الصحة و العلاج

أعلى الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي عناصر هامة لصحتنا التي نحصل عليها من خلال الطعام والشراب، إنها تساعد الجسم على محاربة البكتيريا والالتهابات والجذور الحرة التي تضر الخلايا السليمة، عندما يكون غذائنا ضعيفًا في مضادات الأكسدة، فإننا نزيد من حساسيتنا للخلايا السرطانية والعمر قبل الأوان، لذلك، من الجيد استهلاك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة على أساس يومي.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

سةف نشارك معكم اليوم الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة الذي يمكنك تناولها كل يوم:

الخوخ

لا يزال بإمكانك العثور على الخوخ الطازج في السوق، في الخريف والشتاء، يمكن استبدال الفواكه الطازجة بالفواكه المجففة. الخوخ المجفف مصدر جيدللفيتامينات A و C و B والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وأكثر من ذلك، وكذلك مضادات الأكسدة.

ويعتقد أن هذا المزيج القوي من المواد الغذائية يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يساعد الخوخ أيضًا في خفض الكوليسترول وتحسين صحة العظام.

التوت

ثمار صغيرة ولذيذة غنية بمضادات الأكسدة وهي الفاكهة المثالية لنظامك الغذائي الصحي، التوت مفيد أيضا لصحة نظام القلب والأوعية الدموية.

الفاصوليا الحمراء / الفاصوليا الملونة

هذه الفاصوليا اللذيذة وصحية هي من بين أفضل 10 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة، إنها مفيد للغاية للعظام والأسنان وصحة القلب، وغنية بالألياف وتعزز النشاط الهضمي.

توت بري

هذه الثمار الفائقة رائعة لتعزيز الجهاز المناعي، وهي معروفة لفعاليتها في علاج والوقاية من التهابات المسالك البولية وحصى الكلى.

لقد وجد عدد من الدراسات أن التوت البري يحتوي على أعلى مستوى من الفينولات، مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الجوز

المكسرات هي واحدة من أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، إنها مهمة لصحة الغدة الدرقية، وهي مفيدة للوجبات الغذائية، وتحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تقاتل الخلايا السرطانية. ينصح بالجوز للمرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

التوت الأزرق

الثمار الزرقاء الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة، فهي تزيد من القوة الجنسية، وتوازن مستويات السكر في الدم، وتعتني بصحة القلب.

العليق

تعتبر التوتات الصغيرة واحدة من أغنى المركبات المضادة للأكسدة، توت العليق غني بحمض البوليك، وفيتامين ج، والألياف، مما يساعد على تقليل خطر بعض أنواع السرطان، يُنصح بتضمينه إلى وجبة الإفطار أو الحمية اليومية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق