اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

أحمد شاكر: “مشرفة” اشتراه العرب ولم يهتم به المصريون

شنّ الفنان أحمد شاكر -الذي يجسد شخصية الدكتور مصطفى مشرفة في مسلسل “رجل لهذا الزمان”- هجوما على أصحاب القنوات المصرية؛ لأنهم لم يهتموا بالمسلسل الذي يسرد السيرة الذاتية للعالم الراحل د. مصطفى مشرفة؛ في حين تهتم القنوات العربية بالمسلسل.

وقال شاكر في حوار له في جريدة المصري اليوم، اليوم (الخميس): “أتعجّب من تجاهل أصحاب القنوات المصرية لمسلسل يتناول سيرة العالم الراحل د. مصطفى مشرفة، كما أنهم خصصوا برامج للحديث عن دور العلم في بناء مصر ونهضتها، وحين يجيء وقت شراء المسلسلات يشترون مسلسلات الراقصات”.

وبسؤاله عن سبب تخفيضه لنصف أجره فيه، أجاب: “هذا العمل مغامرة إنتاجية؛ فهو أول مسلسل في تاريخ الدراما المصرية والعربية يرصد حياة عالم، ولأن هذا جديد على سوق الدراما؛ فكان يحتاج إلى دعم وتكاتف منّا جميعا، ولولا أنني تنازلت عن نصف أجري كنا سنصور مشاهد فرنسا في مصر”.

وحول استعداده وتحضيره للمسلسل أوضح: “قرأت عدة كتابات لمشرفة، وعرفت أنه كان له تأملات في الحياة والدين والموسيقى والعلم، وفهمت شخصيته من بين سطور كتبها، كما شاهدت أفلاما ساعدتني على الفهم، وأفلام تسجيلية أخرى عن العديد من العلماء الذين عاصروه، وبخلاف كل هذا التقيت بالدكتور عادل عطية مشرفة -ابن شقيق علي مصطفى مشرفة- وهو يعمل بنفس التخصص، وهذا أفادني كثيرا في فهم المادة العلمية والتاريخية للمسلسل”.

وتطرّق شاكر للحديث عن مسئولية الفن بعد الثورة؛ مؤكدا: “لدينا مشكلة الآن كمبدعين؛ لأن المجتمع تغيّر، وعلينا أن نأخذ بيده من خلال صحوة فنية لا تقل عن صحوة المجتمع، ونبرز دور العلم في نهضتنا، ونقدم فنا راقيا وحرا وغير مبتذل”.

وأتم: “علينا أيضا أن نثق في القضاء المصري وننتظر النتيجة، لقد بدأت الثورة برفض العقلاء لنظام مبارك، بعد أن لوحظ سير الأمور تجاه التوريث، ونزل الشعب لإبداء هذا الاعتراض، وتحوّل الأمر إلى ثورة، وتحمل مبارك سلبيات هذا العصر؛ لأنه سمح للأمور بأن تسير في هذا الاتجاه”.

مسلسل “رجل لهذا الزمان” تأليف محمد السيد عيد، وإخراج إنعام محمد علي، وبطولة: أحمد شاكر عبد اللطيف، وهنا شيحة، ومنال سلامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق