أردوجان يزور القاهرة 12 سبتمبر لبحث زيادة التعاون العسكري بين البلدين

في خطوة مهمة لدعم العلاقات التركية المصرية والعربية يزور رجب طيب أردوجان -رئيس الوزراء التركي- القاهرة يوم 12 سبتمبر القادم، ويلتقي خلال زيارته المشير حسين طنطاوي -رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء.من المتوقع -وفقا لما نقلته الشروق عن مكتب هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية بمصر- أن يتم خلال زيارة أردوجان بحث التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وخاصة في المجالات العسكرية والدبلوماسية والتجارية، واتفاقية إلغاء التأشيرات بين الدولتين، لتحقيق التكامل بينهما على أعلى مستوى.

وأكد بولنت أرينج -نائب رئيس الوزراء التركي- بأن زيارة أردوجان تأتي في توقيت مهم وحساس، خاصة بعد التطورات الأخيرة في المنطقة، ومن المنتظر التباحث في كثير من الأمور المهمة والإستراتيجية التي تهم البلدين. ومن المقرر أن يمكث أردوجان بمصر لمدة يومين يبحث فيها أهم الأمور التي تدور في المنطقة.

جدير بالذكر أن زيارة أردوجان إلى مصر قد تأجلت ثلاث مرات؛ المرة الأولى قبل أيام من ثورة 25 يناير، والمرة الثانية بسبب الانتخابات البرلمانية التركية في مارس الماضي، والمرة الثالثة كان مقررا لها أن تتم في مايو الماضي يعقبها زيارة إلى قطاع غزة، بينما تم إلغاؤها بسبب توتر العلاقات بين القاهرة وأنقرة، فضلا عن التصعيد العسكري الإسرائيلي بقطاع غزة.

leave a reply