المرأه و الطفل

أطعمة لزيادة مناعة الحامل وتحسين صحتها

في موسم الأنفلونزا والالتهابات الفيروسية، فإن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض المناعة، والأطفال، والمسنين يصابون بأمراض مزمنة، والنساء الحوامل هم الأكثر عرضة للخطر، إذا كنت تتوقع طفلاً في هذه المرحلة، فإن الأنفلونزا والفيروسات هي آخر ما تريد مواجهته، الأدوية مقيدة أيضًا أثناء الحمل من أجل سلامة الطفل، لذلك من الأفضل تجنب الإصابة بالمرض من خلال البحث عن أطعمة لزيادة مناعة الحامل.

أطعمة لزيادة مناعة الحامل

يمكنك زيادة مناعتك من خلال التأكيد على بعض الأطعمة الخارقة التي تحتوي على عناصر ضئيلة مهمة تساعد الجهاز المناعي على مكافحة مسببات الأمراض والآن سنتعرف على أطعمة لزيادة مناعة الحامل.

للحصول على مناعة جيدة للنساء الحوامل تابع معنا السطور التالية:

الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات جزء لا يتجزأ من قائمة النساء الحوامل، أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة والألياف المهمة، إنها جميعا تحفز الجهاز المناعي ومساعدته على حماية الجسم بشكل أفضل ، وخاصة أثناء الحمل.

حاول تنويع لوحة الفواكه والخضروات يوميًا، قم بالتبديل بين جميع الألوان التي تلوّن بها الطبيعة الأطعمة النباتية المفيدة، شدد على الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين (أ) ، مثل القرع والجزر والبطاطا الحلوة والخرشوف والبروكلي والسبانخ، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء، عندما تكون النباتات المعوية في حالة جيدة، فإن الجهاز المناعي يعمل بشكل جيد.

اللوز لتعزيز مناعة الحامل

اللوز رائع لتقوية مناعة المرأة الحامل، ومناسب لتناول وجبة خفيفة في منتصف النهار أثناء الحمل، إنها اختيار جيد للوقاية من البرد والإنفلونزا، حفنة من اللوز في اليوم يمكن أن تساعد في تعزيز مناعة الجسم ومقاومته.

اللوز غني بالمنغنيز والريبوفلافين، مما يساعد على إطلاق الطاقة، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والفوسفور، والتي تقوي العظام والأسنان، وتشارك في تعزيز الجهاز المناعي للحامل، أخيرًا وليس آخرًا، يحتوي اللوز أيضًا على فينيل ألانين، وهو أمر مهم لوظيفة الدماغ.

توجد أيضًا عناصر أكثر أهمية أثناء الحمل، مثل حمض الفوليك والحديد، في اللوز.

الأطعمة الغنية بالزنك

الزنك هو معدن مهم جدا لوظائف الجهاز المناعي للحامل. يمكن أن يساعد في تسريع عمليات الشفاء. وتشارك في إصلاح وعمل الحمض النووي، اللبنة الأساسية للخلايا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق