اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

5 ملاحظات تؤكد ارتداء فتحي عبد الوهاب جلباب يسري فودة في “القاهرة كابول”

طرحت شركة سينرجي إعلان مسلسل “القاهرة كابول” من بطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي.

ظهر فتحي عبد الوهاب في الإعلان بشخصية مقدم البرامج الحوارية، الذي تربطه علاقة بزعيم التنظيم الإرهابي.

بعيدا عن التفاصيل الدرامية المتعلقة بالشخصيات والأحداث، يبدو أن فتحي عبد الوهاب استعان بالإعلامي يسري فودة كمرجعية لأداء الشخصية، وبدا عليه التأثر بملامحه خلال ما ظهر من لقطات إعلان مسلسل “القاهرة كابول”، وتحديدا في 5 نقاط، نرصدها فيما يلي:

النظارة

جزء من الصورة الذهنية عن يسري فودة هي نظارته ذات الإطار الأسود، واختار فتحي عبد الوهاب ارتداء نظارة شبيهة بها، تساعد على ربط المشاهد بين الشخصيتين.

طريقة الأداء

يستعين يسري فودة في تقديم برامجه، خاصة في مقدمة وختام الفقرات، بنبرة هادئة والضغط على الكلمات أثناء نطقها، وهو ما تشابه مع لقطة ختام فتحي عبد الوهاب لحلقة برنامجه كما ظهر في إعلان المسلسل.

معايشة تنظيم القاعدة

صنع يسري فودة شهرته الإعلامية في الفترة التي أجرى خلالها عدة مقابلات تليفزيونية مع أسامة بن لادن ومسئولي تنظيم القاعدة في أفغانستان، ويظهر فتحي عبد الوهاب في إعلان المسلسل وهو يتحدث مع طارق لطفي قائد التنظيم الإرهابي المتواجد في أفغانستان.

السيجار

من المعروف عن يسري فودة تدخينه للسيجار، وهي التفصيلة التي أقترب بها فتحي عبد الوهاب من الشخصية، حيث ظهر في الإعلان وهو يدخن السيجار الرفيع.

كتاب “في طريق الأذى”

وثق يسري فودة في كتابه الشهير “في طريق الأذى”، والذي حكى فيه تفاصيل لقائه مع أعضاء تنظيم القاعدة والعقول المدبرة لضربات 11 سبتمبر، رمزي بن الشيبة وخالد شيخ محمد، أنه شرب سيجارة في حضرتهما بعد رفض رمزي بن الشيبة لعدة ساعات، ولكن خالد تدخل للسماح له، فوصفها بأنها “أهم سيجارة دخنها على الإطلاق”، في تشابه بين وصفه وجملة طارق لطفي في البرومو “ابقى اكتب في مذكراتك إنك شربت سيجارة مع الخليفة”.

يذكر أن مسلسل “القاهرة كابول” من بطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع ونبيل الحلفاوي، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق