلَكية لثرواته هو وأسرته ورجالات نظامه والمقربين منه من رجال الأعمال؟

ونبرئ الصحف العالمية التي نشرت -وتنشر- أخبار ثروة مبارك الهائلة، من انضمامها للقلة المندسة التي صنعت ثورة 25 يناير..

وننزه الكاتب روبرت فيسك من التهام الكنتاكي؛ لتأكيده إعطاء مبارك أوامره للجيش المصري بسحق المتظاهرين.. وسبب التنزيه تجنّبه للكنتاكي تفادياً لارتفاع الكولسترول!!

ويؤكد مبارك بعد كل خطاب منذ بداية الثورة، أنه لم يفهم بعدُ حقيقة ما حدث، وحصوله على الدكتوراه في العناد؛ كما صرّح بضجر للمقربين منه بعد الثورة..

وأثبت بعناده الغريب صحة ما أردده دائماً: أن العناد يُعمي صاحبه؛ فلا يرى حقيقة ما يحدث بالداخل، ويصمّ أذنيه فلا يسمع إلا صوته وحده، ويصاب بالتصلب الفكري، فلا يدرك ما يحدث.. فمبارك يتحدث عن قراراته وموافقاته على التقصّي عن ثروته، ويتفضل علينا بذلك.. ويعطي التوجيهات للوزارات بالتعامل مع الدول لكشف أرصدته.

ويواصل المنّ بتضحياته وتاريخه، وتغابَى عن خلع الشعب له، ووصف نفسه بالرئيس السابق؛ وكأنه ترك الحكم بإرادته وليس بعد قتله مئات الشهداء، وإصابة الآلاف بعاهات وفقدان البصر.. وواصل خداعه بموافقته على ترك الحكم، وأسقط إجبار الجيش له للتنحي.

ومن الواضح أنه باستجمامه في مقرّه الفاخر بشرم الشيخ، تضاعفت عجرفته، وصدّق صاحب لافتة بالتحرير “من يسرق بيضة يدخل السجن ومن يسرق شعباً يعيش بشرم”.

وسعدنا بالاطمئنان على صحة مبارك؛ فالعنجهية لم تغادره، وصوته المثلج لا يرى غيره بالكون، ويواصل استخفافه بنا لندخل موسوعة جينز كأكثر شعب تمّ استغلاله واستغفاله من مبارك ونظامه وإعلامه الخاص والحكومي.

وبلغ من صحته وجرأته، تهديده بملاحقة من أساءوا لسُمعته، ولم يتطرق عن مسئولياته عن القتل في التحرير وقبله، وعن سرطنة الشعب، والهبوط بمصر إلى أدنى مكانة في تاريخها و.. و.. و..

وكل ذلك وفقاً لتوجيهاته؛ فالجميع منذ تولي الحكم يَظهرون بخضوع رهيب ليعلنوا “كل شيء بتوجيهاته”.

فإذا كانوا صادقين؛ فليحاكم على الفشل والسرقة المنظمة، وإذا كذبوا فليحاكم على فشله وخضوعه للكاذبين والفاشلين.

واحترنا: هل نصنف تهديده بالجبروت، أم بالغفلة، أم بالتغابي، أم بإهانتنا؟ وربما كان ذلك كله.

وليس غريباً أن يظهر أحد أبواقه قبل خطابه بيوم ليقول بـ…. متناهية أن محاكمة عزّ ورفاقه غير عادلة؛ لأن هناك من يصفهم باللصوص.

ولأول مرة نجد حاكماً يقيم أكبر شبكة من اللصوص في نظامه من مسئولين ورجال أعمال؛ ليعطي لهم مصر مستباحة، ولا يقصرون بالطبع، ثم يظهر ليتبرأ من تهمة السرقة.

وانتظرنا أن يعلن مساعدته لهم بأنه يهوى مساعدة اللصوص، أو لأن الأموال مفسدة؛ لذا أعطاها لهم، ومنح المصريين الفقر ليحميهم منها.

ولم يقل -لنصدقه- أن أمواله قد ادّخرها؛ لأنه لا يحب الإسراف، وكذلك زوجته وجمال وعلاء؛ فادخروا مصروفهم.. وبسبب نقائهم فعلت البركة مفعول السحر، وتضاعف المال؛ بينما الشعب المسرف والمحروم من البركة  يحقد عليهم؛ فياله من شعب جاحد لا يستحق رئيساً مثله!

وينطبق علينا القول “إذا ساء فِعل المرء ساء ظنه”.

ومن حق مبارك الاتصال بفضائية “العربية”، المعروفة بعدائها للثورة، وتحدي الإقامة الجبرية في منتجعه المفضل.

ومن حقه صفعنا بكلامه؛ لأننا قصّرنا في المطالبة المستميتة بمحاكمته، وتركنا أبواقه يقومون بإلهائنا بمعارك مصطنعة بين فئات المصريين؛ ليتمكن من تهريب أمواله.

وليست مصادفة، توقيت خطابه اللعين بعد يومين من توجيه المحاكمة الشعبية بالتحرير، والإنذار بمحاكمته، وقبل الزحف الشعبي لشرم الشيخ لإحضاره.

وشعَر الكثيرون بالحنَق عند سماع الكلمة البغيضة “الإخوة والأخوات”، وصرخوا: ما هذا الاستفزاز؟ وإذا لم تستحِ فافعل ما شئت.

وأضافوا: لن نقبل الإهانة، وستُحاكَم لنردع من سيأتي بالحكم بعدك، ولِنستردَّ اعتبارنا، ولنستأصل بقاياك، وهم كثُر، ومتوغولون في أهم المؤسسات بمصر، ولنثبت أنك لم تفهم عظمة جيشنا -وليس جيشك- الذي رفَض تنفيذ أوامرك المخزية؛ فأنت نسخة من القذافي؛ ولكنه أكثر وضوحاً، وجيشه الحقيقي رفضه فاستعان هو بالمرتزقة؛ فأنتما تتقيآن عجرفة.. ونذكّرك وكل طاغية بكلمة المحترم رئيس الوزراء التركي “كلنا زائلون”، وبكلمتك عند تسلّمك الحكم “الكفَن مالهوش جيب”.

ونتساءل: هل وجدت كفناً بجيوب، أم أخذت ضمانات بالخلود؟

ولا شك أن 30 سنة من الاستبداد المطلق، قد دمرت مراكز التقبّل لرؤية من يخالفك،  ونرفض القول بأنك كبير.

فالكبير حقاً هو من يحترم شعبه ويصون بلده؛ وإلا فالحجر سيكون مصيره، وسنحاكمك محاكمة عادلة، ونثق أن خطابك سيأتي بنتائج عكسية برغم المحاولات البليدة من إعلامك الخاص والحكومي بالتأثير على الشعب واستغفاله مجدداً.
الميزة الوحيدة في خطابك قِصَره وعدم مشاهدتك؛ فقد تعاملت مع فضائية خارج ممتلكاتك في مصر.

تساءلت مذيعة عن سرّ الثقة التي تكلّم بها مبارك، ورغبته في عدم الانكسار، وتناست أنها تمجّد ظالماً، ويُحشر المرء مع من أحب.

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة