Connect with us

البوابة الأخبارية

نتيجه مباراه الاهلي و حرس الحدود

Published

on

النادي الاهلي

حقق الأهلي فوزا متأخرا على مضيفه حرس الحدود بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المكس بالإسكندرية مساء اليوم الإثنين، في ختام منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

انتظر المارد الأحمر حتى العشر دقائق الأخيرة من المباراة ليسجل الهدفين بلاعبيه البدلاء، بعدما سجل وليد سليمان ومحمد مجدي أفشة الثنائية في الدقيقتين الـ85 والـ90+6 من صناعة البديل الآخر جونيور أجايي.

رفع الأهلي رصيده إلى 68 نقطة ليواصل التحليق في صدارة الدوري، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 26 نقطة ليبقى في المرتبة الـ13 بجدول ترتيب المسابقة.

ويحتاج رجال المدرب السويسري رينيه فايلر إلى حصد 8 نقاط فقط خلال الجولات العشر المتبقية، من أجل التتويج رسميا باللقب الـ42 في تاريخ النادي، دون النظر إلى نتائج منافسيه.

ملخص المباراة

جاءت الخطورة الأولى من جانب حرس الحدود بعد مرور خمس دقائق من المباراة، بعدما أرسلت عرضية من الجبهة اليمنى إلى إبراهيم كونيه داخل منطقة الجزاء، لكن رأسيته ذهبت أعلى العارضة الأفقية لمرمى محمد الشناوي.

وجاء الرد من الأهلي في الدقيقة السابعة، بعدما توغل أحمد الشيخ في الجبهة اليمنى ليمرر الكرة إلى أليو بادجي داخل منطقة الجزاء، ليحولها المهاجم السنغالي بتسديدة ضعيفة تصدى لها أحمد السعدني حارس حرس الحدود.

وكاد الأهلي بعد مرور الربع ساعة الاولى من المباراة أن يستغل خطأ دفاعيا من حرس الحدود، حيث مرر لاعب الحرس كرة خاطئة إلى أحمد السعدني، لينطلق بادجي نحو الكرة، لكن الحارس تمكن من الوصول لها وتشتيتها.

وفي الدقيقة الـ17، سنحت فرصة سهلة للأهلي بعدما توغل بادجي داخل منطقة الجزاء ليمرر الكرة أرضية إلى مروان محسن أمام المرمى، لكن الأخير أهدرها بغرابة بعدما سدد الكرة لتمر بجوار القائم الأيسر.

استمرت عرضيات حرس الحدود من الجبهة اليمنى وكاد محمد عبد اللطيف “جريندو” أن يحولها بضربة رأسية في شباك الأهلي بالدقيقة الـ34، لكن محمد الشناوي نجح في تدخله مع جريندو.

وفي الدقيقة الـ39، أرسل الأنجولي جيرالدو جناح أيسر الأهلي عرضية بقدمه اليمنى إلى مروان محسن داخل المنطقة، لكن رأسيته مرت ضعيفة بعيدة عن المرمى.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، أطلق علي معلول تسديدة رائعة من ضربة حرة ليتصدى لها الحارس أحمد السعدني ببراعة، قبل أن ترتد إلى مروان محسن ليسددها مباشرةً تجاه المرمى لكن دفاع حرس الحدود تمكن من تشتيتها.

قام السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، بأول تغييراته بين شوطي المباراة، بعد الدفع بوليد سليمان بدلا من أحمد الشيخ.

وفي الدقيقة الـ52، سنحت أخطر فرصة في المباراة لحرس الحدود بعدما توغل جريندو داخل المنطقة من الجبهة اليمنى لينفرد بالحارس محمد الشناوي، لكن الأخير تألق في التصدي لتسديدته ببراعة.

وجاء الرد سريعا من الأهلي في الدقيقة الـ53، بعدما افتك بادجي الكرة من دفاع حرس الحدود ليسددها أرضية نحو المرمى، لكن أحمد السعدني حارس حرس الحدود نجح في الإمساك بالكرة.

باعت المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي فريق حرس الحدود بتسديدة قوية على الطائر في الدقيقة الـ61، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أحمد السعدني بقليل.

أجرى فايلر تغييرين جديديين بعدما دفع بمحمد هاني والنيجيري جونيور أجايي بدلا من الأنجولي جيرالدو ومروان محسن في الدقيقة الـ64.

وفي الدقيقة الـ77، أرسل محمد هاني عرضية من الجبهة اليمنى ليقابلها وليد سليمان بضربة رأسية، لكنها ذهبت سهلة في أيدي حارس مرمى الحرس.

ودفع فايلر برابع تغييراته خلال المباراة بإقحام محمد مجدي “أفشة” بدلا من أحمد فتحي في الدقيقة الـ80 من عمر اللقاء.

وكاد حرس الحدود أن يفاجئ الأهلي من ركلة حرة في الدقيقة الـ84، بعدما أرسلت عرضية داخل المنطقة ليحولها محمد الشبيني بضربة رأسية مرت بعيدة عن المرمى.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ85، بعدما قام وليد سليمان بتمريرة ثنائية مع أجايي، ليسددها الحاوي على الطائر في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى حرس الحدود.

دفع فايلر بآخر تغييراته في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في المباراة لمحاولة استهلاك الوقت وتأمين دفاعه، بعدما أقحم أيمن أشرف بدلا من أليو بادجي.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع والأخيرة من المباراة، ضاعف الأهلي النتيجة بعدما أرسل جونيور أجايي عرضية من الجبهة اليسرى إلى محمد مجدي أفشة، ليحولها بتسديدة قوية مباشرة في شباك حرس الحدود.

تشكيل حرس الحدود: أحمد السعدني، حسن مجدي، محمد محمود الشبيني، محمد عبد الفتاح “تاحا”، خالد سامي، حامد خالد، أحمد فتحي “فيليكس”، مصطفى جمال، توني جوميز، محمد عبد اللطيف “جريندو”، إبراهيم كونيه.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، أحمد فتحي، رامي ربيعة، ياسر ابراهيم، علي معلول، حمدي فتحي، أليو ديانج، أحمد الشيخ، جيرالدو دا كوستا، مروان محسن، أليو بادجي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة