Connect with us

اخبار السينما و الفن

4 نظريات متوقعة الحدوث في الموسم الخامس من La Casa De Papel

Published

on

La Casa De Papel

تمكن La Casa De Papel من وضع الدراما الإسبانية على الخريطة العالمية وتكوين قاعدة جماهيرية لا مثيل لها لما يتمتع به من توليفة شديدة المتعة من الإثارة والتشويق وقدم لنا الخطة المثالية لكيفية ارتكاب جريمة والإفلات من الشرطة.

 

حطم الموسم الرابع جميع الأرقام القياسية التي سجلتها المواسم السابقة وبات للمسلسل الإسباني La Casa De Papel الأكثر شهرة في العالم والآن ينتظر عشاقه عرض الموسم الخامس والأخير لمعرفة نهاية القصة ومصير العصابة المحبوبة وسط تكتم من صناع المسلسل الذين أمضوا ما يقرب من عام في التفكير بنهاية تليق بالمسلسل الشهير وتكهنات الجمهور.

على مدار 4 مواسم من La Casa De Papel أصبحنا على يقين تماما بأن شخصياتنا المحبوبة ليس بالضرورة أن تستمر معنا لنهاية الموسم انطلاقا من موت “أوسلو” وحتى مقتل “نيروبي” أي أن أعضاء العصابة يتعرضون للقتل واحدا تلو الآخر.

في المشهد الأخير من الموسم الرابع نجد أن سلاح “إليسيا سييرا” موجه نحو رأس البروفيسور فهل سيكون من الشخصيات الرئيسية التي سيستغني عنها المسلسل؟ لم يترك لنا الموسم الرابع نهاية واضحة بل تاركها مفتوحة أمام النظريات التي قد تكون صحيحة وقد تكون خاطئة ولكن الشيء الواضح هو أننا أمام خاتمة لا مثيل لها للدراما الإسبانية الأشهر.

هل سينجو البروفيسور؟

 

في الوقت الذي أصبح الاستغناء عن الشخصيات الرئيسية شيء وراد فإن العقل الإجرامي المدبر أو “البروفيسور” قد يضطر للتضحية بنفسه من أجل إنقاذ فريقه، وما يزيد من احتمالية موت البروفيسور ظهور لقطات تشبه الحلم عند موت “نيروبي” نجدها مستلقية على العشب مع “أوسلو” و “برلين” و”موسكو” ونجد أن البروفيسور و”دنفر” يتسكعون في نفس المشهد الذي تكهن عشاق المسلسل بأنه ينذر بنهاية البروفيسور.

في حين أن خططه كانت ناجحة فقد حان الوقت ليقوم البروفيسور بالتضحية الأخيرة لضمان سلامة فريقه بينما يتقدم لسرقة بنك إسبانيا.

ماذا ستفعل أليسيا سييرا؟

 

انتهى الموسم الرابع بتوجيه أليسيا المسدس تجاه رأس البروفيسور ووفقا لهذا المشهد هناك نظريتان حول كيفية حل هذا الصراع إما أن تسلم البروفيسور للسلطات في محاولة لإنقاذ حياتها المهنية وانتقاما يكشف الموسم الخامس عن أسبابه مما يعني أن الموسم الخامس سيرتكز على اعتقال البروفيسور.

 

أما النظرية الأخرى فترجح أن أليسيا ستتعاون مع البروفيسور لأنها فقدت حياتها المهنية بالفعل.

ظهور تاتيانا في الموسم الخامس هل هي إليسيا؟

‎صورة‎

ارتبطت بتاتيانا عدة نظريات، فهي زوجة برلين التي تورطت في السرقة رغما عن البروفيسور.

تكهن عشاق المسلسل بعودة تاتيانا زوجة برلين في الموسم الجديد بل وأن يكون لها دور فعال في السرقة نظرا لأنها على دراية بها، ما يتبقى لاستكشافه هو ما إذا كانت ستساعد الشرطة انتقاما من العصابة لاعتقادها أنهم ضحوا بزوجها وإما أن تساعد العصابة وتشاركهم السرقة.

أما النظرية الأخرى ترجح أن تكون تاتيانا هي نفسها المحققة أليسيا سييرا، يبدو هذا غريبًا ولكن رأى الكثيرين أن الشبه بين الشخصيتين كبير ومن الممكن أن تكون تاتيانا قد غيرت هويتها لتصبح محققة في الشرطة الإسبانية انتقاما من العصابة من أجل زوجها “برلين”.

لمن تروي طوكيو الأحداث؟

‎صورة‎

هناك جانب آخر هام للغاية في La Casa De Papel، يحتاج إلى حل في الموسم ما زلنا بحاجة لمعرفة مع مع تتحدث “طوكيو” وتروي قصتها هناك 3 نظريات.

في أول نظرية من المتوقع أن تروي “طوكيو” قصتها لطفل إما أن يكون طفل “أليسيا” أو طفل “نيروبي”، في النظرية الأخرى من الممكن أن تروي “طوكيو” قصتها للقاضي نظرا لأنها قيد الاعتقال.

وترجح نظرية أخرى أن تروي “طوكيو” قصتها باعتبارها الناجية الوحيدة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة