بعد هزيمة الريال.. أنشيلوتى يسقط فى أول “كلاسيكو”

شهد لقاء برشلونة وريال مدريد اليوم الذى انتهى لصالح البارسا بنتيجة 2/1، سقوط العديد من الوجوه الجديدة فى كلاسيكو إسبانيا، كما شهد اللقاء نجاح آخرين فى أول ظهور لهم.
نجح تاتا مارتينو المدير الفنى لـ”البلوجرانا” فى أول كلاسيكو له مع البارسا، بعدما تولى القيادة الفنية خلفًا لتيتو فيلانوفا المدير الفنى السابق، وجاء نيمار دا سيلفا المنتقل من سانتوس إلى العملاق الكتالونى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 57 مليون يورو، أحد المتألقين اليوم بعدما سجل هدف فريقه الأول فى مرمى ديجو لوبيز حارس الريال فى الدقيقة الـ19.

بينما سقط كل من، كارلو أنشيلوتى المدير الفنى الجديد لـ”الميرينجي” الذى توالى المسئولة الفنية للفريق عقب رحيل البرتغالى جوزيه مورينيو، ومعه المدرب المساعد الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان.

كما شهد أيضًا “الديربى” الأكبر فى العالم سقوط كل من اللاعب الويلزى جاريث بيل الذى كلف خزينة الفريق الملكى 91 مليون يورو قادمًا من توتنهام الإنجليزى، واللاعب خيسى رودريجيز رغم الهدف الذى سجله فى الدقيقة الـ90 عقب نزوله كبديل، واللاعب ابراماندى الذى حل بديلاً لسيرجيو راموس فى الدقيقة 56.

فى السياق ذاته اختفى البرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتينى ليونيل ميسى عن المباراة تمامًا، حيث لم يظهرا بالشكل المطلوب منهما، مع العلم أن الـ”دون” كان متألقًا خلال اللقاءات الأخيرة مع “الميرينجي” وسجل هدفين فى مباراة اليوفنتوس الماضية بدورى أبطال أوروبا، على الجانب الآخر ساهم ميسى بتسجيله هدف التعادل لفريقه أمام “إى سى ميلان” الإيطالى بالبطولة الأوروبية.

على جانب آخر شهدت المباراة تألق الحارس فيكتور فالديز، الذى يلعب آخر كلاسيكو له مع الـ”البلوجرانا” على ملعب الـ”كامب نو”، حيث حرم سامى خضيرة من هدف محقق فى الدقيقة الـ43 من عمر الشوط، لاسيما من ظهوره بشكل قوى فى التصدى لكرة رونالدو الصاروخية فى الدقيقة الـ59.

جدير بالذكر أن الإيطالى أنشيلوتى احتاج لـ43 دقيقة للوصول لمرمى برشلونة، عندما قام جاريث بيل بإرسال كرة عرضية كاد أن يسجلها الألمانى سامى خضيرة هدافًا، لكن تألق فالديز كان عنوان الهجمة الأولى لـ”الميرينجي”.

اترك رد